غير مصنف

من هو رئيس مجلس الأمة الكويتي ويكيبيديا

من هو رئيس مجلس الأمة الكويتي وويكيبيديا؟ مجلس الأمة الكويتي هو أعلى هيئة تشريعية في الكويت وهو الهيئة الوحيدة التي لها حق الإشراف على السلطة التنفيذية. سبب حل مجلس الأمة الكويتي ، وأيضا من خلال الموقع الرحال نيوزي سنتعرف على من هو مرزوق الغانم رئيس مجلس الأمة الكويتي وسيرته الذاتية ، وإلى جانب ذكر حسابه على تويتر سنتعرف أيضا تحدث عن المناصب التي شغلها.

تعريف مجلس الأمة الكويتي

مجلس الأمة الكويتي هو الهيئة التشريعية في الكويت ، وقد تأسس عام 1963 ، ويمثله 50 عضوا ينتخبهم الشعب ، بشرط ألا يتجاوز عدد الوزراء ثلث عدد النواب (حسب الدستور الكويتي). ، بحيث لا يزيد عدد الوزراء عن 16 وزيراً ، ويحق للسلطة التنفيذية اختيار أحد نوابها وزيراً ، وعند حدوث ذلك يكون ذلك الشخص وزيراً للسلطة التنفيذية والممثل في المجلس التشريعي. وبعد ذلك أصبح اسمه “محلل”.

اقرأ أيضًا: متى تم تشكيل مجلس الأمة الكويتي؟

من هو رئيس مجلس الأمة الكويتي – ويكيبيديا

رئيس مجلس الأمة الكويتي هو السيد مرزوق الغانم وقد شغل هذا المنصب منذ عام 2013 م وأعيد انتخابه للمرة الثانية عام 2016 ومرة ​​ثالثة عام 2020 م بعد انتهاء الدورة البرلمانية. وتنتهي مدة المجلس الحالي في عام 2024 م ، ولأنه سياسي ناجح وعضو في مجلس الأمة منذ عام 2006 ، كل هذا ساهم في زيادة ثقة الشعب به ، حتى تم انتخابه ثلاث مرات في صف مرزوق الغانم من مواليد الكويت ودرس في جامعة سياتل بالولايات المتحدة وحصل على بكالوريوس في الهندسة الميكانيكية ، إلى جانب اهتماماته الرياضية حيث شغل منصب رئيس نادي الكويت لعدة مواسم.

اقرأ أيضا: مرزوق الغانم وماذا سيعود؟

سيرة مرزوق الغانم

تمثلت في السيرة الذاتية لرئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم بالمعلومات الموثقة التالية:

الاسم الكامل: مرزوق علي محمد ثنيان الغانم. الاسم المستعار: ابو علي. تاريخ الميلاد: 3 نوفمبر 1968 م. مكان الميلاد: الكويت. العمر: 53 سنة. الجنسية: كويتي الجنسية. دين الاسلام. اسم الأب: علي ثنيان الغانم. اسم الأم: فايزة الخرافي. الزوجة: هبة المشاري. الأبناء: ثلاثة أطفال. التعليم: هندسة ميكانيكية. ألما ماتر: جامعة سياتل ، الولايات المتحدة الأمريكية. المهنة: سياسي. الحزب: المستقلون (غير الحزبيين). المنصب الحالي: رئيس مجلس الأمة الكويتي. المكان المتوقع: 15 ديسمبر 2020. ينتهي: ديسمبر 2024.

اقرأ أيضا: من هو محمد عبيد الراجحي وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة؟

ابرز منصب مرزوق الغانم

شغل السياسي مرزوق الغانم العديد من المناصب في دولة الكويت ، من أبرزها ما يلي:

رئيس مجلس ادارة نادي الكويت الرياضي 2002-2008. رئيس لجنة الشباب والرياضة. عضو البرلمان العربي الانتقالي. عضو اللجنة المالية والاقتصادية لحماية الأموال العامة. نائب رئيس المجموعة البرلمانية الكويتية 2011. نائب رئيس الاتحاد البرلماني الدولي. رئيس مجلس الأمة الكويتي.

اقرأ أيضا: من الذي تم استدعاؤه كمندوب للكويت لدى جامعة الدول العربية؟

مسؤول تويتر مرزوق الغانم

ينشط السياسي مرزوق الغانم بشكل كبير على حسابه الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي تويتر ، حيث يشارك كل الأخبار عن الأمة الكويتية والقرارات الصادرة عن المجلس ، بالإضافة إلى مشاركة مواقفه في القضايا العربية والدولية ، ولديه أكثر من 717.1 ألف متابع من مختلف أنحاء الكويت والخليج العربي ويمكن متابعتهم من خلال حسابه الوحيد والموثق على تويتر مباشرة “من هنا”.[1]

وصلنا هنا إلى نهاية مقالنا حيث تعرفنا على رئيس مجلس الأمة الكويتي وويكيبيديا وسيرة حياته ، عندما تطرقنا إلى ذكر أهم المناصب التي شغلها والرابط إلى حسابه الرسمي على تويتر. .

المراجع

twitter.com مرزوق الغانم – رئيس مجلس الأمة ، 06/07/2023

السابق
كم عمر نورة هذال الدوسري زوجة تميم
التالي
من هو محمد عبيد الراجحي وزير الدولة لشؤون مجلس الامة