غير مصنف

من هم التوأم اليمني مودة ورحمة

من هم التوأم اليمني ، العاطفة والرحمة التي أصبحت حديث الشارع العربي في الساعات القليلة الماضية ، بالتزامن مع بدء عمليات فصلهما طبيا ، وكوادر طبية من ذوي الخبرة في فصل 52 حالة من التوائم الملتصقة حول العالم ، ماذا يفهمون التوائم الملتصقة وما هي تفاصيل العمل الجراحي للعاطفة والرحمة التي ستغير إلى الأبد معايير حياتهم ، سوف نتعلم في الموقع الرحال نيوزي لتقديم نظرة عامة عن التوأم الملتصق والحالات التي يمكن أن تكون انفصلوا خاصة عن حالة المودة والرحمة.

التوأم السيامي

التوائم الملتصقة تعني التوائم الملتصقة بسبب تشوه خلقي أثناء تكوين رحم الأم ، وهي ظاهرة نادرة تحدث في حالة واحدة في كل 189000 ولادة. بين النساء ، حدد الباحثون نظريتين لحدوث التوائم الملتصقة ، وهما الانشطار “الأكثر شيوعًا” ويشير إلى الانقسام الجزئي للبيضة أو الانصهار ، حيث تنقسم البويضة بدون خلايا جذعية ، لكنها أضعف نظرية و يشترك التوأم في المشيمة والكيس الأمنيوسي.

اقرئي أيضًا: كيف يمكنني الحمل بتوأم طبيعي وما هي أعراض ومخاطر الحمل

من هم التوأم اليمني والمودة والرحمة؟

مودة ورحمة توأمان ملتصقان أو ما يسمى بتوأم ملتصق ولدا في اليمن منذ آذار (مارس) الماضي 2022 وهما يبلغان من العمر أربعة أشهر فقط ، ابنتا حذيفة بن عبد الله نعمان من زوجته أسماء ماجد محمد التي وضعتها والدتها في هذه الحالة. مستشفى الصداقة الحكومي بالعاصمة اليمنية عدن التخصصي ، يلتصق هذان التوأمان في البطن لأن أعضائهما كاملة ، باستثناء الكبد وجزء صغير من الأمعاء الدقيقة. مستشفى صدقة د. كفاية الجازي ، وصفت حالة أحجارهم بأنها مستقرة بعد نقلهم إلى حاضنة بانتظار ترحيلهم إلى السعودية لبحث إمكانية فصلهم.

التوأم السيامي اليمني

أمر الملك سلمان بن عبد العزيز الأمر الملكي بالتدخل العاجل ونقل عاطفة ورشاقة “التوأم اليمني الملتصق” إلى مدينة عبد العزيز الطبية بالحرس الوطني بالعاصمة السعودية والخضوع للفحوصات اللازمة لتحديد إمكانية انفصالهما ، وهو ما أكده د. وقال عبد الله بن عبد العزيز الربيعة المشرف العام في مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ورئيس الفريق الطبي التابع لقسم التوائم الملتصقة ، أن العمل يندرج ضمن مبادرات كريمة وخيرية. ان السعودية وحكامها يمدون يدهم للمحتاجين في الدول العربية والاسلامية.

شاهد أيضاً: ما هو المجال الذي يعمل فيه د. عبدالله الربيعة

بداية عملية فصل التوائم اليمنية الملتصقة والمودة والرحمة

بدأ صباح اليوم الخميس ، العمل الجراحي الدقيق في مستشفى الملك عبد الله التخصصي للأطفال لفصل التوأم اليمني الملتصق “مودة ورحمة” بنجاح. بدأت المراحل الست بالتخدير ثم التحضير والتحضير قبل البدء في عملية الفصل والتي تضمنت محاولات لفصل الأمعاء والكبد ثم إعادة الأعضاء المفصولة قبل تغطية الجرح في المرحلة النهائية. يصل مركز المساعدة إلى 52 فئة من التوائم الملتصقة للأطفال من ثلاث قارات من جميع أنحاء العالم.[1]

هكذا؛ مع اقتفاء أثر اللحظة التي بدأ فيها العمل الجراحي في الفصل بين عاطفة ورحمة الطفل البالغ من العمر 4 أشهر ، نختتم مقالنا بعنوان من هما التوأم اليمني مودة ورحمة ، والذي استعرضنا فيه تفاصيل الحالة الطبية النادرة. من الأخيرين والإجراءات الطبية التي بدأت في وقت مبكر من ساعات الصباح الأولى في مستشفى الأطفال بالرياض ،

السابق
ما هو صوت السلاح مكون من خمسة حروف
التالي
كم مره حصلت السعوديه على كاس الخليج