غير مصنف

من هو ماهر العقال وحقيقة مقتله في سورية

من هو ماهر العقل وحقيقة مقتله في سوريا أحد أبرز قادة التنظيم الإسلامي المعروف بداعش ، وانتشر اسمه مؤخرًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعد إعلان الولايات المتحدة عن وفاته خلال بث جوي. مداهمة في دولة سوريا ومن خلال موقع الرحال نيوز نتعرف على ماهر العقل وسيرة حياته وحقيقة وفاته في دولة سوريا وتفاصيل وفاته.

من هو ماهر العقال؟

ماهر العقل ، أحد قادة داعش والمتحدث الرسمي باسمها ، يحمل الجنسية السورية الملقب بأبو البراء. كان يُعرف في داعش باسم أبو عمر المهاجر. عاش العقل شرقي الفرات في الجهة الشمالية من دولة سوريا ، وتنقل بين المدن السورية بهوية مزورة تحمل اسم شخص آخر. وهذه الهوية صادرة عن المجلس المحلي في منطقة عفرين. وبحسب مصادر سورية ، فإن العقل عاش في منطقة عفرين وأصبح قياديًا بارزًا في تنظيم الدولة الإسلامية بعد سيطرته على مدينة الرقة.

شاهدي أيضاً: من هو حسن بن لادن ويكيبيديا

سيرة ماهر العقال

يعتبر ماهر العقل من أهم الشخصيات داخل داعش وأهم المعلومات المتعلقة بسيرته هي كما يلي:

الاسم الحقيقي: ماهر العيال الاسم الانجليزي: ماهر العيال. تاريخ الميلاد: 1 مايو 1985 م. مكان الميلاد: الجمهورية العربية السورية. الموقع الحالي: عفرين ، الجمهورية العربية السورية. العمر: 37 سنة. الجنسية: أصل وجنسية سورية. دين الاسلام. الحالة الاجتماعية: غير معروف. المؤهل الأكاديمي: غير معروف. اللغة الرسمية: العربية – اللهجة السريانية. لغات أخرى: يجيد اللغة الإنجليزية. الاحتلال: رئيس وناطق رسمي باسم تنظيم الدولة الإسلامية. سنوات العمل: من 2020 م إلى 2022 م. تاريخ الوفاة: ١٢ يوليو ٢٠٢٢ م. سبب الوفاة: غارة جوية أمريكية أثناء ركوب دراجة نارية.

شاهدي أيضاً: من هو عمر بن أسامة بن لادن؟ ويكيبيديا

حقيقة مقتل ماهر العقل في سوريا

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية مقتل زعيم تنظيم داعش في سوريا ، ماهر العقل ، بعد قصفه بطائرة مسيرة ، مساء الثلاثاء 12 تموز / يوليو 2022 م ، أثناء تواجده على دراجة نارية بالقرب من مدينة حلب السورية. . أصيب مساعده بجروح خطيرة حيث أكدت الوزارة أنها نفذت غارة جوية على واحد من أبرز خمسة قيادات لداعش وكان المسؤول الأول عن تطوير شبكات الدولة خارج دولة سوريا والعراق وهو أيضا الوالي. بلاد الشام في داعش. [1]

شاد أيضا: سبب وفاة حسن بن لادن

تفاصيل مقتل ماهر العقل في سوريا

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي ، خبر مقتل أحد قيادات تنظيم الدولة الإسلامية في داعش ، ماهر العقل ، بعد إعلان السلطات الأمريكية مقتله بعد تنفيذ غارة جوية أثناء ركوب دراجة نارية مع أحد مساعديه. بالقرب من جنديرس الحلبي ، وواصلت الوزارة الادعاء بأن العقل كان أحد القادة الخمسة الذين قتلوا بعد خمسة أيام. بعد أشهر من مقتل أبو إبراهيم القرشي زعيم تنظيم الدولة الإسلامية على يد القوات الأمريكية ، كان العقل أحد المسؤولين عن تطوير شبكات في دول بالخارج ، إضافة إلى السيطرة على محافظة الشام في سوريا ، وكان له دور كبير في عدة هجمات نفذها تنظيم الدولة الإسلامية في العديد من الدول العربية.

بهذا نختتم هذا المقال الذي حمل عنوان من هو ماهر العقل وحقيقة مقتله في سوريا ، ناقشنا فيه معلومات عن ماهر العقل وسيرته ، حقيقة أنه قُتل في دولة سوريا. تفاصيل مهمة حول مقتل القوات الأمريكية في مدينة حلب السورية.

السابق
رابط اختبار من يشبهني من توايس
التالي
كم عمر رافينيا دياز