غير مصنف

من هو الامير اندرو ابن الملكة اليزابيث ويكيبيديا

من هو الأمير أندرو نجل الملكة إليزابيث من ويكيبيديا ، والذي تعرض لانتقادات شديدة في أول ظهور له بعد غياب عدة أشهر ، عندما جرد من ألقابه أثناء جنازة والدته على خلفية تعرضه لهجوم من قبل شاب لاعتراضه. لوجوده في موكب الملكة وهو الوحيد الذي لا يرتدي الزي العسكري لأنه فارغ عدد المناصب منذ بداية هذا العام من هي الملكة إليزابيث الثانية ويكيبيديا وكم عدد أبناء الملكة إليزابيث الثانية. إنجلترا ، هي ما سيعرف في الصفحة الرحال نيوزية ، والتي ستعلمنا بترتيبهم لخط الخلافة.

من هو الأمير أندرو نجل الملكة إليزابيث؟ – ويكيبيديا

الأمير أندرو هو اسم قصير مشهور لأندرو ألبرت كريستيان إدوارد ؛ يحمل دوق نير الجنسية البريطانية ويبلغ من العمر 62 عامًا ؛ ولد في قصر باكنغهام في 19 فبراير 1960 م كعضو في العائلة المالكة للمملكة المتحدة ، والثالث في الترتيب بين أبناء إليزابيث الثانية. والثامن في خط سلالة الملك البريطاني. في البحرية الملكية كطيار وقبطان لسفن حربية وعمل كممثل للتجارة الخارجية لبريطانيا من 2001-2011 ، تم فصله من معظم مناصبه الرسمية بسبب مزاعم وفضائح جنسية.

شاهد أيضاً: هل الأمير تشارلز مسيحي أم يهودي؟

سيرة الأمير أندرو

تصف بعض المواقع الأمير أندرو بأنه عديم الرحمة ويغار من شقيقه تشارلز ، فضلاً عن كونه أنانيًا ونرجسيًا ومتشوقًا باستمرار للملك على الرغم من تأخره في تسلسل الخلافة ، بغض النظر عن هذه الصفات ، فقد كان المفضل لدى إليزابيث الثانية. فيما يلي قائمة بأهم بيانات السيرة الذاتية لأندرو ، وهي كالتالي:[1]

اسم الميلاد: أندرو ألبرت كريستيان إدوارد – إنجليزي “أندرو ألبرت كريستيان إدوارد”. اسم الأب: الأمير فيليب. اسم الأم: الملكة اليزابيث الثانية. الاسم المستعار: الأمير أندرو ، ابن الملكة إليزابيث. تاريخ الميلاد: 19 فبراير 1960 م. مكان الميلاد: قصر باكنغهام – لندن. محل الإقامة الدائم: قلعة وندسور. العمر: 62 سنة. الجنسية: بريطاني. الحالة الاجتماعية: مفترق. عدد الاولاد: ابنتان. النصرانية. الدرجة العلمية: بكالوريوس في اللغة الإنجليزية والتاريخ والاقتصاد. ألما ماتر: كلية ليكفيلد ، كندا. اللغة الأم: الإنجليزية. المهنة: دوق يورك.

من هي سارة فيرجسون دوقة يورك؟

قابلت سارة فيرجسون ، دوقة يورك والزوجة السابقة للأمير أندرو ، نجل الملكة إليزابيث ، والكاتبة والصحفية الإنجليزية سارة مارغريت التي تبلغ من العمر 63 عامًا تقريبًا ، والتي درست في كلية كوينز سكريتاريال ، الأمير أندرو وأصبح مخطوبًا. في عام 1986 م وحصلت على دوقية بناءً على ارتباطها الرسمي بدوق يورك ، وأنجبت زوجها أندرو والأميرات بياتريس ويوجيني ، وبدأت المشاكل الأسرية بين الزوجين من عام 1991 م ، وتم الإعلان عن الانفصال في العام التالي وحظيت علاقة الزوجين بأربعة أفراد باهتمام الصحافة والإعلام لسنوات قبل الانفصال النهائي بينهما عام 1996 م.

شاهد أيضاً: صلاحيات الملك ونظام الخلافة في بريطانيا

قضية الأمير أندرو

واجه الأمير أندرو اتهامات بالاعتداء الجنسي على الأطفال من قبل امرأة تدعى فيرجينيا جوفري ، مدعيا أنها تعرضت للابتزاز والاعتداء الجنسي من قبل الأخيرة عندما كانت لا تزال قاصرة ، والتي أنكرت الاتهامات والاتهامات ، وتم تجريدها من العديد من الواجبات الملكية في ظهر إدانته بالادعاءات. على الرغم من أن الافتقار إلى الاعتراف والموقف في ذلك الوقت عاد ليطارد الملكة إليزابيث بعد تسوية خارج المحكمة في وقت سابق من هذا العام شهدت حصول المدعي جوفري على تسوية مالية كبيرة.

شاهد أيضاً: ما هي الدول التي تحكمها الملكة البريطانية؟

أطفال الملكة اليزابيث

الملكة اليزابيث الثانية. تزوجت من الأمير فيليب مونتباتن من اليونان ، دوق إدنبرة ، الذي تربطها به صلة قرابة من خلال الملكة فيكتوريا. إلى كنيسة إنجلترا وتغير لقبه من جانب والدته إلى أصل بريطاني ، بعد أن تزوجت إليزابيث أنجبت طفلها الأول تشارلز في نوفمبر 1948 ، ثم أنجبت الأميرة آن عام 1950 ثم أنجبت أندرو دوق يورك عام 1960 وكان آخر أبناءها الأمير إدوارد ، الذي وُلد عام 1964. حصل جميع أبنائها على ألقاب ملكية ، بفضل والدها جورج السادس ، قبل وفاته بأربع سنوات.

هكذا؛ في ضوء تفاصيل الحياة الشخصية للأمير أندرو وعدد أشقائه من الملكة إليزابيث الثانية ، نختتم مقالنا بعنوان من هو الأمير أندرو ، ابن الملكة إليزابيث ويكيبيديا ؛ حيث تعرفنا من خلال فقراته الفردية على شخصية الأخير وتفاصيل قضيته.

السابق
حقيقة زواج صالح الراشد
التالي
من هي زوجة جون سنو ويكيبيديا