غير مصنف

كم عمر ملك الاردن عبدالله الثاني ابن الحسين

كم عمر الملك عبد الله الثاني ملك الأردن؟ ابن الحسين؟ محبو ملك الأردن الحالي يسألون عن عمره الحقيقي وكل التواريخ المتعلقة بتفاصيل سيرته وحياته الخاصة فيما يتعلق بزيارته الرسمية إلى المملكة العربية السعودية ، لأن الأردن من بين الدول المشاركة في الأمن. قمة جدة عبد الله الثاني كم عمره الحقيقي وكم يبلغ طول الملك عبد الله الثاني؟ إنها أهم الأسئلة التي ستوفر لها الصفحة الرحال نيوزية الإجابة الدقيقة من خلال الأسطر التالية.

من هو ملك المملكة الأردنية الهاشمية؟

ملك المملكة الأردنية الهاشمية عبد الله الثاني. الجندي والسياسي الأردني ابن الحسين ، في العقد السادس من عمره ، استولى على المملكة بعد وفاة والده في 9 يونيو 1999 م. وكان قد شغل سابقًا منصب ولي العهد مرتين في عهد والده ، وهي المرة الأولى منذ اليوم الأول من ولايته. لكنه أقيل من منصبه وتولى عمه حسن بسبب الظروف التي عاشها الأردن خلال عام 1965 م ، وجدد تكليفه التعاهدي مرة أخرى في فبراير 1999 ، قبل ثلاثة أشهر من توليه السلطة. تخرج من جامعة أكسفورد وحصل أيضًا على درجة الماجستير في العلاقات الدولية من جامعة جورجتاون ودرس أيضًا العلوم العسكرية في Sandhurst Military.

شاهدي أيضاً: ما هو الاسم الحقيقي للملكة رانيا؟

سيرة عبدالله الثاني

قاد عبد الله الثاني الأردن بطريقة حفظت استقرار الأردن من خلال السماح بالحريات الدينية وحوار الأديان لتحقيق التوافق الديني وتجنب إراقة الدماء أثناء الحروب. فيما يلي معلومات عبدالله الثاني الشخصية:[1]

الاسم الحقيقي: عبد الله الثاني بن الحسين الهاشمي. العنوان باللغة الانكليزية: “عبد الله الثاني بن الحسين الهاشمي”. اسم الأب: الحسين بن طلال. اسم الأم: منى الحسين (أنطوانيت جاردنر سابقاً). الألقاب: المعز أمير بيت الأنبياء. تاريخ الميلاد: 30 يناير 1962 م. مكان الميلاد: عمان – الأردن. العمر: ستون سنة. الجنسية: أردني الجنسية. الديانة مسلم. المذهب: من أهل السنة والجماعة. الحالة الاجتماعية: متزوج. الأبناء: 4. التعليم: درجة الماجستير في العلاقات الدولية. ألما ماتر: جامعة جورج تاون. اللغة الأم: العربية – اللهجة الأردنية. المهنة: سياسية وعسكرية. الوظيفة الحالية: ملك الأردن.

كم عمر الملك عبد الله الثاني ملك الأردن ابن الحسين؟

بلغ العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني ستين عاما قبل بضعة أشهر ، وحصلت والدته أنطوانيت غاردنر ، التي أصبحت اسمها منى الحسين بعد زواجها من الملك ، على الجنسية ولقب الملكة التي احتفظت بها رغم الطلاق. من أصل بريطاني. وله ثلاثة أشقاء من والديه: “الأمير فيصل بن الحسين – الأميرة عائشة بنت الحسين – الأميرة زين بنت الحسين”. دخل عبد الله الثاني عالم المناصب السياسية منذ ولادته بموجب أحكام الدستور الأردني الذي منحه إياه. حق العرش ، لأنه الابن الأكبر للملك الحسين بن طلال.

وانظر أيضا: من هي رانيا العبد الله زوجة ملك الأردن

تاريخ ميلاد جلالة الملك عبد الله الثاني

ولد عبد الله الثاني في 30 يناير 1962 م في العاصمة الأردنية عمان. سمي اسمه الحالي على اسم جد والده ، مؤسس دولة الأردن. تولى لقبه وأصبح عبد الله الثاني. كان أول وريث للعرش الملكي منذ ولادته. الأول في الكلية العلمية الإسلامية في عمان ، قبل التحاقه بمدرسة سانت إدموند البريطانية ، ثم درس الثانوية في مدرسة إيجل بروك الأمريكية. بسبب حبه للعلم ، أسس أكاديمية الملك في مادبا ، “أول أكاديمية تعليمية في الشرق الأوسط” ، حيث درس ابنه حسين ، والتي تضم طلابًا من جميع أنحاء العالم.

شاهدي أيضاً: كم عمر الملكة رانيا العبد الله

نسب ملك الأردن الحقيقي

يعتبر ملك الأردن من الهاشميين وهم من نسل جد النبي محمد بن عبد الله “هاشم بن عبد مناف”. والهاشميين هم من قبيلة قريش التي تعود أصولها إلى أرض كنعان العربية الأصلية. قبيلة من ذبيح الله اسماعيل بن ابراهيم عليهم السلام.

شاهدي أيضاً: كم عدد بنات الملك عبد الله الثاني ملك الأردن؟

عائلة الملك عبد الله الثاني

عائلة عبد الله الثاني هي عائلة هاشمية حكمت مكة لمدة 700 عام منذ القرن العاشر الميلادي وحكمت كل من الأردن والعراق منذ عام 1921 م ، والهاشميين هم أقدم سلالة حاكمة منذ ما قبل فجر الإسلام. هو الجيل الثاني من 41 قبيلة من قبيلة رسول الإسلام محمد بن عبد الله ، من نسل الحسن بن علي كرم الله من زوجته فاطمة الزهراء.

شاهدي أيضاً: من هي الأميرة إيمان بنت عبد الله الثاني على ويكيبيديا

تويتر عبد الله الثاني

لدى حساب تويتر الرسمي للملك عبد الله الثاني ملك الأردن ما يقرب من 2.2 مليون متابع من جميع أنحاء الأردن والعالم العربي. ويمكنك متابعة تويتر King’s الجديد من خلال زيارته مباشرة “من هنا”.

يحذب؛ نختتم مقالنا بعنوان كم عمر الملك عبد الله الثاني ملك الأردن. ابن الحسين ، تحدثنا فيه عن ولادة العاهل الأردني وأصله الحقيقي وأهم معطيات سيرته الذاتية.

السابق
تردد قناة الملاعب الجديد 2022 Sudan Sports TV على نايل سات وعرب سات
التالي
من هي أميرة الزهير ويكيبيديا