غير مصنف

ما حقيقة حرق بايدن نصف تريليون دولار

ما حقيقة حرق بايدن نصف تريليون دولار ، وهو الذي أصدر قرارا سياسيا غير حكيم ، بحسب وصف بعض المتابعين لقضية التضخم التي ظلت تتحرك بالبلاد منذ أكثر من عام ونصف ، و اختلفت الآراء بين الاقتصاديين والسياسيين حول المشهد الأمريكي ، وجاء القرار لصالح قسم على حساب الآخرين باعتباره انتصارًا لليسار من هو جو بايدن ، ويكيبيديا؟ هذا بالضبط ما تعلمناه من الموقع الرحال نيوزي الذي يخصص الأسطر التالية لتسليط الضوء على قراره الأخير بشأن قلة الطلاب واستجابته له.

ما حقيقة حرق بايدن نصف تريليون دولار؟

وصف جيسون فورمان ، الرئيس السابق لمجلس المستشارين الاقتصاديين في الولايات المتحدة ، قرار جو بايدن باستئناف مدفوعات قروض الطلاب بأنه حرق خزينة بقيمة 500 مليون دولار ، مما أدى إلى زيادة التضخم في أمريكا ، وهو ما أكده في تغريدة على تويتر. ، مشيرا إلى أن السلوك طائش وعواقبه مؤلمة ، بدءا من زيادة مبكرة في الرسوم الدراسية تحت غطاء تخفيف الديون ، كما رد على إليزابيث وارين التي تدعم مبادرة الرئيس الأمريكي ، قائلا: “المبادرة سوف فقط يجعل الحياة أسهل بالنسبة لبعض الأمريكيين ، ولكن الحقيقة هي أن الغالبية تتأثر بزيادة سقف الضرائب ويبدو أن بايدن تصرف بمفرده دون الرجوع إلى الاقتصاديين.[1]

حقيقة أن الطلاب معفيين من قروض الطلاب

في ليلة الأربعاء الماضي ، 24 أغسطس ، أعلنت الرئاسة الأمريكية إلغاء 10000 دولار من ديون الطلاب لعشرات الآلاف منهم ، بما في ذلك ما يصل إلى 20000 دولار من ديون القروض للطلاب من ذوي الدخل المنخفض والمتوسط ​​الذين حصلوا على منح بيل الدراسية ، ونص القرار على أن ينطبق الإعفاء على فئات الأشخاص الذين يحققون دخلًا سنويًا أقل من 125 ألف دولار أو الأسر التي يقل دخلها عن 250 ألف دولار ، وهناك دراسة لتمديد فترة السداد حتى 31 ديسمبر من العام المقبل ، يدعي بايدن أن 43 من هذه الخطة الائتمانية تعود بالفائدة على ملايين الأشخاص ، 49٪ منهم أنفقوا ديونهم.

انظر أيضا: تفاصيل صحة الرئيس الأمريكي بايدن

تمرد الوسط ضد خطة بايدن لديون الطلاب

قبل عام ونصف ، أدى الخلاف بين التقدميين والديمقراطيين حول أجندة بايدن إلى جمعهم مؤخرًا حول قضية قانون خفض التضخم ، لكن الحقيقة هي أن بايدن عاد إلى تأجيج الخلافات السياسية بعد أن بدد الآمال بشأن قضية الطلاب. دَين؛ وهو حالياً المخلص الأسرع على خلفية قراره بشطب بعض الديون التي جعلت المواجهة السياسية بين الأطراف في المقدمة ، وجاء الإعلان بمثابة انتصار لليسار ، غيّر خلاله وجهة نظر النشطاء. الرئيس الديموقراطي معادٍ لإعفاء الطلاب من الديون في مناقشات البيت الأبيض ، بما يتعارض مع إعلانه السابق عن استئناف مدفوعات قروض الطلاب في أوائل العام المقبل في عام 2023.

أنظر أيضا: حقيقة أن جو بايدن مصاب بالسرطان

رأي بنك الاحتياطي الفيدرالي في خطة بايدن

أكد الاقتصاديون في مجلس الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك في أبريل الماضي أن خطة الإعفاء من الديون ستكلف الإدارة الأمريكية في البداية 321 مليار دولار ، وأن إصدار 10000 دولار سيلغي ديون 11.8 مليون مقترض ، أو 31٪ من الإجمالي. لكن وفقًا لمجلة الإيكونوميست ، فإنهم يتوقعون أن الحد الأقصى للإيرادات سيقلل من التكلفة الفعلية إلى أقل بكثير.

هكذا؛ في ضوء تداعيات قرار بايدن الأخير في المجالين السياسي والاقتصادي ، نختتم مقالنا بعنوان ما حقيقة حرق بايدن نصف تريليون دولار ، والذي تعلمنا من خلال فقرات مختلفة تفاصيل القرار الذي حسم الخلاف؟ على استرداد ديون الطالب المقترض.

السابق
رسومات عن العودة الى المدرسة 2022 جاهزة للطباعة
التالي
من هو أول وزير للقهوة بالعالم