غير مصنف

موعد عيد الحانوكا عند اليهود

عيد حانوكا لليهود ، ويعرف عيد حانوكا بأنه أحد أعياد اليهود الذين يحتفلون به كل عام من خلال عزف الأغاني لهذا العيد بالإضافة إلى توزيع الحلويات والأطعمة المقلية ، وعادة ما تكون من الأطعمة التقليدية لليهود ، و يرغب الكثير من الناس في معرفة موعد حانوكا عن اليهود وما هي أهم أنشطته من خلال الموقع الرحال نيوزي بالإضافة إلى أهم المعلومات عن العيد وأهم أنشطته.

حانوكا لليهود

حانوكا هو أحد الأعياد اليهودية التي يميز فيها مواطنو الدول اليهودية أنفسهم بإضاءة شمعة كل مساء لمدة ثماني ليال ، وغناء أغانيهم الخاصة مثل ماعوز تسور ، بالإضافة إلى تلاوة صلاة الرب اليهودي وتناول الكثير من المقليات. الأطعمة. وتشمل هذه الأطعمة اليهودية التقليدية مثل لاتكي وسفجانيوت ، وتؤكل منتجات الألبان ، ويتم لعب المجدل ، ويتم تقديم الهانوكا جيلت.

انظر أيضًا: ما هو الفرق بين عيد الفصح اليهودي والمسيحي؟

عيد حانوكا لليهود

يستمر موعد هانوكا لليهود ثمانية أيام من الشهر الخامس والعشرين من كيسليف إلى الشهر الثاني أو الثالث من التبت وفقًا للتقويم العبري ، الموافق للأسبوع الأخير من شهر تشرين الثاني (نوفمبر) أو الأسبوع الأخير من شهر كانون الأول (ديسمبر). حسب التقويم الغريغوري. يمارس الأفراد الديانة اليهودية في كل مكان لمدة 8 أيام متتالية دون تعطيل الوزارات أو الأعمال التجارية في تلك المناطق فقط ، وتقام الاحتفالية وفقًا للطقوس والعادات الخاصة ، بما في ذلك إعداد وجبات الطعام التقليدية بالزيت المقلي بالإضافة إلى العزف والاستماع إلى الأغاني.[1]

شاهدي أيضاً: ما هو قتل الأضاحي عند اليهود؟

لماذا يحتفل اليهود بعيد هانوكا؟

السبب الحقيقي للاحتفال اليهودي بعيد هانوكا هو الملك السلوقي أنطيوخس الرابع. أجبر جميع المواطنين اليهود على قبول الدين والثقافة اليونانية في ذلك الوقت ، لكنه فشل بسبب تمرد ماتياس يوهانان وابنه يهوذا الأول المكابي وأعلن التمرد. تعود القصة إلى عام 165 قبل الميلاد عندما كانت مصر وفلسطين والشام تحت حكم الدولة السلوقية ذات الثقافة الهيلينية بقيادة أنطيوخس الرابع ، حيث أجبر اليهود على التخلي عن ثقافتهم ودينهم ، لكن يوحانان وابنه أعلنوا تمردًا ضدهم. لقد حافظوا عليه في قداستهم ، وأصبح ذلك اليوم عيد حانوكا كما ورد في الكتب والروايات اليهودية.

شاهدي أيضاً: هل يجوز للمسلم أن يتزوج من يهودي؟

مظاهر احتفالات هانوكا بين اليهود

وتستمر فعاليات ومظاهر الاحتفال بعيد هانوكا ثمانية أيام تقام خلالها العديد من العروض الترفيهية والثقافية والدينية لتقديس المواقع التاريخية اليهودية والمواقع المقدسة منذ العصور القديمة التي استمرت حتى يومنا هذا. أبرز مظاهر الاحتفال:

تضاء شمعة في كل ليلة من الليالي الثماني لهذا العيد. قم بغناء أغانٍ خاصة للاحتفال بعيد حانوكا ، مثل معوز تسور. العمل على تلاوة صلوات الله المتعلقة بالعادات والتقاليد اليهودية. توزيع واستهلاك الأطعمة المقلية بالزيت ، وهي أطعمة شعبية وتقليدية لدى اليهود ، مثل لاتكي وسفغانيوت. تناول منتجات الألبان الغنية بالحليب ومشتقاته. المشاركة في المهرجانات الموسيقية والسينمائية لهذا اليوم. المشاركة في الألعاب الترفيهية. لعبة دريدل هي واحدة من الألعاب الرائعة والممتعة التي صنعت اليوم. إنها دائرة رباعية مكرسة للأطفال ، تكتب عليها الأحرف الأولى من عبارة “حدثت هنا معجزة عظيمة” وتشجعهم على قراءة النصوص الدينية اليهودية. إعطاء الأطفال وتوزيع جل الهانوكا.

في نهاية سطور هذا المقال ، بالإضافة إلى أهم وأهم المعلومات حول عيد حانوكا ، الذي يعد من أشهر أعياد اليهود ، تعرفنا على موعد عيد حانوكا لليهود. حيث يحتفلون به كل عام ويعزفون الأغاني ويصنعون الحلويات بالزيت المقلي وهي أطعمة يهودية تقليدية.

السابق
من هو زوج درة التونسية ويكيبيديا
التالي
موعد عرض مسلسل صالون زهرة الجزء الثاني