غير مصنف

كم عدد كرات ميسي الذهبية للآن

كم عدد الكرة الذهبية التي يمتلكها ميسي حتى الآن ، يسعى لاعبو كرة القدم المحترفون للفوز بأكبر جوائز كرة القدم في العالم ، ولا يمكن القول إن جائزة الكرة الذهبية هي الأكبر ، لكنها من أهم جوائز كرة القدم أي عالم محترف. اللاعبون والعالم لا يزال ينتظر الفائز لعام 2022. من خلال الصفحة الرحال نيوزية سنتعرف أيضًا على جائزة الكرة الذهبية وعدد المرات التي فاز فيها ميسي بالكرة الذهبية حتى الآن ، إلى جانب ذكر عدد كريستيانو أيضًا. الكرة الذهبية.

ما هي جائزة الكرة الذهبية؟

الكرة الذهبية هي جائزة كرة القدم السنوية التي تمنحها المجلة الإخبارية الفرنسية فرانس فوتبول منذ عام 1956 ، ولكن بين عامي 2010 و 2015 وبالاتفاق مع FIFA ، تم دمج الجائزة مؤقتًا مع جائزة FIFA “أفضل لاعب في العالم” (تم تأسيسها في عام 1991) وانتهت تلك الشراكة في عام 2016 ، عادت الجائزة إلى الكرة الذهبية وصُممت الكرة الذهبية من قبل الكاتبين الرياضيين غابرييل هانوت وجاك فيران وتكريم اللاعب الذي يعتقد أنه حقق أفضل أداء في العام السابق بناء على تصويت صحفيي كرة القدم. يحق للفرق الوطنية التصويت وأصبحت الجائزة جائزة عالمية في عام 2007 ، تؤهل جميع لاعبي كرة القدم المحترفين من جميع أنحاء العالم.

شاهدي أيضاً: من هي أليكسيا بوتياس الفائزة بالكرة الذهبية؟

ميسي الكرة الذهبية

توج ليونيل ميسي بجائزة أفضل لاعب في كرة القدم العالمية بـ “الكرة الذهبية” مرة أخرى في العام الماضي وهذه هي الكرة السابعة التي ينال فيها البطل الأرجنتيني الجائزة في مسيرته ويكون ميسي اللاعب الأكثر تتويجا في التاريخ. فازت الكرة الذهبية بمجموع 10 لاعبين بجائزة الكرة الذهبية أكثر من مرة ، لكن ميسي يحتل المركز الأول بسبع كرات ذهبية ويحتل كريستيانو رونالدو المركز الثاني بعد فوزه بها خمس مرات والسنوات التي فيها. فاز ميسي بالجائزة مدرجين في الجدول التالي:[1]

العام الفائز بالنادي لاعب 2021 ميسي برشلونة / باريس سان جيرمان 2019 ميسي برشلونة 2015 ميسي برشلونة 2012 ميسي برشلونة 2011 ميسي برشلونة 2010 ميسي برشلونة 2009 ميسي برشلونة

أول كرة ذهبية لميسي

سأل صحفي ميسي ذات مرة عن أغلى كرة ذهبية بالنسبة له ، وكانت إجابته واضحة أنها كانت أول كرة ذهبية في عام 2009 ، حيث حصل على الجائزة بعد فوزه بثلاثية تاريخية لبرشلونة تحت قيادة المدرب بيب. جوارديولا ، الذي حصل على 473 صوتًا لصالح ليو ، بعيد كل البعد عن أقرب مطارد رونالدو ، الذي حصل على 233 صوتًا فقط ، وهي جائزة لم تمنحها إلا فرانس فوتبول قبل اندماجها مع الفيفا ، بدءًا من عام 2010.

الكرة الذهبية الثانية لميسي

عندما توج ميسي بثاني جائزة الكرة الذهبية في عام 2010 ، كان هناك العديد من التساؤلات حول ما إذا كان يستحقها أم لا ، بسبب الأداء الأسطوري الذي قدمه ويسلي شنايدر مع إنتر ميلان ، والذي مثل ثلاثية تاريخية للنادي الإيطالي. وكذلك الوصول إلى نهائيات كأس العالم مع هولندا ، ولكن في النهاية ، كان اختيار الصحفيين والمدربين وقائد المنتخبات الوطنية هو ميسي ولا أحد غيره ، الذي حصل على 22.6٪ من إجمالي الأصوات ، وحل إنيستا في المركز الثاني. المركز بينما حل شنايدر في المركز الرابع.

الكرة الذهبية الثالثة لميسي

الكرة الذهبية الثالثة لميسي كانت في عام 2011 ، عندما فاز برشلونة بدوري أبطال أوروبا بالإضافة إلى الدوري الإسباني في ذلك العام ، والجدير بالذكر أن ميسي نفسه سجل 45 هدفًا في 47 مباراة ، متغلبًا على منافسة كريستيانو رونالدو في التصويت. حصل على 47.8٪ من الأصوات مقابل 22٪ فقط لمنافسه كريستيانو رونالدو.

الكرة الذهبية الرابعة لميسي

فاز ميسي بجائزة الكرة الذهبية للمرة الرابعة عام 2012 وكانت من الجوائز التي أثارت ضجة حيث حصل عليها بعد منافسته مع أندرياس إنييستا الذي قدم موسماً أسطورياً سواء مع برشلونة أو المنتخب الإسباني ، مما أدى إلى التتويج. كأس الأمم الأوروبية في ذلك الوقت. لكن هذا العام ، سجل ميسي 91 هدفًا مع برشلونة والمنتخب الأرجنتيني ، وصعد إلى المسرح بنسبة 41.6٪ من إجمالي الأصوات ، مقابل 23٪ لرونالدو و 10.9٪ فقط لإنيستا.

الكرة الذهبية الخامسة لميسي

أما بالنسبة للكرة الذهبية الخامسة لميسي ، فقد فاز بها خلال عام 2015 عندما قاد ميسي مرة أخرى برشلونة لمحاذاة الثلاثي التاريخي وكان البطل الوحيد بنسبة 41.3٪ ، متقدماً بفارق كبير عن رونالدو الذي حصل على 27٪ من إجمالي الأصوات ، بينما أنهى نيمار. الثالثة بنسبة 7.8٪.

الكرة الذهبية السادسة لميسي

فاز ميسي بجائزة الكرة الذهبية للمرة السادسة عام 2019 والمتسابق هذه المرة هو فيرجيل فان ديك ، لكن ولأول مرة نلاحظ منافسة حادة بين ميسي وأي من منافسيه حيث كان الفارق بينهما 7 فقط. نقاط لصالح الدولي الأرجنتيني وفي النهاية توج ميسي بفضل جهوده لقيادة برشلونة للدوري رغم الفشل في الكأس ودوري الأبطال وخسارة كأس ليبرتادوريس مع المنتخب الأرجنتيني.

الكرة الذهبية السابعة لميسي

وآخر مرة فاز فيها ميسي بالكرة الذهبية كانت في عام 2021 م بعد الفترة الصعبة التي مر بها ميسي عام 2020 ، جاء عام 2021 ليبتسم ميسي مرة أخرى بعد فوزه بكأس أمريكا مع الأرجنتين وتحقيق أول لقب دولي له. المرشح الأول للكرة الذهبية. في منافسة شرسة مع روبرت ليفاندوفسكي ، تمكن ميسي في النهاية من الفوز بالجائزة للمرة السابعة في تاريخه ، ليصبح أكبر لاعب سناً على الإطلاق يحقق هذه الجائزة ، يليه كريستيانو رونالدو.

شاهدي أيضاً: الجوائز التي أضيفت إلى حفل الكرة الذهبية

كرات كريستيانو الذهبية

فاز رونالدو خمس مرات بالكرة الذهبية ، وقد احتل المراكز الثلاثة الأولى لأول مرة في عام 2007 ، لكنه في ذلك العام جاء في المركز الثاني بعد أيقونة ميلان كاكا. بعد اثني عشر شهرًا ، تحقق حلم رونالدو عندما توج للمرة الأولى ، لكن مرت عدة سنوات قبل حصوله على جائزته الثانية ، ثم واصل الفوز بالجوائز في 2014 و 2016 و 2017 مع استمرار معركته مع ميسي ، وكان هذا العام هو الأول له خارج المراكز الثلاثة الأولى منذ عام 2010 ، والجدول التالي يوضح عدد كرات كريستيانو الذهبية على النحو التالي:

لاعب عام النادي الفائز 2017 رونالدو ريال مدريد 2016 رونالدو ريال مدريد 2014 رونالدو ريال مدريد 2013 رونالدو ريال مدريد 2008 رونالدو مانشستر يونايتد

انظر أيضًا: تاريخ تسليم الكرة الذهبية

وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي تعلمنا فيه عن جائزة الكرة الذهبية وعدد الكرة الذهبية التي حصل عليها ميسي حتى الآن.

السابق
من هو عبدالباسط حمودة ويكيبيديا
التالي
افضل فنادق منتجع النماص الجديد 2022