غير مصنف

الشهيلي وش يرجعون ، اصل عائلة الشهيلي من وين

الشهيلي وما يعودون ، اصل عائلة الشهيلي من حيث ، احدى العائلات المستقرة في المملكة العربية السعودية ، والتي لها اصل راسخ وسمعة طيبة تسبق ابنائها. موقع الرحال نيوز يهتم بالبحث عن أصل ونسب عائلة الشهيلي ، بالإضافة إلى موقعها وأبرز الشخصيات المعروفة من عائلة الشهيلي.

الشهيلي ماذا سيعودون؟

تنتمي عائلة الشهيلي إلى فرع من قبيلة بني تميم ، وقبيلة تميم من أشهر القبائل العربية في شبه الجزيرة العربية ، إلا أن تيم لم تستقر في المملكة العربية السعودية فقط ، حيث كان أبناؤها موزعة في دول عربية بعضها في الكويت وقطر وعمان واليمن وغيرها.[1]

شاهدي أيضاً: الدويهي ، أي قبيلة يعودون ، أصل عائلة الضويحي؟

ما هو أصل عائلة الشهلي؟

يعود أصل آل الشهيلي إلى العقيلات ، والعقيلات كلمة من العقيل ، وتعني تجمع العائلات والقبائل في نجد في مواقع محددة في المملكة العربية السعودية. التجارة ، هاجر بعضهم إلى بلاد الشام والعراق.

عائلة الشحيلة من اين؟

عائلة الشهيلي من المملكة العربية السعودية وتحديداً من عقيلة القصيم ، وهم من العائلات المتحضرة التي هاجرت منهم واستقروا في شمال المملكة العربية السعودية. لكن في المملكة العربية السعودية ، لها وجود كبير في القصيم.

اشهر شخصيات عائلة الشهيلي

لأن عائلة الشهيلي أنتجت شخصيات من مشاهير ومربين وأطباء وشخصيات بارزة في المملكة العربية السعودية ، ومن بين هذه الشخصيات:

الطفلة رند الشهيلي: موهوبة غنائية صغيرة. تعيش في العاصمة الرياض وتنشط على وسائل التواصل الاجتماعي حيث يتابعها الملايين لسماع صوتها الجميل. الأميرة منى الشحيل: تزوجت من نواف بن ناصر آل سعود ، أحد أبناء الأسرة الحاكمة في السعودية ، وهي والدة الأمراء “فيصل ، ناصر ، نورا”. فيصل بن محمد الشهيل: شخصية عامة في المملكة العربية السعودية ، شغل الشهيل مناصب حكومية مختلفة في وزارة النقل والاتصالات بالإضافة إلى عمله الأكاديمي في جامعة الملك سعود. المحامي عبد الرحمن الشهيلي: مستشار قانوني حاصل على ماجستير من المعهد العالي للقضاء ويقيم بالعاصمة الرياض.

شاهدي أيضاً: الخوالد وماذا سيعود أصل عائلة الخوالد من أي قبيلة؟

لذلك وصلنا إلى خاتمة هذا المقال عن الشهلي وما يعودون به ، من أين أتت عائلة الشهلي ، ونظر المقال في معلومات عن عائلة الشهلي بالإضافة إلى أصل ونسب العائلة. أبرز الشخصيات المنتمية لعائلة الشهيلي في المملكة العربية السعودية.

السابق
التميمي وش يرجع ، اصل عائلة التميمي من وين
التالي
كارلوس إدواردو مسلم ام مسيحي