غير مصنف

كم عمر طلال مداح

كم عمر طلال مداح ، أحد أشهر الشخصيات الفنية في الوطن العربي في الثمانينيات ، قدم العديد من الأعمال الغنائية وساهم في انتشار بعض الأغاني في عدة دول عربية ، وما زالت أعماله متداولة بين الناس في العالم العربي. العالم العربي رغم السنوات التي مرت على وفاته ، ومن خلال الموقع الرحال نيوزي نتعرف على طلال مداح وعمره وقت وفاته وما هي ثروته الحقيقية وكل المعلومات المتعلقة بشخصيته.

من هو طلال مداح؟

طلال مداح فنان ومغني سعودي. ولد في مكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية عام 1940 م ، بدأ المداح حياته الفنية منذ صغره. بذل قصارى جهده لتعلم الموسيقى منذ عام 1940. المراحل الأساسية ، لكن مشواره الفني الحقيقي بدأ عندما كان في العشرين من عمره واستمر في مسيرته الفنية حتى وفاته ، طلال مداح من أوائل الفنانين الذين ساهموا في انتشار الأغاني السعودية خارج المملكة ، وتميزت بعدة صفات منها البساطة والكرم ، إضافة إلى صوته المميز والقوي.[1]

شاهدي أيضاً: متى مات طلال مداح؟

سيرة طلال مداح

يعتبر طلال مداح من أشهر الشخصيات الغنائية في الوطن العربي ، ومن أبرز المعلومات المتعلقة بسيرته الذاتية ما يلي:

الاسم الكامل: طلال بن عبد الشيخ بن أحمد بن جعفر الجابري. الاسم الانكليزي: طلال بن عبد الشيخ بن أحمد بن جعفر الجابري. الاسم المستعار: طلال مداح. الاسم المستعار: مداح. الإسم المستعار: أبو عبد الله. تاريخ الميلاد: من مواليد 5 أغسطس 1940 م. مكان الميلاد: مكة المكرمة ، المملكة العربية السعودية. تاريخ الوفاة: 11 أغسطس 2000 م. سبب الوفاة: قصور القلب المفاجئ. العمر عند الوفاة: 60 سنة. مكان الدفن: جدة ، المملكة العربية السعودية. الدين والمعتقد: على الدين الإسلامي. جنسيتي السعودية. الحالة الاجتماعية: متزوج. اسم وجنسية الزوجة الأولى: أم عبد الله من الطائف. الزوجة الثانية وجنسيتها: ماجدة أم رشا من أصل مغربي. اسم وجنسية الزوجة الثالثة: مها عبد العزيز ، مصرية الأصل ، عدد الأبناء: أحد عشر ولداً وبنتاً. اللغة الأم: العربية. المهنة: مغني – موسيقي – مؤلف. الة موسيقية: عود. سنوات العمل: من 1955 م حتى 2000 م.

كم عمر طلال مداح؟

توفي طلال مداح في الستين من عمره ، ولد في مكة المكرمة في المملكة العربية السعودية في 5 أغسطس 1940 م ، وتوفيت والدته عندما كان طفلاً صغيراً وترعرعت على يد خالته. كان مغرمًا بالغناء في طفولته ، لذا مارس هذه الهواية مع صديقه وأصبح مرتبطًا بهذا الفن منذ ذلك الحين. شارك المداح في عدة مناسبات وحفلات نظمتها المدرسة ليبدأ في تنمية موهبته حتى فوزه بجائزة أفضل مطرب في الوطن العربي.

سبب وفاة طلال مداح

توفي الفنان طلال مداح ، متأثراً بنوبة قلبية ، عانى من مشاكل في القلب طوال حياته وكان الأطباء ينصحون دائماً بالراحة وعدم التدخين. لأن حالته الصحية كانت خطيرة جدًا ، وبينما كان يستعد للغناء في إحدى الحفلات المسرحية في مهرجان أبها السياحي أصيب بنوبة قلبية وتوفي فجأة ، ومع وفاته فقد الفن العربي مستوى فنيًا كبيرًا ، ومدة دفن في مكة المكرمة ودفنه معجبيه وفنانون من خارج وداخل المملكة العربية السعودية.

شاهدي أيضاً: من هي زوجة طلال مداح على ويكيبيديا

طلال مداح صافي الثروة

لم يذكر الفنان طلال مداح أي تفاصيل تتعلق بثروته الفعلية ، لكنه ذكر في مقابلة تلفزيونية أنه عندما سأله مذيع عن مبلغ رصيده البنكي أجاب أن رصيده كبير جدًا وهنا يقصد رصيده البالغ من حب جمهوره ومحبيه ، فهو يعتبر هذا الحب أفضل وأعظم وأوفر رصيد ، لأن ماله في البنك ، قال: “لا شيء فيها إلا حجاب ، وهذا يدل على بعد أن ضغطت المذيعة لمعرفة رصيدها المصرفي ، قالت مداح إنها لا تحمل حتى الريالات في جيبها.

شاهدي أيضاً: من هي زوجة طلال مداح المصرية؟

بهذا نختتم مقالاً بعنوان كم عمر طلال مداح غطينا فيه معلومات عن طلال مداح وعمره الحقيقي عند وفاته وثروته الحقيقية والسبب الرئيسي لوفاته.

السابق
قصة القبض على عبدالرحمن الناشري بالكامل
التالي
من هو راكان ابو عذية ويكيبيديا