غير مصنف

من هو عبيد الله المعايطة مدير الامن العام الجديد

من هو عبيد الله المعايطة ، المدير الجديد للأمن العام الذي عينه الملك الأردني سيعرف أن الوصية الملكية الأردنية قد تقاعد لبعض الوقت ولكن تمت إعادتها بناء على توصية من الملك عبد الله الثاني ملك الأردن. موقع مرجعي يزودنا بمواقعه السابقة وخبراته المهنية داخل المملكة وخارجها ، كما يزودنا بسرد تفصيلي للجوائز والتكريمات التي حصل عليها نتيجة تمثيله في الأردن.

من هو عبيد الله المعايطة – ويكيبيديا

عبيد الله المعايطة ، عسكري أردني ، في الستينيات من عمره ، وضابط رفيع المستوى في قوى الأمن الداخلي الأردني برتبة لواء. وشغل مؤخرًا منصب مدير الأمن العام في الأردن اعتبارًا من 11 سبتمبر 2022. وحصل على درجة البكالوريوس في علم النفس من جامعة بغداد ، ثم ماجستير في الإدارة العامة والدراسات الاستراتيجية من الكلية الملكية للدفاع الوطني. في الأردن – الخدمة العسكرية منذ 14 أيلول 1985 برتبة ملازم أول متطوع.

شاهدي أيضاً: كم عمر الأمير الحسين بن عبد الله الثاني

سيرة عبيد الله المعايطة

عبيد الله المعايطة من الضباط الشرفاء الذين قضوا حياته في خدمة الوطن والمواطن ومناصرة القضية العربية والفلسطينية على وجه الخصوص. شارك في عدة مهمات رسمية داخل وخارج الأردن ، والقوائم التالية أبرزها سيرة المعايطة وهي كالتالي:[1]

الاسم والعلاقة: عبيد عبدالله المعايطة – إنجليزي “عبيد عبدالله المعايطة”. الأهل: غير معروف. تاريخ الميلاد: ولدت المعايطة عام 1955 م. مكان الميلاد: المملكة الأردنية الهاشمية. الاقامة: العاصمة عمان .. العمر: 67 سنة. الجنسية: المملكة الأردنية الهاشمية. الحالة الاجتماعية: متزوج. عدد الأطفال: البيانات غير متوفرة. المستوى الأكاديمي: بكالوريوس آداب + ماجستير في العلوم العسكرية. ألما الأم: جامعة بغداد – كلية الدفاع الوطني الملكي في الأردن. اللغة الأم: العربية – الأردنية. المهنة: ضابط عسكري. الرتبة أو المنصب الحالي: لواء من الداخل. سنوات الخدمة: مدير الأمن العام منذ 11 سبتمبر 2022 م

مرسوم ملكي بتعيين عبيد الله المعايطة مديرا للأمن العام

صدر بيان وصية ملكي أردني بتعيين عبيد الله المعايطة مديرا عاما لقوى الأمن العام خلفا للفريق حسين الحواتمة في منصبه بعد قبول استقالته من قبل العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني. بتاريخ 11 سبتمبر 2022 م وبناءً عليه يجب ترقية المعايطة إلى رتبة فريق بحسب مقتضيات ذلك المنصب.

شاهدي أيضاً: من هو حذيفة وليد الخطاب على ويكيبيديا

موقف عبيد الله المعايطة

قبل توليه منصبه الحالي ، شغل المعايطة عدة مناصب من عام 1985 إلى الوقت الحاضر ، تلقى خلالها دورات في علم الإجرام وطرق مكافحته داخل الملكة وخارجها. كالآتي:

رئيس القسم الإداري في OOÚ – ثم رئيس دائرته. رئيس مركز الأمن ، ثم رئيس شعبة الأمن الإقليمي. مدير أحد مراكز إدارة التأهيل الإصلاحي. مراقب الشرطة في مقر غرب البلقاء. مدير شرطة اربد. مفتش الشرطة في مقر البلقاء. قائد امن منطقة عمان قائد امن منطقة الشمال. نائب ونائب مدير عمليات السلامة العامة.

انظر أيضا: كم الجيش الأردني

المساهمات الخارجية لعبيد الله المعايطة

يتمتع المعايطة بخبرة واسعة في المشاركة في البعثات الدولية تحت رعاية الأمم المتحدة ، ومنها:

مشاركة قوات حفظ السلام في دول كوسوفو وموزمبيق. المشاركة في الندوة الدنماركية الدولية لمناهضة أساليب التعذيب. المشاركة في مؤتمر حول الحد من تهريب البشر والاتجار بالبشر في فرنسا. المشاركة في مؤتمر بناء قدرات أجهزة إنفاذ القانون في مجال مكافحة الاتجار بالبشر. المشاركة في اجتماعات عربية على مستوى وزيري الداخلية والعدل بتونس. المشاركة في دراسة التحديات الأمنية في المنطقة العربية وسبل حلها في تونس.

هكذا؛ في ضوء لمحة عامة عن أهم مشاركات وتجارب المعايطة الخارجية ، نختتم مقالنا بعنوان من هو عبيد الله المعايطة مدير الأمن العام الجديد ، والذي تحدثنا فيه عن شخصيته وأهم المناصب التي شغلها سابقاً في فقرات مختلفة. .

السابق
كم عمر اسيل عمران عندما تزوجت
التالي
كم عدد أولاد سمر المقرن