غير مصنف

سبب اعتزال مقتدى الصدر

سبب رحيل مقتدى الصدر ، الذي تسبب في اندلاع الوضع السياسي بعد انشطة بعض أنصار التيار الصدري وتعطيل الأمن نتيجة هذه الأنشطة ، وما نتج عنه قرار الحكومة بإنهاء الجنرال. حظر التجول في العاصمة بغداد في محاولة باردة لتحقيق الهدوء وعدم تفاقم الواقع السياسي الذي ظل راكدا منذ عدة أشهر الآن موقع مرجعي سيعطينا تفاصيل عن المشهد السياسي في المرحلة الحالية.

من هو مقتدى الصدر – ويكيبيديا

مقتدى الصدر رجل دين وسياسي عراقي يبلغ من العمر 58 عاما ، من مواليد النجف في 4 أغسطس 1974 م. عدد الكتائب ، ومن الانقسامات العسكرية الحالية وهي (جيش المهدي ، كتائب السلام – لواء الميعاد) ، ورغم هذا المنصب ، لم يتقدم الصدر لمرحلة الاجتهاد والمواجهة مع الرحال نيوز الديني. وشقيقيه.

وانظر أيضاً: أمين حسن الناصر ، سني أو شيعي

سيرة مقتدى الصدر

وينحدر مقتدى الصدر من أبرز العائلات الشيعية من حيث المكانة الدينية. ترأس جده محمد حسن الصدر حكومة الأقصى عام 1948 م. كان عضوًا سابقًا ثم رئيسًا لمجلس الشيوخ. القائمة التالية هي أهم معلومات السيرة الذاتية لمقتدى الصدر:

الاسم الأول والأخير: مقتدى الصدر – إنجليزي “مقتدى الصدر”. اسم الأب: محمد محمد صادق الصدر. اسم الأم: مسرة محمد جعفر الصدر. مواليد: 4 أغسطس 1974 م. مكان الميلاد: النجف الاشرف. العمر: 58 سنة. العرق: عربي. الاقامة الدائمة: الحنانة – النجف الشريف. المؤهل العلمي: بكالوريوس علوم شرعية. ألما الأم: جامعة النجف الأشرف. اللغة الأم: العربية – لهجة الكربل. الجنسية: عراقي. الحالة الاجتماعية: متزوج. دين الاسلام. المذهب: آل البيت العمل: عالم دين وسياسي شيعي.

سبب اعتزال مقتدى الصدر

وربط مقتدى الصدر خروجه من الوسط السياسي بشكل نهائي بما أسماه الركود السياسي في المنطقة والفراغ الناجم عن ذلك الذي ترك البلاد بلا حكم تحت وطأة من يسيئون إلى خلفية هذا الإعلان. حظر كامل للتجوال في بغداد خوفا من توتر الأوضاع واحتمال حدوث أزمة جديدة في الأحزاب السياسية والدينية ، وأفاد مصدر أمني بأن عشرات من أنصار الصدر هاجموا القصر الجمهوري وسط المنطقة الأمنية الخضراء بالعاصمة.

شاهدي أيضاً: من هو عمار الحكيم ويكيبيديا

مقتدى الصدر يعلن اعتزاله السياسة نهائيا

أعلن زعيم التيار السادي مقتدى الصدر ، اليوم الاثنين ، اعتزاله السياسة ، عبر تغريدة على حسابه الرسمي على تويتر ، وجه فيها رسالة إلى الحائري والوفد المرافق له ، مذكرا إياهم بأن القيادة قد جاءت. لهم بفضل الله وبركاته على الوالد الراحل ، مبيناً أنه رغم الاستقالة ستبقى النجف الأشرف مقر الرحال نيوز الأول. كما سبق أن أعلن أن العصمة والاجتهاد في يديه ، وأن هدفه تصحيح التشوهات السياسية للقوى الشيعية ، وأنه قرر منذ فترة طويلة عدم التدخل في الشؤون السياسية ، أعلن اليوم تقاعده النهائي. وإغلاق جميع المؤسسات باستثناء الضريح ما يسمى بمتحف الصدر وهيئة تراث الصدر.[1]

تويتر مقتدى السيد محمد الصدر

ويملك الزعيم الحالي للتيار الصدري مقتدى الصدر حسابا رسميا على موقع التواصل الاجتماعي تويتر يتابعه قرابة 19 مليون متابع. الحساب مخصص لمشاركة ونشر التغريدات المتعلقة بمواقعه الدينية والسياسية ، والتي أعلن خلالها مؤخرًا عن اعتزاله ، ويمكن متابعة تعليقات مقتدى الصدر الأخيرة بشأن إبعاده عن الواقع السياسي من خلال زيارة موقع تويتر مباشرة “من هنا”.

هكذا؛ من خلال استعراض آخر المستجدات في تغريدات مقتدى الصدر ، نختتم فقرات مقالنا بعنوان “سبب اعتزال مقتدى الصدر” ، والذي تعرفنا خلاله باختصار على شخصيته وتفاصيل قرار الاعتزال الرسمي. من النشاط السياسي.

السابق
من هو مقتدى الصدر ويكيبيديا
التالي
من هو نوري المالكي ويكيبيديا