غير مصنف

كيف شكل كأس العالم القديم وتطوراته بالصور

var docvar = document؛ “iframe”! == docvar && window.parent === window || (docvar = parent.document! == parent.parent.document؟ parent.parent.document: parent.document)؛ var outstream = document .createElement (“script”) ؛ outstream.src = “https://www.foxpush.com/programmatic_video/almrj3_os.js”، docvar.head.appendChild (خارج التيار) ؛

كيف تم تشكيل كأس العالم القديم وتطوره بالصور تعتبر بطولة كأس العالم من أهم البطولات التي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) حيث انطلقت أولى مباريات المونديال عام 1930 وتشارك فيها فرق رياضية. من جميع أنحاء العالم. ، لذلك تتنافس الفرق في التصفيات للوصول إلى نهائيات كأس العالم ومن خلال الصفحة الرحال نيوزية سنتحدث عن بطولة كأس العالم ونرفق صور من كأس العالم. تاريخ.

كأس العالم لكرة القدم

تعتبر كأس العالم لكرة القدم من أكبر وأشهر البطولات الدولية التي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) منذ عام 1930 ، لذلك كانت تقام مرة كل أربع سنوات وفي عامي 1942 و 1946 تم إلغاء كأس العالم. ؛ بسبب الحرب العالمية الثانية في ذلك الوقت وكأس العالم منذ عام 1998 ، فقد ضمت 32 فريقًا رياضيًا وطنيًا ، تم تقسيمهم إلى ثماني مجموعات تتنافس معهم للتأهل إلى النهائيات.[1]

شكل كأس العالم القديم

كأس العالم القديم كانت تسمى كأس جول ريميه حيث كان وزن الكأس في ذلك الوقت 3.8 كيلو جرام وطوله 35 سم. تتميز بقاعدة زرقاء مصنوعة من اللازورد النادر ، ويوجد فوقها تمثال صغير مغطى بالكامل بالذهب والفضة. كأس العالم عام 1930 واستمر اعتماده حتى عام 1970 عندما نجحت العديد من الفرق في الاحتفاظ بالكأس القديمة وهي البرازيل وإيطاليا وأوروغواي ، ونرفق شكل كأس العالم القديم من خلال ما يلي:

شكل كأس العالم الجديد

شكل كأس العالم الجديد ابتكره النحات الإيطالي سيلفيو جازانيجا ، ووافق الاتحاد الدولي لكرة القدم على التصميم باختياره من تصميمين للنحات نفسه ، وتمت الموافقة عليه عام 1974 م باعتباره الكأس. صنعت من ذهب عيار 18 ووزن الكوب 6.142 كيلوجرام وبارتفاع 36.8 سم فيكون قطر القاعدة 13 سم وهناك لاعبان يرفعان الكرة ونقوم بإرفاق الشكل النهائي. كأس العالم الجديد من خلال ما يلي:

الفرق التي فازت بكأس العالم القديم

منذ عام 1930 ، فازت العديد من الفرق الرياضية بكأس العالم وحصلت على اللقب قبل تغيير شكل كأس العالم على النحو التالي:

منتخب أوروغواي (ثلاثينيات وخمسينيات القرن الماضي). منتخب إيطاليا (1934 و 1938). المنتخب الألماني (1954). منتخب إنجلترا (1966). منتخب البرازيل (1958 و 1962 و 1970).

وفي نهاية المقال ذكرنا كيف تم إنشاء كأس العالم القديم وتطوره بالصور وما هي كأس العالم لكرة القدم وما هي أبرز الفرق التي فازت بكأس العالم القديم.

أسئلة مكررة

متى تغير كأس العالم القديم؟

تم تغيير الشكل القديم لكأس العالم وتم اعتماد شكل جديد من عام 1974.

المراجع

twitter.com ، كأس العالم FIFA ، 12/19/2022

السابق
سبب وفاة الفنان هشام الشربيني
التالي
تفاصيل عقد مبابي الجديد وهل مبامبي اغلى لاعب