غير مصنف

كم طول الملكة اليزابيث الثانية

ما هو ارتفاع الملكة اليزابيث الثانية؟ تلك الملكة التي لُقبت بصخرة العصر البريطاني الحديث والتي توفيت قبل ساعات قليلة بعد حوالي سبعة عقود من الحكم والتي كانت أقوى وأقوى امرأة في العالم الحديث ، لذلك من خلال الصفحة الرحال نيوزية سنتعرف على الملكة إليزابيث بالإضافة إلى ذلك. كم يبلغ عمر الملكة إليزابيث وكم يبلغ طولها ومن هم أطفال الملكة البريطانية بالاسم ، ونتعرف أيضًا على من هو الأمير فيليب ، زوج الملكة إليزابيث.

من هي الملكة إليزابيث – ويكيبيديا

الملكة البريطانية السابقة إليزابيث الثانية. “إليزابيث ألكسندرا ماري” هي المرأة الأطول حكماً في العصر الحديث وهي حالياً أقوى امرأة في العالم ، وقد تولت مقاليد السلطة لأكثر من سبعة عقود. من عام 1952 م إلى 2022 م تحديدًا ، عندما كانت حاكمة البلدين من بريطانيا وكندا ونيوزيلندا وأستراليا ، حتى تم الإعلان رسميًا عن وفاتها يوم الخميس 8 سبتمبر 2022.

انظر أيضًا: كم عمر الملكة إليزابيث الثانية

سيرة الملكة اليزابيث

أهم ما يميز إليزابيث من المعلومات الذاتية هو الآتي:

الاسم الكامل: إليزابيث ألكسندرا ماري وندسور. الاسم المستعار: إليزابيث الثانية. الاسم المستعار: الملكة اليزابيث. اسم الأب: الملك جورج السادس ألبرت دوق يورك الأسبق. اسم الأم: الملكة إليزابيث باوز ليون ، دوقة يورك. الأشقاء: مارغريت ، كونتيسة ستو دون. تاريخ الميلاد: 21 أبريل 1926 م. مكان الميلاد: مايفير ، لندن ، المملكة المتحدة. العمر: 95 سنة. الإقامة: قصر باكنغهام. الجنسية: المملكة المتحدة. الدين والمعتقد: الأنجليكانية – تابعة لكنيسة إنجلترا. الحالة الاجتماعية: متزوج. اسم الزوج: الأمير فيليب دوق إدنبرة – متوفى. الأبناء: الأمير تشارلز – الأمير أندرو – الأميرة آن – الأمير إدوارد. التعليم المحقق: التعليم الخاص في المنزل. اللغة الأم: اللغة الإنجليزية الكلاسيكية. اللغات الثانوية: الإنجليزية والفرنسية. المهنة: ملكة بريطانيا العظمى. سنوات العمل: من 1952 حتى الوقت الحاضر.

انظر أيضًا: ما هي الدول التي تحكم الملكة إليزابيث؟

ما هو ارتفاع الملكة اليزابيث الثانية؟

يبلغ طول الملكة إليزابيث حوالي 64 بوصة “إليزابيث ألكسندرا ماري” أي ما يعادل حوالي 162.5 سم. وفقًا لباكنجهام ، كان عمره 96 عامًا في 9/8/2022 بعد صراع طويل مع المرض لأكثر من عام. قصر.[1]

انظر أيضًا: من هي كاميلا ، زوجة تشارلز ويكيبيديا

من هو الأمير فيليب زوج الملكة إليزابيث؟

الأمير فيليب ، دوق إدنبرة ، الزوج الراحل للملكة إليزابيث ، ومن أبرز ما في الأمر:

الاسم الأول والأخير: فيليب مونتباتن. الاسم الانكليزي: فيليب مونتباتن. اسم الأب: أندرو أمير اليونان والدنمارك. اسم الأم: أميرة أليس من باتنبرغ. تاريخ الميلاد: 10 يونيو 1921 م. مكان الميلاد: اليونان. تاريخ الوفاة: 9 أبريل من العام الماضي 2021. مكان الوفاة: المملكة المتحدة. سبب الوفاة: الشيخوخة. الجنسية: اليونان والدنمارك – المملكة المتحدة. الدين والإيمان: مسيحي كاثوليكي. المؤهلات: بكالوريوس في الملاحة البحرية. ألما ماتر: كوينز البحرية. اللغة الرسمية: اليونانية والإنجليزية. المهنة: أمير بريطاني.

شاهد أيضاً: من هو الأمير فيليب

من هم أبناء الملكة البريطانية بالاسم؟

أنجبت الملكة إليزابيث أربعة أطفال من زوجها فيليب ، ترد أسماؤهم بالترتيب على النحو التالي:

الأمير تشارلز فيليب آرثر جورج. الأمير أندرو ألبرت كريستيان إدوارد. الأميرة آن إليزابيث أليس لويس. الأمير إدوارد ، إيرل ويسكي.

هكذا؛ وصلنا إلى نهاية مقال كم يبلغ طول الملكة إليزابيث الثانية والذي من خلاله نعرف من هي إليزابيث ملكة بريطانيا السابقة بالإضافة إلى من هم أبناء الملكة إليزابيث بالإضافة إلى سيرتها الذاتية كم يبلغ طولها ومن هو زوجها الأمير. فيليب.

السابق
كم عدد أبناء الملكة إليزابيث الثانية ملكة إنجلترا
التالي
الامير تشارلز كم لديه أبناء