غير مصنف

كام يوم على كأس العالم 2022 العد التنازلي

كم يوم حتى انطلاق كأس العالم 2022 للعد التنازلي لعشاق كرة القدم والمشجعين وهي من أهم وأهم البطولات في كل العصور كأس العالم لكرة القدم الذي يشهده ملايين الأفراد من جميع أنحاء العالم ومن المقرر أن تقام البطولة في نهاية هذا العام الذي سيشهد منافسة قوية بين فرق كرة القدم المختلفة ستشارك في البطولة في محاولة للفوز باللقب ومن خلال الصفحة الرحال نيوزية سنتعرف على عدد الأيام في بطولة كأس العالم 2022 العد التنازلي.

كأس العالم 2022

كأس العالم لكرة القدم 2022 هي النسخة الثانية والعشرون من البطولة الدولية للرجال فقط ، وتقام البطولة مرة كل أربع سنوات وتشهد منافسة قوية ومثيرة للاهتمام بين مختلف المنتخبات الوطنية المشاركة من جميع أنحاء العالم ودولة قطر العربية. تستضيف بطولة كأس العالم لكرة القدم هذا العام ، وهي أول دولة عربية تستضيف البطولة منذ انعقادها حتى الآن ، وقد نجحت العديد من الفرق في الفوز بالبطولة ، لكن أنجحها هو المنتخب البرازيلي الذي فاز بما يقرب من خمسة ألقاب. منذ إنقاذ البطولة حتى الآن.

شاهد أيضاً: الفرق التي تأهلت إلى كأس العالم حتى الآن

كم يوما حتى كأس العالم 2022

ما يقرب من 77 يومًا متبقية على انطلاق منافسات كأس العالم الأولى ، السنة الثانية والعشرون من البطولة ، والتي تضم ما يقرب من اثنين وثلاثين فريقًا وطنيًا يشاركون في مونديال قطر ، ونظراً لأهمية البطولة والفجوة الزمنية نجد في انشائها ان لديها قاعدة جمهوريه ضخمه من مختلف دول الوطن العربي وخارجه وستقام مباريات البطولة في ثمانية ملاعب بدولة قطر وستشهد ملاعب البطولة حضور جماهير كرة القدم. من جميع انحاء العالم.[1]

أنظر أيضا: جدول تصفيات كأس العالم

العد التنازلي لكأس العالم 2022

موعد انطلاق المونديال مقرر في 20 نوفمبر 2022 م ويتضمن اثنين وثلاثين فريقًا وطنيًا يشاركون في البطولة وأدناه قمنا بإرفاق أيقونة للعد التنازلي توضح عدد الأيام المتبقية حتى تاريخ المباريات الأولى للبطولة ونحن أرفقها على النحو التالي:

كم يوما حتى كأس العالم 2022

شاهدي أيضاً: من هو أكبر لاعب يشارك في المونديال؟

تاريخ مباريات كأس العالم 2022

كما أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) الاتحاد المنظم لكأس العالم ، فقد تم تحديد عدد من التواريخ المتعلقة بمباريات البطولة حتى يتمكن مختلف الأفراد من جميع أنحاء العالم من السفر ومشاهدة مباريات البطولة ، وفيما يلي نوضح مواعيد المباريات. مباريات كأس العالم للعام الحالي في قطر على النحو التالي:

مرحلة المجموعات: تبدأ في 21 نوفمبر 2022 م وتنتهي في 2 ديسمبر 2022 م. الجولة 16: تبدأ في 3 ديسمبر 2022 م وتنتهي في 6 ديسمبر 2022 م. الجولة الثامنة: تبدأ في 9 ديسمبر 2022 م وتنتهي في 10 ديسمبر 2022 م. الجولة الرابعة: تبدأ في 13 ديسمبر 2022 م وتنتهي في 14 ديسمبر 2022 م. تحديد المركز الثالث: ويقام في 17 ديسمبر 2022 م. النهائيات: تقام في 18 ديسمبر 2022 م.

أنظر أيضا: نتائج تصفيات كأس العالم 2022 أفريقيا

أسماء ملاعب كأس العالم قطر 2022

ومن المقرر أن يكون هناك حوالي ثمانية ملاعب فقط في دولة قطر لاستضافة مباريات البطولة وجميع هذه الملاعب ذات مرافق ومواصفات حديثة ونظراً لقرب المسافة بين الملاعب فمن السهل مشاهدة أكثر من مباراة في اليوم. وفيما يلي قائمة بأسماء الملاعب كالتالي:

ملعب الخور. ملعب لوسيل. استاد الوكرة. استاد الريان. استاد المدينة التعليمية. استاد الثمامة. ملعب راس ابو عبود. استاد خليفة الدولي.

شاهد أيضاً: نظام التأهل الآسيوي لكأس العالم لكرة القدم 2022

الفرق المشاركة في مونديال 2022

يشار إلى أن نحو 32 منتخبا وطنيا يشاركون في مونديال هذا العام ، وتبين أن نحو ثلاثة عشر فريقا من أوروبا تأهلوا للبطولة ، فيما تأهلت أربعة منتخبات من قارة أمريكا الجنوبية. بصرف النظر عن المنتخبات الأربعة من آسيا. وستشارك في البطولة خمسة منتخبات من أفريقيا وأربعة من أمريكا الشمالية ، ناهيك عن الفرق الفاصلة. وترفق أسماء الفرق المؤهلة على النحو التالي:

قطر الدائرة. ألمانيا. الدنمارك. البرازيل. فرنسا. بلجيكا. كرواتيا. إسبانيا. صربيا. إنكلترا. سويسرا. الهولندي. الأرجنتين. إيران. كوريا الجنوبية. اليابان. المملكة العربية السعودية. الاكوادور. أوروغواي. كندا. غانا. السنغال. البرتغال. بولندا. تونس. المغرب. الكاميرون. الولايات المتحدة الأمريكية. المكسيك. ويلز. أستراليا. كوستا ريكا. وصلنا هنا إلى نهاية فقرات مقالة العد التنازلي كم عدد الأيام على كأس العالم FIFA 2022 ، وقد وفرت لنا مجموعة واسعة من المعلومات المتعلقة بالبطولة ، وسلطت الضوء بشكل مباشر على كل من الفرق المشاركة في كأس العالم و أسماء الملاعب التي تقام عليها مباريات البطولة.

السابق
كم عمر عادل امام
التالي
اين يقع قبر طه حسين