غير مصنف

اسماء لاعبين النصر وجنسياتهم

أسماء لاعبي النصر وجنسياتهم ، يعتبر نادي النصر السعودي من أبرز الأندية في المملكة العربية السعودية ويشارك عدد كبير من لاعبيه في البطولات الدولية في المنتخب السعودي وخاصة في مونديال 2022. في قطر ومن خلال الصفحة الرحال نيوزية سنتعرف على أسماء لاعبي النصر وجنسياتهم ، وسنتحدث عن نادي النصر السعودي وويكيبيديا ، وسنذكر من هو مدرب النادي.

ويكيبيديا نادي النصر السعودي

وهو أحد الفريق الرياضي السعودي الذي تأسس عام 1955 م ويسمى العلمي. مثّل قارة آسيا في كأس العالم للأندية 1998 بعد فوزه بلقب كأس السوبر الآسيوي. وهو أول ناد آسيوي يلعب العديد من المباريات الرسمية في أربع قارات وهي: إفريقيا وآسيا. وأوروبا وأمريكا الجنوبية ويلعب النادي معظم مبارياته على ملعب جامعة الملك سعود ويعتبر من أقوى الفرق الرياضية في السعودية. العربية إلى جانب نادي الهلال والجدير بالذكر أن المدرب الحالي للنادي هو الفرنسي رودي جارسيا.[1]

شاهدي أيضاً: من هو الرئيس الحالي لنادي النصر؟

أسماء اللاعبين الفائزين وجنسياتهم

يضم نادي النصر السعودي مجموعة من أبرز اللاعبين وبعضهم يلعب في المنتخب السعودي المشارك في مونديال قطر 2022. سنتعرف على أسماء لاعبي نادي النصر السعودي وجنسياتهم حسب الفريق التالي:

أسماء حرس النصر السعودي

يوجد في النادي ثلاثة حراس وهم كالتالي:

أمين البخاري: سعودي الجنسية. وليد العنزي: سعودي الجنسية. وليد عبدالله سعودي الجنسية.

أسماء السعوديين المدافعين عن النصر

يوجد تسعة لاعبين في الخط الخلفي للنادي وهم على النحو التالي:

سلطان الغانم سعودي الجنسية. عبد الله مادو: سعودي الجنسية. محمد الفتيل سعودي الجنسية. عبد الإله العمري سعودي الجنسية. عبد الكريم المزايل سعودي الجنسية. منصور الشمري سعودي الجنسية. راميرو فونيس: أرجنتيني الجنسية. محمد قاسم: سعودي الجنسية. علي لقمي: سعودي الجنسية.

أسماء لاعبين وسط انتصار سعودي

ومن بين لاعبي الوسط مجموعة من اللاعبين الذين كانوا سببًا في حصد العديد من الألقاب والبطولات للنادي وهم على النحو التالي:

عبد الكريم المزايل سعودي الجنسية. فرج الغشيان: سعودي الجنسية. جلال الدين مشاريبوف: أوزبكستان. عبد المجيد الصليح سعودي الجنسية. بيتي مارتينيز: أرجنتينية الجنسية. سامي الناجي سعودي الجنسية. علي الحسن سعودي الجنسية. عبد الله الخيبري سعودي الجنسية. عبد الفتاح عسيري سعودي الجنسية. حمد المنصور سعودي الجنسية. خالد الغنام سعودي الجنسية. تاليسكا: برازيلية الجنسية. أنسيلمو: برازيلية الجنسية.

أسماء السعوديين المهاجمين النصر

يضم نادي النصر مجموعة من اللاعبين الذين يلعبون كمهاجمين على أرض الملعب وهم كالتالي:

عبد الفتاح آدم: سعودي الجنسية. فنسنت أبو بكر: كاميروني الجنسية. جوناثان رودريغيز: أوروغواي الجنسية.

أنظر أيضا: كم عدد البطولات التي تم الفوز بها منذ عام 2000

من هو مدرب نادي النصر السعودي؟

المدير الفني لنادي النصر السعودي هو الفرنسي رودي جارسيا لاعب كرة قدم سابق ، من مواليد 1964 م ، يبلغ من العمر 58 عامًا ، درب نادي أولمبيك ليون الفرنسي ، ودرب نادي ليل وفاز بلقب الدوري الفرنسي. بطل موسم 2009-2010 وتأهل أيضا ناديه أولمبيك ليون ، بلغ نصف نهائي أبطال أوروبا في موسم 2019-2020.

هذا يقودنا إلى ختام مقالنا الذي تعرفنا من خلاله على أسماء لاعبي النصر وجنسياتهم حيث تحدثنا عن نادي النصر السعودي وويكيبيديا وذكرنا من هو مدرب النادي.

أسئلة وأجوبة

متى تأسس نادي النصر السعودي؟

تأسس نادي النصر السعودي في 24 أكتوبر 1955.

المراجع

wikiwand.com ، نادي النصر (السعودية) ، 12/5/2022

السابق
من هي رئيسة كرواتيا ويكيبيديا
التالي
كم راتب كريستيانو رونالدو مع النصر السعودي