غير مصنف

من هو زوج انتصار سالم العلي الصباح

var docvar = document؛ “iframe”! == docvar && window.parent === window || (docvar = parent.document! == parent.parent.document؟ parent.parent.document: parent.document)؛ var outstream = document .createElement (“script”) ؛ outstream.src = “https://www.foxpush.com/programmatic_video/almrj3_os.js”، docvar.head.appendChild (خارج التيار) ؛

من هو زوج انتصار سالم العلي الصباح التي تعتبر ، إلى جانب عملها الخيري وبصماتها الواضحة في مجال الإغاثة والسلام ، من أبرز الشخصيات السياسية في الكويت والمجتمع الخليجي بشكل عام ، و تصدرت أخبار الشيخة انتصار سالم العلي الصباح خلال الفترة الأخيرة محركات البحث ومواقع التواصل الاجتماعي وتضاعفت التساؤلات حول حياتها الشخصية وأبرز هذه التساؤلات هو من هو زوج انتصار سالم العلي. الصباح وفي هذا الصدد سنناقش هذا المقال المقدم من موقع الرحال نيوز لمعرفة كل التفاصيل المتعلقة بزوج وحياة الشيخة انتصار الصباح.

من هي انتصار سالم العلي الصباح ويكيبيديا؟

الشيخة انتصار سالم العلي الصباح ، احدى الشخصيات النسائية البارزة في المجتمع الكويتي ، الابنة التاسعة للشيخ سالم العلي السالم الصباح رئيس الحرس الوطني وعميد الحاكم الصباح. . أسرة في جامعة الكويت ، وتعتبر الشيخ انتصار سالم العلي الصباح من الشخصيات البارزة ذات التأثير الكبير في العالم العربي والإسلامي. من خلال دعوتها لقضايا المرأة ومبادراتها المختلفة في المجتمع الكويتي والخليجي ، اشتهرت الشيخة انتصار بحبها للعمل التطوعي والخيري ونشاطها المستمر وحيويتها ، وتكرس معظم وقتها للعمل الإنساني والحملات المختلفة ، سواء كان ذلك. حملات النظافة وتطوير التعليم والاهتمام بالزراعة وإعادة التدوير.

تأهيل انتصار سالم العلي الصباح

واصلت الشيخة انتصار سالم العلي الصباح تعليمها في المراحل الأولى في المدرسة الإنجليزية الحديثة في الكويت حتى تخرجت من المدرسة الثانوية والتحق بكلية العلوم في قسم الفيزياء عام 1982. التحقت الشيخة انتصار الصباح بمعهد الدراسات السياسية في باريس المعروف باسم (Science PO) لاستكمال دراساتها العليا التي استطاعت من خلالها الحصول على درجة الماجستير ، بالإضافة إلى العديد من البحوث والدراسات التي قدمتها الشيخة انتصار الصباح. في مختلف المبادرات التي شاركت فيها .. أحب العلم والتعليم بشكل عام.

من هو زوج انتصار سالم العلي الصباح؟

في حياتها تزوجت الشيخة انتصار سالم العلي الصباح مرتين ، الأولى من الشيخ مبارك جابر العلي الصباح ، وقد نتج عن هذا الزواج ابنتان:

لولوة مبارك جابر العلي الصباح. فاطمة مبارك جابر العلي الصباح.

تزوجت من الشيخ باسل سالم الصباح للمرة الثانية وأنجبت منه أيضا ابنتين:

منيرة باسل سالم الصباح. عنود باسل سالم الصباح.

ابرز منصب لانتصار سالم العلي الصباح

خلال مسيرتها المتميزة في العمل الإنساني والخيري والسياسي ، شغلت الشيخة انتصار الصباح عدة مناصب أبرزها:

2003: عضو مجلس إدارة شركة صناعات التبريد والتخزين شركة كويتية مدرجة. 2006 م: على وجه التحديد ، في 27 أغسطس ، تولت منصب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لصناعات التبريد والتخزين وظلت في هذا المنصب لمدة خمس سنوات تقريبًا حتى أغسطس 2011 م.

عضوية انتصار سالم العلي الصباح

من أجل عملها الإنساني والاجتماعي ، تم تعيين الشيخة انتصار سالم العلي الصباح في العديد من العضويات المختلفة ، من أبرزها ما يلي:

1999 م: عضو اللجنة التنفيذية لبيت عبد الله (كاتش). 1999: عضو اللجنة التنفيذية للأطفال في المستشفيات (BACCH). 2011: عضو فرع الكويت في هيومن رايتس ووتش. 2013: عضو لجنة التحكيم لجائزة المرأة العربية. 2013: عضو مؤسس في الجمعية الكويتية لحماية الحيوانات وبيئتها (K’S PATH). 2014: عضو مجلس كلية العلوم الاجتماعية بجامعة الكويت. 2014: تم اختيارها كمستشارة من بين أعضاء اللجنة الاستشارية لمكتب برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بدولة الكويت. 2015 م: عضو اتحاد الصحفيين الكويتيين. 2015 م: عضو اتحاد الصحفيين العرب. وعضو الاتحاد الدولي للصحفيين. هذا بالإضافة إلى اهتمامها بالبيئة من خلال القيام بحملات تنظيف الشواطئ واهتمامها بحماية السلاحف الخضراء.

جوائز وتكريم انتصار سالم العلي الصباح

لجهودها المتميزة والمتواصلة في العمل الإنساني والاجتماعي ، تم تكريم الشيخة انتصار الصباح في أكثر من مناسبة. ومن أهم هذه الأوسمة والجوائز ما يلي:

2012: درع الشرف من WAN-IFRA. 2012: درع وشهادة فخرية من TEDx Safat. 2013: الفوز بالجائزة الرئيسية في مسابقة الكويت للإبداع. 2014 م: حصلت على لقب أقوى شخصية عربية في المجال الإنساني من خلال استفتاء في مجلة سيدتي. 2014: تنويه مشرف من الجمعية الكويتية للاختلافات التربوية (KALD). شهادة شرف من دار الأمم المتحدة.

نشاطات الشيخة انتصار الصباح

خلال مسيرتها الطويلة في العمل الخيري والعمل الإنساني والاجتماعي ، قدمت الشيخة انتصار سالم العلي الصباح عدة مبادرات وأنشطة مختلفة وعدد من الكتب وغيرها من الأمور ، أبرزها ما يلي:

اقرأ أيضا: من هو الشيخ فهد المبارك الصباح ويكيبيديا

مبادرة الشيخة انتصار الصباح والنوير

مبادرة النوير هي مبادرة أطلقتها وأسستها الشيخة انتصار الصباح في 20 مارس 2013 م ، وهو أول يوم عالمي للسعادة أقرته الأمم المتحدة لإلهام 100 مليون شخص حول العالم. نشر وتعزيز التفكير الإيجابي من خلال الحملات والأنشطة والمؤتمرات من خلال الاعتماد على البحث العلمي من الجامعات الكبرى مثل (جامعة هارفارد وبيركلي) بالإضافة إلى الشخصيات الرائدة والباحثين في علم النفس الإيجابي. بعد أكثر من ثماني سنوات ، قامت مبادرة النوير بما يلي:

مشاركة 26000 شخص في فعاليات النوير من بينهم 12 متطوعًا مسجلًا تقريبًا. الفوز بمسابقة الكويت الإبداعية لجمعية خيرية غير ربحية. ما يقرب من مليون زيارة على شبكات التواصل الاجتماعي الخاصة بـ Al Noir. تجاوز عدد داعمي مبادرة النور على مواقع التواصل الاجتماعي أكثر من 15 ألف شخص.

الشيخة انتصار الصباح ودار اللؤلؤة

في عام 2011 ، افتتحت الشيخة انتصار سالم العلي الصباح دار لولوة للنشر ومقرها دبي ، الإمارات العربية المتحدة تحت شعار (أنت ، لكن ، فقط أفضل). ركز المنزل على المنشورات التي تلهم وتحفز وتقوي الثقة بالنفس.

الصحة الجيدة الناطقة بالعربية ، والتي تهتم بالصحة العقلية والجسدية للمرأة والأسرة بكافة أفرادها. يُعد موقع Vacations & Travel ، الذي يقدم مغامرات في السفر والسياحة ، والذي نشرته أقدم دار نشر أسترالية ، نقلة نوعية في العالم العربي.

الشيخة انتصار الصباح وكتاب الكلمات من ذهب

في عام 2012 ، نشرت الشيخة انتصار الصباح كتابًا مصورًا بعنوان كلمات من ذهب ، مليء بالحكمة والإلهام. إنه كتاب نادرًا ما تجده في العالم العربي. احتوت صفحاته على أقوال وأقوال من 46 من أبرز الكويتيين ، ولاقى الكتاب رواجاً لدى القراء والمشاهير ، وأشاد بالكتاب صاحب السمو أمير البلاد الراحل الشيخ الأحمد الجابر الصباح ، وكذلك الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح ووضعت نسخة من الكتاب في معظم السفارات الكويتية في الخارج.

انستغرام للشيخ انتصار الصباح

تحظى الشيخة انتصار سالم العلي الصباح بمتابعة كبيرة من خلال حسابها الرسمي على انستجرام مع ما يقرب من 150 ألف متابع من الكويت وجميع الدول العربية التي تحب من خلالها الترويج لمبادراتها المختلفة في الكويت ، سواء في مجال تمكين المرأة. مواضيع ، سواء في المجالات الخيرية ، كما تقول الشيخة انتصار الصباح خلال مشاركتها في هذه المبادرات ، نشرت صورها المختلفة ومشاركات أخرى في جميع المنتديات في الكويت وعدد من الدول الخليجية والعربية. تابع هذا الحساب “من هنا” أو بالبحث عن الحساب التالي (انتصارالصباح).[1]

وفي نهاية المقال من هو زوج انتصار سالم العلي الصباح تحدثنا خلاله عن سيرة الشيخة انتصار الصباح وتربيتها وتعليمها تطرقنا الى الجواب لمن هو الزوج. انتصار سالم العلي الصباح بالتفصيل ، ثم تطرقنا إلى مواقف وتكريمات الشيخة انتصار ، وفي النهاية تحدثنا عن مبادراتها وأعطينا رابطًا لحسابها الشخصي على إنستجرام.

المراجع

instagram.com، انتصار الصباح، 08/08/2021

السابق
من هو الناجي الوحيد من عصابة رشاش
التالي
من هو محمد الحمود ويكيبيديا