غير مصنف

ما هو تلسكوب جيمس ويب وكم تكلفته

ما هو تلسكوب جيمس ويب وكم تكلفته ، جهاز فلكي تعتبره وكالة ناسا من أكثر الأجهزة تقدمًا ، وقد كان هذا الجهاز مصدر عجب ودهشة للمهتمين بعلم الفلك ، حيث استغرق الأمر كثيرًا صور دقيقة لبعض العوالم السماوية البعيدة ، ويعتبر هذا الجهاز المعجزة وسيلة للانتقال إلى مرحلة جديدة من علوم الفضاء ، وخاصة اكتشاف حياة جديدة على كوكب آخر ، وتستمر الصفحة الرحال نيوزية في الإجابة على جميع الأسئلة حول هذا التلسكوب. لمعرفة المزيد عن سعره ومداره وإنتاجه ، كما سألنا سابقًا ، من أطلق تلسكوب جيمس ويب ومتى تم إطلاقه.

ما هو تلسكوب جيمس ويب؟

تلسكوب جيمس ويب هو تلسكوب فضائي ، وهو تلسكوب متقدم استغرق صنعه أكثر من عشرين عامًا لتحقيق أهداف بشرية جديدة لفضول الإنسان حول الفضاء. يعمل هذا التلسكوب على أساس الأشعة تحت الحمراء لتوفير صورة أوضح وأبعد. من المتوقع أن يفتح تلسكوب جيمس ويب حقبة جديدة من العلم من خلال تمكين اكتشاف الحياة الأخرى على الكواكب والكويكبات والأجسام الفضائية الأخرى غير الأرض.[1]

انظر أيضًا: إلى أي مدى يقع تلسكوب جيمس ويب

كم يكلف تلسكوب جيمس ويب؟

تبلغ تكلفة تلسكوب جيمس ويب حوالي عشرة مليارات دولار أمريكي ، وهذه التكلفة الباهظة هي نتيجة عمل عقدين متكاملين لتحقيق هذا الجهاز في شكله النهائي ، حيث أنفق أكثر من ثمانية مليارات على المركبة الفضائية التي حملته. . والجدير بالذكر أن هذه التكاليف تحملتها وكالة ناسا ، دون الأخذ بعين الاعتبار المساهمات الكندية بأجهزة الاستشعار والتي بلغت تكلفتها نحو مائتي مليون دولار كندي ، ومساهمة وكالة الفضاء الأوروبية المقدرة بنحو 700 مليون يورو.

انظر أيضًا: إحدى الأدوات التي يستخدمها العلماء لدراسة الكون

اكتشافات تلسكوب جيمس ويب

تمكن تلسكوب جيمس ويب من اكتشاف العديد من العوالم الكونية القديمة ، بما في ذلك النجوم والكواكب التي تشكلت بعد دراسة الانفجار الكبير للمريخ والمشتري والقمر وبعض الكويكبات الأخرى وخصائصها ؛ بالإضافة إلى الحصول على صور أوضح للفضاء.

شاهدي أيضاً: ما هو الكوكب السابع من الشمس؟

أين تلسكوب جيمس ويب؟

تم إطلاق التلسكوب منذ حوالي ستة أشهر ليكون على بعد أكثر من مليون ونصف كيلومتر من الأرض. وصلت إلى مدار هالة بعيدًا عن ظل القمر والأرض وقريبًا من الشمس. المزيد نحو الشمس في ما يسمى نقطة لاغرانج L 2 الشمس.

ناسا تويتر

أعلنت وكالة ناسا عن أحدث صورة التقطتها تلسكوب جيمس ويب وتمت مشاركة هذه الصورة عبر حساب تويتر التابع لناسا. ونشرت الوكالة بعض التفاصيل حول هذا التلسكوب الفضائي ، بما في ذلك تقاريرها. حوالي ستين ألف متابع ويمكنك الوصول مباشرة إلى لمتابعة جميع الأخبار حول هذا التلسكوب ، انقر فوق الارتباط “هنا”.[2]

شاهدي أيضاً: كم عدد التلسكوبات الموجودة في مرصد العجيري الفلكي

هنا نصل إلى خاتمة هذه المقالة حول ماهية تلسكوب جيمس ويب ومقدار تكلفته. بالإضافة إلى تفاصيل سعره والوصول إلى أوسع نقطة في الفضاء ، غطت المقالة معلومات مهمة حول هذا التلسكوب الفضائي. حساب تويتر ناسا.

السابق
غليص ولد رماح وش قبيلته
التالي
من هو مانع حمد اليامي ويكيبيديا