غير مصنف

ما هي ديانة ملكة بريطانيا

ما هو دين الملكة اليزابيث الثانية ملكة بريطانيا؟ ظهر هذا اليوم الخميس 8 سبتمبر 2022 م ، كان هناك الكثير من البحث عن معلومات عن ديانة الملكة الراحلة لأنها أطول فترة حكم مقارنة بنظرائها من العاهل ومن خلال الموقع الرحال نيوزي سنشرح لك ديانة البريطانيين ملكة مع الكثير من المعلومات الهامة الأخرى المتعلقة بالملكة إليزابيث ، ملكة بريطانيا

من هي ملكة بريطانيا؟

إليزابيث ألكسندرا ماري وندسور هي المولودة الأولى للملك جورج السادس والملكة إليزابيث. ولدت في مايفير في مدينة لندن في 21 أبريل 1926 م وتولى والدها العرش عام 1936 م ، وتولى والدها العرض عندما تنازل عمها إدوارد الثامن. على العرش ، في ديسمبر 1936 م للزواج من الأمريكية المطلقة مرتين واليس سيمبسون والدها لتولي العرض ، وتلقى تعليمه الخاص في المنزل وبدأ في أداء الواجبات العامة خلال الحرب العالمية الثانية ، حيث كانت بريطانيا في حالة حرب مع ألمانيا النازية . قضت إليزابيث وشقيقتها الصغرى ، الأميرة مارجريت ، الكثير من الحرب في قلعة وندسور بعد أن رفض والديهما مقترحات بإجلائهم إلى كندا. بعد بلوغها سن الثامنة عشرة ، أمضت إليزابيث خمسة أشهر مع المساعد الإقليمي وتعلمت ميكانيكا السيارات الأساسية ومهارات القيادة.

عندما توفي والدها في فبراير 1952 ، أصبحت إليزابيث – التي كانت تبلغ من العمر 25 عامًا آنذاك – ملكة دول الكومنولث السبع المستقلة ، حيث كانت إليزابيث ملكة دستورية لمدة 70 عامًا و 214 يومًا ، وهي الأطول بين أي ملك بريطاني وثاني أطول ملكة في التاريخ. أي ممتلكات لدولة ذات سيادة. في 20 نوفمبر 1947 ، تزوجت من ابن عمها الثالث الأمير فيليب ، وهو أمير يوناني خدم في البحرية الملكية ، واستمرت علاقتهما حتى وفاة الأمير فيليب عام 2021 ، عن عمر يناهز 99 عامًا.

اقرأ أيضًا: هل ماتت الملكة إليزابيث؟

سيرة الملكة اليزابيث

الملكة “إليزابيث” هي واحدة من أقدم وأقدم الحكام في كل العصور. أصبح عهدها الأطول لأنها حكمت لمدة 70 عامًا ، مما جعل الأفراد يتعرفون على سيرة هذه الملكة العظيمة وأهم المعلومات في سيرة الملكة إليزابيث هي كما يلي:

الاسم الكامل: إليزابيث ألكسندرا ماري وندسور. الاسم المستعار: إليزابيث الثانية. الاسم المستعار: الملكة اليزابيث. التعليم المحقق: التعليم الخاص في المنزل. اللغة الأم: اللغة الإنجليزية الكلاسيكية. اللغات الثانوية: الإنجليزية والفرنسية. المهنة: ملكة بريطانيا العظمى. سنوات العمل: من 1952 حتى الوقت الحاضر. تاريخ الميلاد: 21 أبريل 1926 م. مكان الميلاد: مايفير ، لندن ، المملكة المتحدة. العمر: 95 سنة. الإقامة: قصر باكنغهام. الجنسية: المملكة المتحدة. الدين والمعتقد: الأنجليكانية – تابعة لكنيسة إنجلترا. اسم الأب: الملك جورج السادس ألبرت دوق يورك الأسبق. اسم الأم: الملكة إليزابيث باوز ليون ، دوقة يورك. الأشقاء: مارغريت ، كونتيسة ستو دون. الحالة الاجتماعية: متزوج. اسم الزوج: الأمير فيليب دوق إدنبرة – متوفى. الأبناء: الأمير تشارلز – الأمير أندرو – الأميرة آن – الأمير إدوارد.

اقرأ أيضًا: تفاصيل جنازة الملكة إليزابيث الثانية

ما هو دين الملكة البريطانية؟

ديانة الملكة إليزابيث الثانية هي المسيحية الأنجليكانية ، وهي إحدى ديانات كنيسة إنجلترا ، حيث لم تكن الملكة إليزابيث رئيسة للمملكة المتحدة والكومنولث فحسب ، بل كانت أيضًا الحاكم الأعلى وحامية إيمان كنيسة إنجلترا ، التي انفصلت عن الكاثوليكية الرومانية في القرن السادس عشر. بعد اعتلاء العرش ، أعادت الملكة إليزابيث الأولى البروتستانتية إلى إنجلترا وبدأت حملتها الخاصة لقمع الكاثوليكية في إنجلترا.

وفاة الملكة البريطانية

توفيت الملكة إليزابيث ، أطول ملوك بريطانيا حكما ، وصورة للأمة وحضور كبير على المسرح العالمي لسبعة عقود ، بسلام في منزلها في اسكتلندا يوم الخميس عن 96 عاما ، وأثبت قصر باكنغهام ذلك. واضحا في تصريحاتهم أن الملك تشارلز الثالث وزوجته كاميلا والملكة سيبقون في قلعة بالمورال. نظرًا لأن الملكة توفيت قبل عودتها إلى لندن يوم الجمعة ، فمن الجدير بالذكر أنه بمجرد وفاة إليزابيث ، أصبح تشارلز ملكًا للمملكة المتحدة ورئيسًا لـ 14 مملكة أخرى ، بما في ذلك أستراليا وكندا ونيوزيلندا.[1]

اقرأ أيضًا: صور إليزابيث الثانية عندما كانت صغيرة

حقائق عن الملكة إليزابيث ملكة بريطانيا

إليكم الحقائق عن الملكة إليزابيث ملكة بريطانيا منذ أن حكمت العرض قبل 70 عامًا:

كانت إليزابيث الملكة الأربعين في سلالة ملكية خلفت الملك النورماندي ويليام الفاتح ، الذي اعتلى عرش إنجلترا عام 1066 بعد هزيمة “هارولد الثاني الحاكم الأنجلو ساكسوني” في معركة هاستينغز. بعد أن أمضت أكثر من 63 عامًا على عرش جدتها الكبرى ، الملكة فيكتوريا ، حطمت الأرقام القياسية للحكام البريطانيين. واصلت زواجها من “الأمير فيليب” لمدة 73 عامًا ، حتى وفاته في أبريل 2021 ، وأنجبا أربعة أطفال هم تشارلز وآن وأندرو وإدوارد. لم تجرِ مقابلة مع وسائل الإعلام قط ، وكانت بعيدة عن أعين الجمهور. كان شخصًا يحظى بالاحترام والتقدير. جاء موتها بمثابة صدمة للبريطانيين لأنها جسدت قلب وروح بريطانيا وحظيت بالإعجاب والاحترام في جميع أنحاء العالم. في النهاية شرحنا لكم ما هي ديانة الملكة البريطانية ، كما ذكرنا من هي الملكة البريطانية ، وفي سطور المقال قدمنا ​​سيرة الملكة اليزابيث الثانية ، تحدثنا فيها عن وفاة البريطانية. ملكة ، وفي النهاية أضفنا حقائق عن الملكة إليزابيث ، ملكة بريطانيا.

السابق
موت الأميرة ديانا بالصور
التالي
من هي زوجة تشارلز امير ويلز ويكيبيديا