غير مصنف

ما هي ديانة مريم الغضبان

ما هي ديانة مريم الغضبان التي تركت عالمنا منذ ما يقرب من عقدين من الزمن بعد أن أثرت في المشهد الفني بعشرات الأعمال الفنية التي خلدت في التاريخ وتعتبر من مؤسسي المسرح في الكويت من العنصر الأنثوي برفقة زميلتها مريم صالح وهي مريم الغضبان وويكيبيديا هي ما سنتعرف عليه في الموقع رابط يتحدث عن قصة حياة مريم الغضبان ويعلمك من هو زوج مريم الغضبان ويكيبيديا و كل التفاصيل المتعلقة بسيرتها الذاتية.

مريم الغضبان – ويكيبيديا

مريم الغضبان ممثلة كويتية راحلة. عرفها جمهورها بشخصية “حبيبي” التي كانت تظهر في الإذاعة بانتظام حول شهر رمضان كل عام. حتى أنها صورت هذه الشخصية في أحد أعمالها التليفزيونية ، وتعتبر شريكة مريم الصالح أول امرأة كويتية تظهر على خشبة المسرح في الكويت ، حيث بدأت مسيرتها الفنية من خلال المشاركة في مسرحية “الطاعة” عندما كانت الطفلة ، وكانت بدايتها الحقيقية مسرحية “صقر قريش” عام 1960 ، بالإضافة إلى عدد كبير من الأعمال الناجحة.

شاهدي أيضاً: من هو أحمد الجوهر ويكيبيديا

سيرة مريم الغضبان

حظيت مريم الغضبان بشعبية كبيرة قبل وفاتها بسبب نجاح أعمالها المسرحية التي ما زالت تجلب البسمة على وجوه المتابعين حتى بعد عقود من تقديمها ، وخاصة شخصية حبابة. الذي أصبح أهم جزء في عملها. :[1]

الاسم الحقيقي: مريم الرزوقي – إنجليزي “مريم الرزوقي”. اسم الأب: غضبان السيد محمود الرزوقي. اسم الأم: النادلة بيتي سو بالمر. الشهرة: حبابة. الإسم المستعار: أم عبد القادر. تاريخ الميلاد: 20 نوفمبر 1948 م. مكان الميلاد: شرق الكويت. تاريخ الوفاة: 3 يونيو 2004 سبب الوفاة: مضاعفات داء السكري. العمر عند الوفاة: 55 سنة. الجنسية: كويتي. الحالة الاجتماعية: متزوج. الأبناء: خمسة أطفال. المؤهل العلمي: دبلوم معهد التمريض. اللغة الأم: العربية – اللهجة الكويتية. المهنة: ممثلة ومخرجة. مسيرتها الفنية: امتدت مسيرتها الفنية بين 1960 م – 1995 م.

ما هو دين مريم الغضبان؟

وتعتنق الراحلة مريم الغضبان الديانة الإسلامية وهي من الطائفة الشيعية ، كما أكد ذلك بعض المتابعين والمهتمين بعقيدة الفنانة ، حيث ذكرت بعض المصادر أن الأخيرة من أصل عراقي لكن عائلتها كانت موجودة. منذ القدم في دولة الكويت.

شاهدي أيضاً: من هو مازن سالم زوج انتصار الشراح

مكي القلاف زوج مريم الغضبان

زوج مريم الغضبان مكي القلاف ممثل ومذيع كويتي توفي في 29 مارس 2016 عن عمر يناهز 79 عامًا. مشاركته في عدة أعمال تمثيلية منها تلك التي برفقتها زوجته الراحلة مريم الغضبان التي اتحد بها عام 1966 ، وأنجبت منه ولدين “عبد القادر عبد العزيز – منال – مها – عبد الوهاب”. شقيق الفنانة كاظمة القلاف.

متى ماتت مريم الغضبان؟

توفيت مريم الغضبان في 3 يونيو 2004 بعد أن أثرت في المشهد الفني الكويتي والخليجي بعشرات الأعمال الإذاعية والمسرحية والتلفزيونية. وفاتها مسلسل تلفزيوني بعنوان “يوميات متقاعد”. بعد هذا العمل أصيبت بالشلل بسبب المرض وفقدت بصرها ولكن مع العلاج عاد بصرها واستمر العلاج لمدة تسع سنوات دون جدوى قبل أن تنتقل إلى جانب ربها.

شاهدي أيضاً: كم عمر مريم الصالح

كم كان عمر مريم الغضبان؟

كانت مريم الغضبان تبلغ من العمر 44 عامًا وقت وفاتها. ولدت في 20 نوفمبر 1948 م. قضت الغضبان معظم حياتها في قاعات الإذاعة والمسرح كممثلة ومخرجة ، وكذلك عضوة في فرقة المسرح الشعبي وعضو في جمعية الفنانين.

شاهدي أيضاً: من هو حسين الصالح زوج مريم الصالح ويكيبيديا

دفن مريم الغضبان

حضر العشرات من الفنانين الكويتيين والخليجيين والعرب جنازة الراحلة مريم الغضبان ، تقديرا لأفضل فناناتها وأكثرها خبرة ، وكان وفاتها مثالا يحتذى به في المشهد الفني. لفهم فكرة الحياة الرقيقة بدون رأس حبابة الذي مات بعد سنوات من العلاج على حساب الحكومة الكويتية.

يحذب؛ في ضوء إطلاعنا على الحياة الخاصة للراحلة مريم الغضبان ، نختتم مقالنا بعنوان ما هي ديانة مريم الغضبان ، حيث توصلنا إلى معرفة تفاصيل شخصيتها وأهم أعمالها من خلال فقراته المختلفة.

السابق
ما هي لهجة نجلاء عبدالعزيز الأصلية
التالي
نجلاء عبد العزيز من أى قبيلة