غير مصنف

من هو الاغا حبيب العفري ويكيبيديا

من هو آغا حبيب العفري ويكيبيديا ، أحد الشخصيات التي خدمت منبر رسول الله – صلى الله عليه وسلم – طوال حياته. بعد إعلان الحكومة السعودية عن وفاته ، ظهرت صفحات التواصل الاجتماعي باسمه الليلة الماضية بعد معاناته من مرض أصابه لفترة طويلة ، ومن خلال الموقع الرحال نيوزي نتعرف على أغا حبيب العفري الحقيقي. العمر وأسباب وفاة آغا حبيب محمد العفري وحقائق وفاته.

من هو آغا حبيب العفري – ويكيبيديا

آغا حبيب العفري ، خادم غرفة النبي وأحد كبار الآغوات في المسجد النبوي ، يحمل الجنسية الإثيوبية ويقيم في المدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية. من المحتمل أن يكون عمره في العقد السادس من حياته. والمسجد النبوي الشريف وحمل مفاتيح غرفة الرسول واستقبل ضيوف الرحمن واستمر الحبيب في تواجده في هذا المنصب لخدمة المسجد النبوي قرابة 40 عامًا.

سيرة أغا حبيب العفري

حبيب العفري هو أحد خدام المسجد النبوي الشريف بالمدينة المنورة ومن أهم المعلومات المتعلقة بسيرته ما يلي:

الاسم الكامل: حبيب محمد العفري. الكنية: آغا حبيب العفري. الجنسية: يحمل الجنسية الإثيوبية. مكان الميلاد: ولد في جيبوتي. تاريخ الميلاد: غير معروف. العمر: من المرجح أن يكون عمره حوالي الستين. الدين والمعتقد: على الدين الإسلامي. المهنة: خادم غرفة الرسول ويستقبل ضيوف الرحمن. سنوات العمل: استمرت في خدمة الرسول صلى الله عليه وسلم قرابة 40 عامًا مكان الوفاة: توفي في المدينة المنورة / المملكة العربية السعودية. تاريخ الوفاة: الأربعاء 13 يوليو 2022 م. سبب الوفاة: مرض سابق.

شاهد أيضاً: سبب وفاة الأمير تركي بن ​​سعود بن تركي بن ​​عبد العزيز

كم عمر آغا حبيب العفري؟

يُعتقد أن عمر الأغا حبيب العفري في عقده السادس حيث وُلد في دولة جيبوتي الإثيوبية. على الرغم من خدمته الطويلة في المسجد النبوي ، إلا أنه لم يذكر أي معلومات عن حياته الشخصية. انتقل حبيب من جيبوتي إلى المدينة المنورة وهو في الثامنة عشرة من عمره. في ذلك الوقت كرس حياته وحياته لخدمة وتنظيف المسجد النبوي وحمل مفاتيح غرفة الرسول واستقبال الحجاج والرؤساء.

شاهدي أيضاً: سبب وفاة الأميرة هالة بنت عبد الله بن عبد العزيز آل سعود

سبب وفاة آغا حبيب العفري

توفي آغا حبيب العفري بعد معاناته الطويلة من هذا المرض حيث قالت بعض المصادر إن حبيب يعاني من فشل كلوي أجبره على النوم طوال حياته ودائماً ما كان يذهب إلى المستشفى لغسيل الكلى وبعدها تم الإعلان عن وفاته صباح الأربعاء 14. يوليو / تموز 2022 م ، ونتيجة لهذا المرض وإعلان السلطات المسؤولة عن وفاته ، فقدت المملكة أحد أقدم الآغوات المخصصة لخدمة المسجد النبوي.

شاهدي أيضاً: سبب وفاة الأميرة صيتة بنت جلوي بن سعود

حقيقة وفاة آغا حبيب العفري

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي ، خبر وفاة آغا حبيب محمد الغفري ، أحد أقدم الآغا في إثيوبيا الذي خدم في حجرة الرسول والمسجد النبوي الشريف. خدمته الطويلة في حجرة الرسول وأول مسئول عن إغلاق منبر رسول الله صلى الله عليه وسلم يوم الجمعة بوفاته فقدت المملكة أحد أهم الشخصيات التي خدمت المسجد النبوي. .[1]

بهذا نختتم مقال بعنوان من هو آغا حبيب العفري وويكيبيديا ، غطينا فيه معلومات عن أغا حبيب العفري ، عمره الحقيقي ، السبب الرئيسي لوفاته وحقيقة وفاته عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

السابق
من هو قاتل الصيدلي المصري احمد حاتم
التالي
اسماء عاملات نجلاء عبدالعزيز بالصور