غير مصنف

من هي زوجة السلطان سليمان الحقيقية

من هي الزوجة الحقيقية للسلطان سليمان ، أقوى سلطان بين سلاطين الدولة العثمانية ، والذي على الرغم من حجم حكمه ، تأثر بشكل كبير بسلطة المرأة عليه ، ولقب السلطان سليمان القانوني هو ما سنتعرف على التفاصيل في موقع الرحال نيوز الذي سيناقش التفاصيل في السطور التالية من حياة السلطان سليمان الخاصة وطبيعة علاقته بزوجاته ، كما سبق أن ناقشنا القصة الحقيقية للسلطان سليمان وهيام.

ويكيبيديا السلطان سليمان

السلطان سليمان أول حكام الدولة العثمانية كان يعرف بسليمان العظيم ، ولد في 6 نوفمبر 1494 – توفي عن عمر يناهز 72 عامًا في 6 سبتمبر 1566 واستمر حكمه 46 عامًا ما بين 1520-1566 ، أصبح عاشر أطول سلطان في الحكم ، ابن السلطان سليم الأول وخليفته ، تلاه ابنه سليم الثاني. قاد حملات عسكرية ضد أتباع المسيحية وحكم أوروبا. قاد معظم الحروب ضد المسيحيين التي عانى منها الصفويون في الشرق الأوسط وواصل مسيرته نحو شمال إفريقيا. كان يسيطر على أسطول ولايته فوق معظم بحار المنطقة.[1]

من هي الزوجة الحقيقية للسلطان سليمان؟

كانت سلطانة خرام من أشهر زوجات السلطان سليمان القانوني ، التي حطمت التقاليد العثمانية بالزواج منها وأصبح أقوى سلطان في التاريخ العثماني. وحول عدد زوجات السلطان الحقيقي سليمان القانوني ، قلة منهم قلتهن. ثلاثون ، ويقول آخرون إنهم 17 عامًا والبعض يقول إنهم أربعة فقط.

عدد زوجات السلطان سليمان

تعرف أربع زوجات فقط من السلطان سليمان القانوني على النحو التالي:

السلطان المشين

يقال أنها خادمة شركسية من أصل بوسفوري وهي الزوجة الأولى للسلطان سليمان الذي عاش من 1500-1581 ، أنجبت (راضية سلطان – الأمير مصطفى) ، وبعد إعدام ابنها استقرت. في بورصة ، حيث لا يوجد في قبره منزل أو مصدر دخل ، لذلك فرض سليم الثاني ، ابن زوجته ، راتبًا عليها حتى وفاتها.

شاهدي أيضاً: من هو أول سلطان عثماني؟

امرأة كلافام

هي الزوجة الثانية لسليمان القانوني ، والدة شهزاده مراد ، التي توفيت في طفولتها ، وعاشت كالفام من 1497 – 1562 ، وتقول الشائعات إنها قُتلت بأمر مباشر من زوجها ، واستنتجت مما كان. مكتوب على قبرها ، ويقال أن نورًا أشرق منها بقي في القبر أيامًا بعد وفاتها ، وبعد وفاتها مباشرة اختفى هذا النور.

شاهدي أيضاً: من هي زوجة ألب أرسلان ويكيبيديا

خرام سلطان

هي الزوجة الثانية للسلطان سليمان وزوجته الأكثر شهرة وتأثيراً وإثارة للجدل. لم يكن اسمه الحقيقي معروفًا. انتهك السلطان أسس الدولة العثمانية بالزواج منها. هي مسيحية ، ابنة قس أرثوذكسي تم أسره في شبه جزيرة القرم ، لكنها اعتنقت الإسلام ، وعاشت في الأعوام 1502-1558.

شاهدي أيضاً: كم عدد حلقات حريم السلطان؟

امرأة فولانا

كانت واحدة من محظيات السلطان وكان لديه فاطمة نور ، التي عاشت من 1520 – 1562. كان زواج السلطان سليمان منها مؤامرة من أخته فاطمة ، التي تزوجها ، لتقليل حبه لزوجته خرام. .

هنا وفي ضوء تعرفنا على أبرز الأسماء بين زوجات السلطان سليمان الحقيقيين نختتم مقالنا بعنوان من هي الزوجة الحقيقية للسلطان سليمان ، حيث تعرفنا من خلال فقرات مختلفة على شخصية السلطان سليمان وشخصيته. أيضًا كمنطقة توسعت فيها الإمبراطورية العثمانية خلال فترة حكمه الطويلة.

السابق
صور سنة هجرية سعيدة 1444 واجمل خلفيات ورمزيات العام الجديد
التالي
كلمات وش ملحه اللي ينثر رابح صقر