غير مصنف

اصل عائلة البداح في الكويت

أصل عائلة البداح في الكويت هي واحدة من أقدم العائلات في الكويت ومعظمهم يتبعون نسبهم وعاداتهم وعاداتهم القبلية. عائلة البداح في الكويت هي عائلة حديثة ولكن أصولها متأصلة في شبه الجزيرة العربية. تعرف على أصولهم في الصفحة الرحال نيوزية ، والتي ستمنحك شرحًا كاملاً لأنسابهم وتوزيعهم وأسباب تسميتهم.

أصل عائلة البداح في الكويت

يعود أصل عائلة البداح في دولة الكويت إلى منطقة الفحيحيل بمحافظة الأحمدي ومن هناك انتشرت إلى مناطق أخرى من الكويت. حاليًا ، يعيش جميع أحفادهم فيه وقليلون خارجها. ونسل آل البداح في الكويت هم: (ناصر بن محمد بداح البداح – عبد الله بن محمد بداح البداح – فلاح بن محمد بداح البداح – بداح بن محمد بداح البداح – علي. بن عيد بداح البداح.[1]

شاهدي أيضاً: البحوث وماذا يردون؟ أصل عائلة البحوث من وين

البادة في الكويت وعودة يو

يتفق المؤرخون وعلماء الأنساب العرب على أن نسب عائلة البداح في الكويت تعود إلى بني زيد ، لكنهم يختلفون في امتدادها بعدهم.

شاهدي أيضاً: البيجان وماذا يعودون؟ أصل عائلة البيجان من أي قبيلة

نسب البداح

تعتبر عائلة البداح من العائلات العديدة في المملكة العربية السعودية وخاصة الكويت ، لذلك تختلف نسبهم حسب المنطقة التي يعيشون فيها وهي كالتالي:

تعود أصول عائلة البداح في الكويت إلى بني خالد. عائلة البداح في بريدة لها أنساب مختلفة ، فبعضهم يتتبع نسبهم إلى مطير ، وتتبع عائلة الفهيد “البداح الصهيبي” نسبهم إلى قبيلة العتيبة وكذلك عائلة التويجري. نسبهم إلى قبيلة عنزة. عائلة البداح في القوة يعود أصلهم إلى بني زيد. ترجع عائلة البداح في الزلفي نسبها إلى عائلة الرشيد في العتيبة. تعود عائلة البداح بفدية إلى نبلاء بني الحسبان. تتبع عائلة البداح في الرياض نسبهم إلى بني تميم. تتبع عائلة البداح في الأحساء نسبهم إلى بني زيد.

شاهد أيضاً: أصل آل مبارك في الإمارات

لماذا سميت البداح بأسرة البدع؟

سميت البدع باسم البدع في إشارة إلى منطقة البدع في الكويت ، وهي إحدى مناطق محافظة حولي في الكويت ، حيث كان الكويتيون يسمون ساحل الخليج والمناطق أعلاه بهذا الاسم.

مقالات مقترحة

نوصي بقراءة المقالات التالية:

كيف يعودون الى السيف وما يعود الى الوادعي وما يعود الى البيجان وما يعود الى العواد وما يعود الى الخوالد وما يعودون

هكذا؛ في ضوء معرفتنا بالسبب وراء استعارة البدعة بالبدعة نختتم مقالنا بعنوان اصل عائلة البداح في الكويت والذي تعلمناه من خلال فقراته المختلفة عن اصل سورة البادية. – عائلة البداح وخطهم القبلي الحقيقي كما نتعرف على سلالاتهم في مناطق أخرى.

المراجع

تاريخ الكويت ، البدع ، 28/04/2023

السابق
اليافعي من وين
التالي
فهد الحيان من أي قبيلة