غير مصنف

اسماء شخصيات مسلسل رشاش الحقيقية بالصور

var docvar = document؛ “iframe”! == docvar && window.parent === window || (docvar = parent.document! == parent.parent.document؟ parent.parent.document: parent.document)؛ var outstream = document .createElement (“script”) ؛ outstream.src = “https://www.foxpush.com/programmatic_video/almrj3_os.js”، docvar.head.appendChild (خارج التيار) ؛

الأسماء الحقيقية لشخصيات مسلسل Machine Gun ، بالصور ، أصبحت هذه الشخصيات من بين أشهر الشخصيات اليوم ، والتي تنتشر شهرتها في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية بعد الشعبية الواسعة لمسلسل Machine Gun الذي يحكي القصة. من المدفع الرشاش الإجرامي العتيبي وفي صفحة مرجعية هذه المقالة سوف نقدم سلسلة رشاش وسرد أسماء الممثلين في المسلسل مع صور مع معلومات عامة عن كل من الممثلين في المسلسل.

سلسلة مدفع رشاش من ويكيبيديا

سلسلة Machine Gun من تأليف الكاتب البريطاني الشهير طوني جوردان وتأليف الشيخة سهى آل خليفة وتأليف ريتشارد بيلامي ، مسلسل Machine Gun هو مسلسل سعودي شهير انتشر على نطاق واسع في المملكة العربية السعودية بعد بدء عرض الحلقة الأولى من المسلسل. في التاسع من يوليو 2021 م ، والسبب أن المسلسل يحكي قصة المجرم السعودي الخطير المدفع الرشاش الشيباني العتيبي الذي اشتهر في السعودية في الثمانينيات لأربع سنوات من النهب ، السرقة واللصوصية ، قبل أن تتمكن القوات السعودية من القبض عليه وإعدامه عام 1989 م ، والجدير بالذكر أن المسلسل يُعرض على قناة MBC السعودية ، بمعدل حلقة واحدة فقط في الأسبوع ويتكون من ثماني حلقات ، وهو يعني أن عرضها بأكمله يستغرق حوالي شهرين.[1]

اقرأ أيضًا: معلومات سلسلة مدفع رشاش ويكيبيديا

أسماء الشخصيات الحقيقية لسلسلة الرشاشات بالصور

شارك في مسلسل Machine Gun عدد كبير من نخبة الممثلين في المملكة العربية السعودية ، وفيما يلي أسماء الشخصيات في المسلسل مع وصف موجز لكل اسم وصورة خاصة به:

الفنان يعقوب الفرحان

اسمه يعقوب الفرحان من مواليد 8 ديسمبر 1984. هو ممثل سعودي بدأ نشاطه الفني في مجال المسرح عام 2007. اعتبره الناس ظاهرة مسرحية منذ نشأته ولكن أول ظهور له في كان التلفزيون عام 2012 ، وهو متزوج من فنانة لبنانية ، والجدير بالذكر أن الفنان يعقوب الفرحان لعب الدور الرئيسي في المسلسل السعودي Machine Gun ، حيث جسد شخصية Machine Gun. فيما يلي صورة للفنان يعقوب الفرحان:

الفنان نايف الظفيري

فنان وكوميدي سعودي من مواليد 25 فبراير 1982 م ولد نايف الظفيري في مدينة حفر الباطن شمال المملكة العربية السعودية وشارك في المسلسلات التالية:

سلسلة Don عام 2019. سلسلة رشاش عام 2021. سلسلة سيارات إسعاف عام 2021 م.

الجدير بالذكر أن الفنان نايف الظفيري شارك في مسلسل “رشاش” بشخصية الضابط فهد وهو الضابط الذي يعتقل المجرم رشش الشيباني ، وفي ما يلي سنقدم صورة للفنان. نايف الظفيري:

الفنان فايز بن جريس

اسمه الكامل فايز بن غايب بن برجيس بن جريس وهو فنان لعب شخصية عمر في مسلسل “رشاش” وهو سعودي الجنسية من منطقة الرياض. أثرت شخصية عمر عليه بشكل كبير. الذي لعبه في مسلسل “رشاش”. يبرع في الأدب والشعر العربي ، لكن بندقية آلية غيرت حياته في موقف واحد. قال فايز بن جريس: “ذات يوم ستأخذه مدفع رشاش إلى مكان سيغيره تمامًا لأنه لم يستطع تخيل دخول عالم ليس بعيدًا مثل عالمه”. وقال فايز: “لقد كنت متعبًا” من تأدية شخصية عمر الذي تعاشت معه ومع أفكاره وحالاته العقلية. أثناء التصوير ، الذي استمر حوالي 13 ساعة في اليوم ، لدرجة أنني كنت أتحدث مع من حولي وكأنني بالفعل عمر “.

الفنان حكيم جمعة

الفنان حكيم جمعة مخرج وممثل وكاتب سعودي حائز على جوائز. إنه من أكثر المتحمسين لصناعة السينما السعودية. كما قدم العديد من العروض السريعة والمسرحيات والأفلام الكاملة. عرضت سيناريوهاته في أكبر المهرجانات السينمائية في العالم مثل: مهرجان الفيلم العربي ومهرجان هونغ كونغ السينمائي ، ويلعب الفنان حكيم جمعة دور سلطان في المسلسل السعودي رشاش ، وهنا تأتي صورة للفنان حكيم. جمعة:

الفنان ابراهيم حجاج

فنان لعب دور قحص الشيباني في مسلسل “رشاش”. ممثل وموسيقي سعودي. ولد في الدمام عام 1994. درس في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن في التسويق. وفيما يلي صورة للفنان ابراهيم الحجاج:

الفنان أيمن المطهر

هو الفنان الذي صور شخصية مصلح في مسلسل رشاش العتيبي وهو ممثل سعودي ومقدم برنامج.

الممثلة سمية رضا

هي ممثلة سعودية شاركت في العديد من الأعمال الفنية ولعل أشهر أعمالها سلسلة Boxing Girls في المجلد الثاني ومسلسل Mountain Guard. كما شاركت في الأعمال التالية:

سلسلة بشرية تعرض سارة في عام 2017. سلسلة Mountain Guard تعرض Ohood في عام 2020 م. مسلسل We Were بالأمس بشخصية محبة عام 2021 م. سلسلة رشاشات تصور عايدة عام 2021 م.

الممثلة علاء شاكر

اسمها علاء شاكر ولدت في التاسع والعشرين من سبتمبر عام 1977 ، وهي ممثلة عراقية قدمت العديد من المسلسلات والمسرحيات والأفلام ، ومثلت في العديد من دول الخليج العربي. حيث شاركت في المسلسل السعودي الشهير رشاش مع شخصية أم فهد والدة ضابط سعودي يعتقل المجرم السعودي رشش الشيباني ، والصورة التالية للممثلة العراقية علاء شاكر:

أسماء ممثلي سلسلة رشاش

شارك عدد من الممثلين البارزين من المملكة العربية السعودية والخليج العربي في سلسلة الرشاشات السعودية وفيما يلي أسماء هؤلاء الممثلين:

الفنان يعقوب الفرحان. الفنان محمد الحجي. الممثلة علاء شاكر. الفنان فايز بن جريس. الفنان عبدالله البراق. الفنان حكيم جمعة. الفنان ابراهيم حجاج. الفنان خالد يسلم. الفنان أيمن المطهر. الفنان يوسف بولس. الممثلة سمية رضا. الفنان عزيز الغرباوي. الفنان عبد العزيز عادل الخميس. الفنان فيصل الدوخي. الفنان نايف الظفيري. الفنان احمد السعيد. الفنان حسن عسيري. الفنان حمادة سمسم.

يمكن أن تكون مهتماً بـ: هل تزوجت رشاش الشيباني

قصة رشش العتيبي

بدأت القصة الحقيقية لرشش الشيباني عام 1985 في المملكة العربية السعودية ، حيث انتشر اسم المجرم رشش بن سيف بن مبارك الشيباني ، وولد في العشرين من سبتمبر 1960 م. وعندما بلغ رشش الشيباني سن الخامسة والعشرين ، جمع عصابة من أقاربه وإخوانه من حوله وقاموا بقطع الطرق أمام المواطنين السعوديين في المنطقة الواقعة بين مكة المكرمة والرياض ، وهي منطقة غير مأهولة. في الثمانينيات ، وكانت بعيدة عن قبضة السلطات السعودية ، ولكن بعد أربع سنوات من الاضطهاد من قبل السلطات السعودية ، في عام 1989 ، تم اعتقال مؤسس العصابة رشاش الشيباني. في اليمن من قبل السلطات اليمنية التي سلمته إلى السلطات السعودية ومن هناك نقل إلى الرياض وسجن لمدة ثمانية أشهر قبل إعدامه في أكتوبر 1989 م.

سبب إيقاف عرض مدى الرشاشات

بعد أن بدأ عرض مسلسل رشاش الشيباني في يناير 2021 م ، تقدمت والدة رشاش التي كانت في زاء حجلان بشكوى رسمية لوقف العرض بحجة أنه يروي قصة ابنها الذي أخذ عقوبته تحت حكم السعودية. قانون عام 1989 م وتحت ذريعة أن المسلسل يعرض قصة حياة الشيباني وإخوانه. دون الحصول على إذن من عائلته ، تقدمت والدته بشكوى في المحكمة بالسعودية لأنها كانت تخشى على باقي أفراد الأسرة من التنمر الذي قد يحدث بسبب عرض المسلسل ، بصرف النظر عن حقيقة أن المسلسل. سوف تسبب مشاكل نفسية كثيرة في حياتها.

وبعد مراجعة المسؤولين للشكوى ، وقف القانون في المملكة العربية السعودية إلى جانب والدة المجرم رشش الشيباني ، حيث قال المحامي محمد المطيري: “تنص المادة 3 من قانون الجرائم الإلكترونية على أن من يشوه سمعة أي شخص يعاقب ، مما يؤدي إلى الأذى والضرر من خلاله تعرض وسائل الإعلام الحديثة صاحبها للسجن لمدة أقصاها سنة واحدة وغرامة تصل إلى 500 ألف ريال “. ولهذا السبب أوقفت محكمة سعودية عرض المسلسل في يناير 2021 م.

شاهد أيضا: مسلسل التاريخ كلومت العتيبي

وها نحن نصل إلى نهاية هذا المقال الذي سلطنا فيه بعض الضوء على الأسماء الحقيقية لسلسلة Machine Gun ، في الصور والحديث عن سلسلة Machine Gun بشكل عام وقصة رشاش الشيباني وسبب ذلك. لم يتم عرض المسلسل لأول مرة في يناير.

السابق
من هو منصور الجمال زوج ليلى علوي
التالي
صورة رشاش الشيباني العتيبي الحقيقية