غير مصنف

من هي اول امراه حازت على لقب طبيب

var docvar = document؛ “iframe”! == docvar && window.parent === window || (docvar = parent.document! == parent.parent.document؟ parent.parent.document: parent.document)؛ var outstream = document .createElement (“script”) ؛ outstream.src = “https://www.foxpush.com/programmatic_video/almrj3_os.js”، docvar.head.appendChild (خارج التيار) ؛

من هي أول امرأة تحصل على شهادة الطب؟ منذ بداية حياتها ، مارست المرأة العديد من المهن وتفوقت في كل مهنة اتبعتها وعملت فيها ، وكانت إحدى هذه المهن هي مهنة الطب. ستتحدث هذه المقالة من خلال الصفحة الرحال نيوزية عن دور المرأة في الطب وشخصية إليزابيث بلاكويل وإنجازاتها المختلفة في المجال الطبي.

دور المرأة في الطب

في الماضي ، كانت النساء ممنوعات من العمل في المجال الطبي في العديد من المناطق المختلفة حول العالم ، لكن النساء لم يطبقن هذا القانون الجائر على أنفسهن لأنهن بدأن العمل بشكل غير رسمي كمساعدات للعاملين الصحيين حتى حصلن على حق العمل في هذا المجال. بعد أن أثبتوا جدارتهم وقدرتهم ، ودرسوا الطب والمهن الطبية وحققوا العديد من النجاحات والإنجازات ، وحتى نجحوا الرجال في هذه المهنة.

من هي أول امرأة تحصل على شهادة الطب؟

من المعروف أن المرأة كانت ممنوعة من ممارسة الطب في الماضي ، لكنها لم تستسلم وتمارس هذه المهنة العظيمة وعالجت الجرحى بطريقة غير رسمية ، حيث عملت النساء كمساعدات للأطباء والممرضات وحققت العديد من الإنجازات في هذا المجال. ، حتى حصلوا على لقب طبيب وسُمح لهم بممارسة الطب وكانت أول امرأة تحصل على درجة الدكتوراه في الولايات المتحدة وهي:

إليزابيث بلاكويل.

شاهدي أيضاً: من هو أول سفير في الإسلام؟

من هي إليزابيث بلاكويل؟

إليزابيث بلاكويل هي أول طبيبة بريطانية تحصل على هذه الدرجة وعاشت بين عامي 1821 و 1910 م حيث كانت أول امرأة تحصل على شهادة الطب في الولايات المتحدة وأول امرأة في السجل الطبي العام. المجلس الطبي ، كما برع في العديد من الأعمال والأدوار الاجتماعية ، فقد كان اهتمامًا اجتماعيًا وأخلاقيًا في كل من الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وشجع النساء على دراسة الطب.[1]

شاهدي أيضاً: من هو أول شهيد في غزوة أحد؟

بدايات إليزابيث بلاكويل في الطب

في البداية ، لم تهتم الزبتة بمهنة الطب ، حيث عملت في بداياتها كمدرس لإعالة أسرتها ، لكن بعد فترة أدركت أنها ليست الوظيفة المناسبة لها. منذ المرض تقدمت فيما بعد إلى كليات الطب التي لم تقبلها على الفور ، لأن هذه الكليات كانت منحازة للذكور ورفضتها عدة كليات ، لكنها لم تقبل الهزيمة وتحطم أحلامها ، بل واصلت نضالها وتقدمت إلى كليات الطب. بأمل وشغف حتى تم قبولها في كلية الطب بجنيف بعد أن صوت الرجال لقبولها ، وهكذا في عام 1847 أصبحت بلاكويل أول امرأة تلتحق بكلية الطب في الولايات المتحدة.

شاهدي أيضاً: من أول من دعا القرآن بالقرآن؟

إنجازات بلاكويل الطبية الرئيسية

حقق بلاكويل العديد من الإنجازات في المجال الطبي ، من أهمها ما يلي:

قدمت أطروحة عن حمى التيفود نُشرت بعد وقت قصير من تخرجها في مجلة Buffalo Journal of Medicine في عام 1849. دافعت بقوة عن العدالة الاقتصادية والاجتماعية وساعدت النساء على تعلم الطب. في عام 1857 ، أسست مستشفى نيويورك للنساء والأطفال مع شقيقتها إميلي. لعبت دورًا مهمًا في تنظيم الأخوات خلال الحرب الأهلية الأمريكية.

شاهدي أيضاً: من كان أول من كتب بالقلم؟

حصل بلاكويل على الجائزة

حصل بلاكويل على العديد من الجوائز ، من أهمها ما يلي:

كليات ويليام سميث (جنيف) كرمت بلاكويل مع تخرجها في الطب. تخرجت بلاكويل من جامعة نيويورك (SUNY) في سيراكيوز. تقدم جمعية الطبيبات الأمريكيات ميدالية سنوية للأطباء المتميزات اللائي يحصلن على جائزة إليزابيث بلاكويل كل عام. تم إدخال إليزابيث بلاكويل في قاعة مشاهير النساء الوطنية. افتتحت جامعة بريستول معهد إليزابيث بلاكويل للأبحاث الصحية في عام 2013. كرمت Google بلاكويل في 3 فبراير 2018 من خلال وضع صورتها على الشعار في ذكرى ميلادها. في عام 2018 ، تم الكشف عن لوحة في الموقع السابق لمستشفى نيويورك للنساء والأطفال المحتاجين ، والتي افتتحتها مع شقيقتها إميلي. قامت جيل بلاتنر بتصميم وتسمية مجموعة مجوهرات مستوحاة من إليزابيث بلاكويل. أقامت كلية هوبارت ويليام سميث تمثالًا في حرمها تكريماً لبلاكويل.

وانظر أيضاً: من هو أول من ولد في الإسلام بعد الهجرة

وهنا وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي كان بعنوان من كانت أول امرأة بلقب طبيبة؟ حيث التقينا إليزابيث بلاكويل بإنجازاتها في المجال الطبي بالإضافة إلى الجوائز التي حصلت عليها.

المراجع

marefa.org ، إليزابيث بلاكويل ، 04/04/2022

السابق
من هي سلوى الزهراني
التالي
قصة فتاة المول كاملة