غير مصنف

كم ثروة الملكة اليزابيث الثانية

ما مدى ثراء الملكة اليزابيث الثانية الملكة البريطانية التي توفيت يوم الخميس 8 سبتمبر 2022 ، وتسبب خبر وفاتها في حزن شديد في المملكة البريطانية وحول العالم ، وبدأ الكثيرون في البحث عن أهم التفاصيل حول حياة الملكة إليزابيث ، ولا سيما فيما يتعلق بثروتها وممتلكاتها ، لذا ستظهر لك الصفحة الرحال نيوزية مقدار ثروة الملكة إليزابيث من خلال سطور هذه المقالة.

من هي الملكة اليزابيث الثانية؟

الملكة إليزابيث هي ملكة بريطانيا السابقة ، وقد كانت الملكة الدستورية لـ16 من دول الكومنولث الـ 53 ، ومنذ 6 فبراير 1952 ، كانت رئيسة كنيسة إنجلترا. ملكة بريطانيا واستراليا وكندا ونيوزيلندا وتعتبر الملكة اليزابيث. الثانية هي أقدم ملكة من حيث العمر الحاكمة في بريطانيا وهي أطول ملكة حكما من حيث الفترة التي استمرت فيها على العرش ، بعد أن تجاوزت فترة 6 عقود متتالية ، وهي الفترة التي كانت فيها العظيمة: حكمت جدة الملكة فيكتوريا ، وتوفيت الملكة أمس الخميس 8 سبتمبر 2022 ، بسبب تدهور صحتها.[1]

سيرة إليزابيث الثانية

الملكة اليزابيث الثانية. مع تاريخها وإنجازاتها وطول فترة حكمها ، يمكن أن تصبح أهم ملوك المملكة المتحدة ونلخص لك سيرتها الذاتية في النقاط التالية:

الاسم الكامل: إليزابيث ألكسندرا ماري وندسور. الاسم الشهير: الملكة إليزابيث الثانية. الاسم المستعار: إليزابيث الثانية. الاسم الانكليزي: إليزابيث الثانية. محل الإقامة: قصر باكنغهام – قصر وندسور – قصر الأخلاق. الاسم الانكليزي: إليزابيث الكسندرا ماري وندسور. الجنسية: انجليزي. الدين: مسيحي. تاريخ الميلاد: 21 أبريل 1926 م. العمر: 96 سنة. مكان الميلاد: مايفير – المملكة المتحدة. المذهب: يتبع الطائفة الأنجليكانية داخل كنيسة إنجلترا. الحالة الاجتماعية: أرملة. اسم الزوج المتوفى: فيليب دوق إدنبرة. عدد الاطفال: 4 اطفال. الأبناء: تشارلز – آن – أندرو – إدوارد. الأخت: مارغريت ، كونتيسة سنودون. اسم الأب: جورج السادس. اسم الأم: إليزابيث باوز ليون. اللغات الرئيسية: الإنجليزية – اللهجة البريطانية. لغات أخرى: الفرنسية. المنصب: ملكة انجلترا. سنوات في المنصب: من 6 فبراير 1952 إلى 8 سبتمبر 2022. مدة ولايتها: 70 عاما. المعارك والحروب: الحرب العالمية الثانية. تاريخ الوفاة: 8 سبتمبر 2022. مكان الوفاة: قلعة بالمورال – اسكتلندا.

شاهدي أيضاً: ما هو دين ملكة بريطانيا؟

ما مدى ثراء الملكة إليزابيث الثانية؟

بلغت ثروة الملكة إليزابيث الثانية في عام 2022 ، 370 مليون جنيه إسترليني ، أي ما يقدر بنحو 464 مليون دولار ، بزيادة بنحو 5 ملايين جنيه عن قيمة ثروتها الكاملة لعام 2021 ، وفقًا لتقرير نشرته الإنجليزية. وذكرت صحيفة “صنداي تايمز” على قائمة أغنى أثرياء العالم في عام 2022 الملكة إليزابيث الثانية. توصف بأنها من أغنى الشخصيات في بريطانيا بسبب ثروتها وممتلكاتها وثروتها ومجوهراتها ، ومع ذلك فهي تتمتع بثروة متواضعة. قبل الأثرياء في إنجلترا.[1]

وفاة الملكة اليزابيث الثانية

توفيت الملكة إليزابيث الثانية يوم الخميس 8 سبتمبر 2022 ، وأعلن القصر الملكي البريطاني نبأ وفاة الملكة عن عمر يناهز 96 عامًا ، بعد تدهور صحتها مؤخرًا وخضوعها للإشراف الطبي. حالة طبية خطيرة. في حالة من الحزن الشديد في المملكة المتحدة وعلى مدار العام ، تولى ابنها الأكبر ، الأمير تشارلز الثالث ، العرش بعد وفاتها وأصبح ملكًا للمملكة المتحدة بعد أن ظل أميرًا لويلز لأكثر من ستين عامًا.

أخيراً؛ وقد أوضحنا لكم من خلال سطور هذا المقال مدى عظمة ثروة الملكة إليزابيث الثانية ، لأننا عرضنا لكم أبرز تفاصيل سيرة الملكة إليزابيث الثانية.

السابق
حسام زوج شيرين انستقرام
التالي
من هي ملكة بريطانيا الجديدة بعد اليزابيث