غير مصنف

تاريخ يوم الصيدلي العالمي 2022

تم اعتماد موعد يوم الصيادلة العالمي 2022 من قبل الاتحاد الدولي للصيدلة كيوم خاص على مدار العام للاحتفال بجميع الصيادلة في العالم وفي الوطن العربي ، حيث تحتفل المملكة العربية السعودية بهذا اليوم كل عام منذ عام 2009 م وبصورة مناسبة تهدف إلى توعية الأجيال القادمة بأهمية مجال الصيدلة في تحسين الرعاية الصحية من خلال الموقع الرحال نيوزي ، بالإضافة إلى شعار اليوم العالمي للصيدلة 2022 ، سنتعرف على تاريخ يوم الصيدلة العالمي.

اليوم العالمي للصيادلة 2022

يعد يوم الصيادلة العالمي من أشهر الأيام التي يحتفل بها الكثير من المواطنين والأفراد من جميع دول العالم لزيادة أهمية الصيدلي في المجتمع حيث أنه مسؤول عن تقديم العلاج والخدمات الطبية لجميع المواطنين. بصحتهم وسلامتهم من الوباء ، تحتفل العديد من الدول العربية والغربية بهذا اليوم ، بما في ذلك المملكة العربية السعودية ، لزيادة أهمية الصيدلاني في المجتمع من خلال المشاركة في الندوات واللقاءات التي تقدمها الجهات المهتمة في مجال الطب. ومجالات الصيدلة.

شاهدي أيضاً: ما هو موعد يوم الصيادلة السعوديين؟

تاريخ اليوم العالمي للصيادلة 2022

يوم الصيادلة العالمي لهذا العام هو الأحد 25 سبتمبر 2022 م ، الموافق لشهر محرم 1444 هـ. 2009 م وحتى يومنا هذا يحتفل المواطنون والصيادلة في المملكة العربية السعودية بهذا اليوم من كل عام من أجل تحقيق أهداف الصيدلة وتثقيف الأفراد والمجتمع بدور الصيادلة في تحسين وتحسين الرعاية الصحية من خلال مؤتمر صحفي دولي يعقد بتاريخ ذلك اليوم.[1]

راجع أيضًا: شعار اليوم العالمي لسلامة المرضى 2022

شعار اليوم العالمي للصيادلة 2022

شعار اليوم العالمي للصيادلة هو الصيدلي المنوط بصحتك ، على النحو الذي يحدده الاتحاد الدولي للمنتجات الصيدلانية في العالم. يسلط هذا الشعار في 21 سبتمبر من كل عام الضوء على عدة أدوار أساسية منها دعم وتطوير الرعاية الصحية العامة ، خاصة بعد انتشار جائحة كورونا في العالم والعديد من الأمراض الخطيرة الأخرى.

انظر أيضًا: شعار اليوم العالمي للسكري

أهداف يوم الصيادلة العالمي

هناك العديد من الأهداف التي يحاول الاتحاد الصيدلاني الدولي تحقيقها كجزء من يوم الصيادلة العالمي ، وفيما يلي قائمة بأهم وأهم هذه الأهداف:

الحرص على أن يظل الصيدلاني مرجعًا موثوقًا يمكن الاعتماد عليه في جميع الأوقات لدعم وتشجيع ومساعدة جميع المرضى وضمان صحتهم. رفع مستوى الجودة من خلال تقديم أفضل الخدمات الصحية للمريض واستخدام منتجات طبية وعلاجية آمنة وفعالة. التأكيد على الدور الإيجابي والتكاملي للصيدلي ووصفه بأنه عضو فعال في الفريق الطبي. تشجيع الأفراد على الالتحاق بمجال الصيدلة والعمل على عرض البحوث المتعلقة بتطوير الرعاية الصيدلانية.

أنظر أيضا: شعار اليوم العالمي للممرضات

ما هي مدة يوم الصيادلة العالمي 2022؟

يرغب العديد من الأفراد والمواطنين في المملكة العربية السعودية في معرفة مقدار الوقت المتبقي حتى يوم الصيادلة العالمي لهذا العام 2022 م والذي يصادف 25 سبتمبر ، وفيما يلي عداد العد التنازلي ليوم الصيادلة العالمي لهذا العام:

ما هي مدة يوم الصيادلة العالمي 2022؟

انظر أيضًا: إنه اليوم العالمي للممرضات

اليوم العالمي للصيادلة 2022

تظهر العديد من الفعاليات والبرامج التي يشارك فيها العديد من الأفراد كل عام في يوم الصيادلة العالمي ، وفيما يلي أبرز هذه الأحداث:

تنظيم ندوات ولقاءات عامة للمشاركة فيها ، حيث تهدف إلى إيصال دور الصيدلي في المجتمع وأهمية المهنة في العالم. مشاركة صيادلة من ذوي الخبرة والمهنيين الطبيين وهم الشخصيات الرئيسية في إيصال فكرة عامة عن أهمية الصيدلة. تنظيم برامج ترفيهية وأسئلة ثقافية للأطفال حول المجال الصيدلاني. قم بزيارة العديد من الصيدليات ، وتعرف على الأدوية وأنواعها ، واحصل على فكرة عامة عن المجال. إصدار كتيب صغير عن أهمية مجال الصيدلة في المجتمع وتوزيعه على الكبار والشباب.

في نهاية سطور هذا المقال ، بالإضافة إلى أهم وأهم المعلومات عن يوم الصيادلة العالمي الذي يحتفل به جميع الأفراد في المملكة العربية السعودية ، تعرفنا على تاريخ يوم الصيادلة العالمي 2022. – الخامس من سبتمبر من كل عام وقدمنا ​​لكم شعار يوم الصيادلة العالمي 2022.

السابق
قصة مسلسل مرزوقة ريم العبدالله 2022 ومواعيد العرض
التالي
ريم عبدالله من أي عتبان