غير مصنف

من هو مدير عام حرس الحدود

من هو مدير عام حرس الحدود أحد أبرز القادة في حماية حدود الوطن ومحاولة حمايته ومنع المخربين والأشرار من الإضرار بالمملكة وشعبها. هذا العمل وما هي أهم خدماته في هذا القطاع المهم هو ما سنتعلمه بالتفصيل على الموقع الرحال نيوزي الذي سيقدم لمحة عامة عن سيرته الذاتية وأصحاب المناصب منذ إنشاء حرس الحدود.

من هو مدير عام حرس الحدود؟

المدير العام الحالي لحرس الحدود هو محمد بن عبد الله الشهري ضابط سعودي برتبة لواء تمت ترقيته إلى رتبته الحالية بعد توليه إدارة حرس الحدود في مايو 2020. مدير سابق لدار داخلية وصدر أمر ملكي بتعيينه مديرا عاما لحرس الحدود اعتباراً من مايو 2022 م ويقدر أنه من مواليد مكة المكرمة في الستينيات من عمره. قبل توليه إدارة حرس الحدود.

شاهدي أيضاً: شروط التقديم على الوظائف الحدودية للرجال

اللواء محمد بن عبدالله الشهري السيرة الذاتية

لا تزال تفاصيل اللواء محمد بن عبد الله الشهري نادرة إلى حد ما ، لكن أصبح من الممكن الآن تحديد هويته الشخصية بناءً على ما هو متاح من تفاصيل سيرته الذاتية ، وهي كالتالي:

الاسم الأول والأخير: محمد الشهري. الاسم بالانجليزي: “محمد الشهري”. اسم الأب: عبدالله حمدان الشهري. اسم الأم: غير معروف. الشهرة: اللواء محمد بن عبدالله الشهري. تاريخ الميلاد: ولد في سبعينيات القرن الماضي. محل الميلاد: مكة المكرمة. العمر: الستينيات. الجنسية: سعودي الجنسية. دين الاسلام. الديانة: سني. الحالة الاجتماعية: متزوج. المؤهل العلمي: بكالوريوس علوم عسكرية. ألما الأم: كلية حرس الحدود بالمملكة. اللغة الرسمية: العربية – لهجة الحجاز. الوظيفة: ضابط عسكري كبير. الوظيفة الحالية: مدير عام حرس الحدود. سنوات العمل: عين في المنصب الحالي بأمر ملكي خلال عام 2022 – حتى تاريخه.

منصب اللواء محمد بن عبدالله الشهري

التحق اللواء محمد بن عبدالله الشهري بأصحاب وزارة الداخلية فور تخرجه من كلية حرس الحدود وتولى عدة مناصب كان أبرزها ما يلي:[1]

نائب مدير شرطة منطقة مكة المكرمة لشؤون الأمن الداخلي. مدير الإدارة الرئيسية لجهاز الأمن والمخابرات بالمملكة. نائب مدير عام حرس الحدود. القائم بأعمال مدير حرس الحدود منذ 2020. مدير عام حرس الحدود منذ صيف هذا العام.

شاهدي أيضاً: ما هي مدة دورة حرس الحدود للقوات الخاصة للأمن والحماية

اللواء محمد الشهري حرس الحدود هم صمام الامان ضد المخدرات

أكد المدير الجديد لحرس الحدود اللواء محمد الشهري ، أن اليوم العالمي لمكافحة المخدرات ما هو إلا تأكيد على ضرورة محاربة هذه الآفة المزعجة للاستقرار الأمني ​​، وأبرز جهود المملكة الدؤوبة لمكافحة انتشارها ، وأن قوات حرس الحدود تعمل جنباً إلى جنب مع جميع القطاعات الأمنية ذات الصلة من خلال مراقبة شبكات التهريب. مع هذا السم القاتل وتهريبه عبر الحدود ، أصبح أهل هذا القطاع المحترمين حصنًا لا يمكن اختراقه ضد تهريب المواد المهربة ، وأعلنوا أن حرس الحدود كانوا وسيظلون صمام الأمان ضد المخدرات ، بلاء المجتمعات الحديثة.

انظر أيضاً: الاستعلام عن أسماء المجندين لحرس الحدود

مدراء حرس الحدود

تاريخيا ، كان لدوريات الحدود أسماء المديرين التالية منذ إنشائها وحتى الوقت الحاضر:

الشيخ محمد الزغيبي. الشيخ سليمان النانيه اللواء حسن عبد الواسع. الفريق سليمان الجرد. اللواء ابراهيم الملك الفريق عبدالله الشيخ. الفريق محمد المطيري. الفريق أحمد البهلال. الفريق معجب بالقحطاني. الفريق طلال العنقاوي. اللفتنانت جنرال زميم السوط. الفريق عوض البلوي. اللواء محمد الشهري.

هكذا؛ في ضوء معرفتنا بترتيب أمراء مدراء حرس الحدود بالمملكة ، نختتم مقالنا من هو مدير عام حرس الحدود ، حيث تعرفنا من خلال فقراته على موقف الحدود. الحراس وشخصية الاحتلال وأبرز مهامه في المرحلة الحالية.

السابق
من هو مؤلف كتاب البخلاء
التالي
ما يجعل الاحرار مثل المماليك كلمات