غير مصنف

من الأدوات المستخدمة عند طباعة الشاشة الحريرية

من بين الأدوات المستخدمة في طباعة الشاشة ، أحد أشكال الرسم الفني ، الرسم على الحرير ، والذي يتم عادة بشكل شبه يدوي وشبه آلي ، ومن خلال هذه المقالة في الصفحة الرحال نيوزية ؛ سنتعرف على مفهوم طباعة الشاشة وخطوات الرسم عليها وإبراز إجابة السؤال المطروح

طباعة الشاشة

هي تقنية تقنية تستخدم قطعة من الحرير للطباعة بعد تثبيتها على إطار خشبي ، والتي تعمل عن طريق تجليد ونقل الحبر أو الألوان بالضغط عليها حتى تصل من خلال الثقوب المسامية إلى الأشياء الموضوعة أسفلها. الحرير. قطعة ، ويمكن استخدام هذه التقنية للطباعة على القماش أو الورق أو الخشب بحيث تظل الصورة ثابتة على سطحها.

إحدى الأدوات المستخدمة في طباعة الشاشة

عند الطباعة على الحرير ، يتم استخدام مجموعة من الأدوات التي تعتبر من أكثر أنواع الطباعة الفنية انتشارًا بسبب بساطتها ، ومن الأدوات المستخدمة: [1]

إطار خشبي أسكوجي ملون. أحبار طباعة الشاشة. طباعة الشاشة. صندوق بشريط لاصق. كابسة ورق. فرشاة.

راجع أيضًا: تعود أصول طباعة الشاشة إلى اليابانيين

مزايا استخدام طباعة الشاشة

يمكن طباعة العديد من الأشكال والرسومات الفنية باستخدام طباعة الشاشة ، وهي واحدة من أكثر طرق الطباعة استخدامًا وانتشارًا ؛ وذلك لعدة أسباب منها:

السهولة والسرعة. يمكن لشخص واحد فقط القيام بذلك. من السهل إجراء تعديلات على الرسومات. إمكانية استخدام العديد من الخامات للطباعة. امكانية الطباعة على جميع المقاسات. القدرة على التحكم في سمك الحبر. أحبار مستعملة عالية الجودة تتحمل جميع الظروف. يمكن استخدامها لنقش الزجاج.

يحذب؛ نقترب من نهاية هذه المقالة التي تحدثنا فيها: الأدوات المستخدمة في طباعة الشاشة ، تعلمنا أيضًا عن مفهوم طباعة الشاشة الحرارية وذكرنا أيضًا فوائد استخدام هذا النوع من الطباعة.

المراجع

wikiwand.com ، بالشاشة الحريرية ، 2022-10-18

السابق
احمد سعدون السيرة الذاتية
التالي
كم مواليد احمد السعدون