غير مصنف

صور ملعب 974 من الداخل

صور داخلية لملعب 974 حيث يعتبر ملعب 974 من احدث الملاعب التي طورتها قطر استعدادا لاستضافة مونديال 2022 ولهذا ستظهر لك الصفحة الرحال نيوزية داخل صور ملعب 974 من خلال سطور هذا المقال ، كما يظهر لك صور من خارج الملعب ويشرح لك سبب تسمية استاد 974 بهذا الاسم.

الأستاذ 974

ملعب 974 “ستاد 974” هو ملعب كرة قدم في مدينة الدوحة عاصمة دولة قطر. كان يطلق عليه استاد راس أبو عبود. وهو ملعب متوسط ​​الحجم يتسع لـ 40 ألف متفرج. تم افتتاحه في 30 نوفمبر 2021 ، وتم إنشاؤه لاستضافة مونديال 2022 المقرر إقامته في دولة قطر ، وتم تعميم تقنية التبريد الخاصة بالاستاد باستخدام الطاقة الشمسية ، والتكنولوجيا المتقدمة المستخدمة في جميع الملاعب التي تستضيفها قطر لاستضافة كأس العالم 2022 والملعب ليس لهما بصمة. الكربون ، من خلال الستائر المعلقة فوق الملعب ، وتتميز العلبة بإمكانية تفكيكها بالكامل وتحويلها إلى مشاريع معمارية أخرى تتعلق بالرياضة أو الرياضة عن بعد.[1]

شاهدي أيضاً: من هو مصمم استاد 974 واهم المعلومات عنه

974 صورة للملعب من الداخل

ملعب 974 هو أحد الملاعب الرائعة التي شُيدت في قطر استعدادًا لمونديال 2022 ، وفيما يلي سيُظهر لك صور الملعب من الداخل:

صور ملعب 974 من الخارج

تم بناء ملعب 974 باستخدام حاويات الشحن ، كرمز للابتكار ، وسيتم استخدام الملعب مرة أخرى بشكل مختلف وبهيكل مختلف بعد الانتهاء من المونديال ، وفيما يلي صور من خارج الملعب:

974. موقع الملعب

يقع ملعب 974 في منطقة رأس أبو عبود على بعد 10 كيلومترات شرق وسط مدينة الدوحة. موقعها مختلف وفريد ​​من نوعه عن الملاعب الأخرى التي ستستضيف كأس العالم في قطر. ميناء الدوحة الذي يتمتع بإطلالة ساحرة وفريدة من نوعها على الماء مباشرة ويمكن الوصول إلى الموقع عن طريق المترو ويمكنك تنزيل التطبيق التالي للوصول بسهولة إلى الموقع “من هنا”.

اقرأ أيضاً: كم تبلغ تكلفة ملعب قطر 974 لكأس العالم FIFA

974 ملعب سعة وتصميم

استاد 974 مصمم ليستوعب 40 ألف متفرج لأن الاستاد بني باستخدام حاويات الشحن والملعب به مقاعد قابلة للإزالة وليس فقط المقاعد بل كل قطعة في الملعب يمكن تفكيكها وإعادة تركيبها وهي من المميزات التي تجعلها أحد أفضل الملاعب في العالم ، حيث أعلنت اللجنة المنظمة للملعب أنه سيتم تفكيك الملعب بالكامل بعد انتهاء مونديال 2022 لاستخدامه في تشييد مشاريع أخرى على الساحل البحري.

سبب تسمية استاد 974 بالملعب

استاد 974 كان يطلق عليه سابقاً رأس عبود لأنه يقع في المنطقة التي تحمل نفس الاسم ، وتم تغيير الاسم إلى 974 ليعكس رسالة معينة من التصميم الجديد ، وهناك سببان محددان لإعادة التسمية: وهو هم كالآتي:

عدد الحاويات التي تم استخدامها في بناء الملعب. 974 هو رمز الاتصال الدولي لدولة قطر.

هنا نغلق سطور هذا المقال ، وبعد أن عرضنا لكم الصور الداخلية لملعب 974 ، أظهرنا لكم أيضًا الصور الخارجية لملعب 974 وشرحنا أهم تفاصيل الملعب وسبب اسمه وسعة الاستاد. الملعب كيف أظهرنا لكم موقع الملعب.

السابق
خالد سليم زوج يسرا كم عمره
التالي
سبب توقف مباراة برشلونة وقادش في الدوري