غير مصنف

ما هو مرض مؤمن زكريا

ما هو مرض مؤمن زكريا يعتبر اللاعب المصري مؤمن زكريا من أشهر وأبرز لاعبي كرة القدم في جمهورية مصر العربية والوطن العربي. لأنها شاركت في العديد من الأندية الرياضية الكروية وحققت النجاح فيها وعرفت بلقطاتها وأهدافها الجميلة ، وتعاني اللاعب مؤمن زكريا من الأمراض منذ الصغر وهي زوجة مؤمن زكريا – ويكيبيديا.

من هو مؤمن زكريا على ويكيبيديا؟

مؤمن زكريا لاعب كرة قدم مشهور يحمل الجنسية المصرية ، ولد بجمهورية مصر العربية وتحديداً بمحافظة سوهاج في اليوم الثاني عشر من إبريل عام 1988 م. يبلغ من العمر 34 عامًا ، اعتنق الإسلام ويقيم حاليًا في محافظة القاهرة. بدأ مسيرته الرياضية في مجال كرة القدم عام 2004 برفقة نادي الشباب المصري الأهلي. ثم انتقل إلى العديد من الفرق المصرية وحقق نجاحًا بعد مشاركته في العديد من البطولات المحلية والإقليمية والقارية ، وتزوج من امرأة مصرية تدعى ريهام الشيمي ولديها ولد وهي حامل.[1]

شاهدي أيضاً: حقيقة تقرير وفاة مؤمن زكريا

سيرة مؤمن زكريا

فيما يلي أهم وأهم معلومات عن السيرة الذاتية للاعب المصري مؤمن زكريا:

الاسم الكامل: مؤمن زكريا عباس. الاسم المستعار: مؤمن زكريا. تاريخ الميلاد: 12 أبريل 1988 م. العمر: 34 سنة. الجنسية: يحمل الجنسية المصرية. العرق: عربي. مكان الميلاد: محافظة سوهاج ، مصر. الجنسية: جمهورية مصر العربية. الطول: 180 سم. الدين: ويشمل الدين الإسلامي. العقيدة: أهل السنة والجماعة. اللغة الأم: العربية “اللهجة المصرية”. مركز اللعب: لاعب مهاجم. النادي الحالي: متقاعد. سنوات النشاط: بدأ كرة القدم بين عامي 2004 و 2020.

ما هو مرض مؤمن زكريا؟

يعتبر مرض اللاعب المصري مؤمن زكريا التصلب الجانبي الضموري في العضلات وهو مرض نادر لا يصيب كل الناس ، إلا أن نسبة الإصابة بهذا المرض تصل إلى واحد من كل مليوني شخص على مستوى العالم ، ومع ازدياد هذا المرض المرض في جسم الإنسان ، ينتقل المرض إلى العضلات ؛ ثم إلى الأعصاب التي تجعل الجسم يفقد السيطرة على العضلات ؛ مما يؤثر على استخدام الحواس والنطق ، سافر مؤمن زكريا إلى مدينة لندن لإجراء فحوصات طبية وكشف عن صحة اللاعب برفقة أحمد شوبرت الذي كشف عن آخر تطورات صحة مؤمن زكريا. .

شاهدي أيضاً: ما هو مرض مرام البلوشي؟

نعم؛ اعتزل اللاعب المصري مؤمن زكريا كرة القدم عام 2020 بسبب مرض أصيب به في نفس العام وهو تصلب جانبي ضموري في العضلات. بدأ اللاعب مؤمن زكريا مسيرته الكروية عام 2009 بالإنتاج الحربي ولعب 36 مباراة وسجل أربعة أهداف. ثم انتقل للنادي المصري عام 2011 وخاض 22 مباراة وسجل هدفين قبل أن ينتقل إلى إنبي عام 2012 حيث لعب 15 مباراة وسجل ستة أهداف. ثم ذهب على سبيل الإعارة إلى الزمالك وخاض 35 مباراة وسجل 9 أهداف. ثم انتقل للنادي الأهلي عام 2015 حتى اعتزاله حيث لعب 93 ​​مباراة وسجل 30 هدفا.

شاهدي أيضاً: ما هو مرض زهرة الخرجي؟

يمتلك اللاعب المصري قاعدة جماهيرية كبيرة على منصة Instagram بحوالي 2.5 مليون متابع على المنصة ويشارك بشكل مباشر العديد من صوره ومقاطع الفيديو الخاصة به مع ألمع نجوم كرة القدم المصريين والعرب.

وفي نهاية سطور هذا المقال نضيف إلى أهم وأهم المعلومات الشخصية عن اللاعب المصري مؤمن زكريا الذي حقق النجاح والشهرة بعد أن عمل في العديد من أندية كرة القدم في الوطن العربي.

السابق
هنادي مهنا قبل وبعد الرجيم
التالي
سبب انفصال هنادي مهنا وأحمد خالد صالح