غير مصنف

من هو توماس اديسون مخترع المصباح الكهربائي

من هو توماس إديسون ، مخترع المصباح الكهربائي ، الذي له الفضل العظيم في تنوير حياة البشرية جمعاء ، والذي تمتع بالصفات التي ميزته عن زملائه ، منطلقًا من إحساسه بالفضول وتطلعه نحو مستقبل المخترع ، واستثمار إمكاناته الإبداعية الخارقة للطبيعة. سيتم التعرف على الحزن الذي هو مخترع المصباح الكهربائي في الموقع الرحال نيوزي الذي اختار الأسطر التالية للحديث عن صفاته والخدمات التي قدمها للبشرية.

من هو توماس اديسون مخترع المصباح الكهربائي؟

ابتكر توماس إديسون ، المخترع الأمريكي الراحل ، العديد من الاختراعات التي خدمت الإنسانية في عدة مجالات ، منها (الطاقة الكهربائية والمصابيح الكهربائية – الاتصال الجماهيري ، وأجهزة الصور المتحركة ، وغيرها لتسجيل الصوت) ، وتعاون مع عدد من الباحثين حول العالم ، وتعاون مع أبرز رواد الأعمال في أمريكا خلال فترة حكمه ، أسس هو نفسه أول مركز للأبحاث الصناعية في العالم ، ثم المختبرات الصناعية والمصانع وغيرها. من والدته ، مما ألهمه للتفكير في اختراعاته الأولى.

أنظر أيضا: مصادر المصباح للضوء الطبيعي

سيرة توماس اديسون

يُعد توماس إديسون أشهر مخترع في تاريخ الولايات المتحدة ، وتسرد السطور التالية أهم بيانات سيرته الذاتية:[1]

الاسم الأول والأخير: توماس ألفا إديسون. الاسم الانكليزي: “توماس الفا اديسون”. اسم الأب: صموئيل أوغدن إديسون جونيور. اسم الأم: نانسي ماثيوز إليوت. مكان الميلاد: ميلان – أوهايو – الولايات المتحدة الأمريكية. الإقامة: متأخر (مدفون في حديقة إديسون التاريخية). تاريخ الوفاة: 18 أكتوبر 1931 م. سبب الوفاة: داء السكري. مكان الوفاة: ويست أورانج – نيو جيرسي – الولايات المتحدة الأمريكية. العمر عند الوفاة: 84 سنة. الجنسية: الولايات المتحدة الأمريكية. الديانة: ملحد علماني. الحالة الاجتماعية: متزوج. المؤهلات الأكاديمية: دورات علمية. اللغة الرسمية: الإنجليزية. المهنة: مخترع.

متى ولد توماس اديسون؟

وُلد العالم توماس إديسون في 11 فبراير 1847 م في ميلانو بولاية أوهايو ، وكان الابن الأصغر لصمويل أوغدن إديسون جونيور. لزوجته نانسي إليوت ، وهي عائلة من أصل هولندي من جهة والده ، نشأ إديسون في بورت هورون بولاية ميشيغان ، وتعلم أصولها القراءة والكتابة من والدته ، التي كانت مدرسًا سابقًا ، وكان فضوليًا للغاية ، لذلك تم طرده من المدرسة ، وتحررت والدته للتدريس في المنزل ، التحق بدورة الكيمياء خلال فترة وجوده في مركز التلغراف وكان مفتونًا بالتكنولوجيا حتى أصبح أحد أبرز مخترعيها ، توفي بويست أوانج في يبلغ من العمر 84 عاما من مضاعفات مرض السكري ودفن في حديقة سميت باسمه.

انظر أيضًا: في أي سنة تم استخدام المصابيح الكهربائية لأول مرة؟

كم مرة فشل إديسون في اختراع المصباح الكهربائي؟

واصل إديسون إجراء تجارب فاشلة لإضاءة المصباح الكهربائي. والذي حقق بحسب الأخبار الأمريكية 1000 محاولة لمجرد إيمانه بفكرته وتطلعاته بضرورة تحقيق النتائج المرجوة ، وهو ما أكده في إجابة أحد الصحفيين على سؤاله عن شعوره بالفشل بعد 1000. تجارب سيئة ، والإجابة كانت قوية ومتعلمة من التاريخ: “لا ، لأنني علمت أن هناك ألف طريقة لا تؤدي إلى النجاح”. ومن هذه الإجابة ، يمكننا أن نستنتج أن الأكثر نجاحًا هم الذين عانوا في بداية.

شاهدي أيضاً: من هو مخترع الهاتف؟

خصائص توماس اديسون

امتلك توماس إديسون ثلاث صفات جعلته مخترعًا ناجحًا ، وهي نادرة اليوم ، ويمكن تكريمها على النحو التالي:

المثابرة وعدم الاستسلام: فشل في 1000 تجربة قبل أن يصل إلى هدفه من خلال تنوير البشرية باختراعه “اللمبة” وكذلك الكاميرا السينمائية. الإبداع: إن اختراعاته هي أكثر من مجرد أسلاك ، زجاج ، إلخ. لطالما كان الإبداع حافزًا وحافزًا ذاتيًا له ليهتم أكثر بنجاح الأفكار التي تتألق في ذهنه. القدرة على رؤية الصورة الكبيرة في اختراعاته: هذه هي صفته الأكثر أهمية ، ويمكن أن نطلق عليها في لغتنا “البصيرة” ، مما يعني أنه يتطلع إلى الغرض من الاختراع ومدى الاستفادة منه. هو – هي. مستقبل.

هكذا؛ بالنظر إلى أبرز خصائص إديسون ، نختتم مقالنا بعنوان من هو توماس إديسون ، مخترع المصباح الكهربائي ، الذي قدمنا ​​في فقراته سيرة إديسون ومسيرته المهنية وأهم اختراعاته.

السابق
ما هو مرض شيرين عبد الوهاب
التالي
من هي زوجة سعد الفرج الحقيقية