غير مصنف

من هو خالد الفالح ويكيبيديا

من هو خالد الفالح ويكيبيديا وزير الاستثمار السعودي الذي يعتبر ثالث شخصية سعودية تترأس أرامكو بعد أكثر من خمسة وعشرين عامًا في أرامكو. يبحث البعض عن معلوماته المهمة خاصة أنه يظهر دائمًا على منصات التواصل الاجتماعي والقنوات الإعلامية. من هو خالد الفالح؟ وما هي اهم مناصبه فهذه الاسئلة يجيب عليها الموقع الرحال نيوزي عندما نعرف من هو وزير الاستثمار.

من هو خالد الفالح؟

خالد الفالح سياسي يعمل كوزير للاستثمار السعودي. تعود أصوله إلى مسقط رأسه ، العاصمة الرياض ، في المملكة العربية السعودية. بدأ خالد الفالح العمل في الانغماس السياسي في سن مبكرة. أواخر السبعينيات. بعد انتقاله إلى الدمام مع والده ، أصبح أكثر اهتمامًا بالدراسة في مدرسة أرامكو ثم التحق بجامعة البترول والمعادن. بعد عام من الدراسة ، بدأ العمل في أرامكو في الولايات المتحدة الأمريكية ، ومنذ ذلك الحين ، ارتقى الفالح إلى مناصب حتى وزارة الاستثمار.

اقرأ أيضًا: من هو وزير الاستثمار السعودي الحالي

سيرة خالد الفالح

يعتبر خالد الفالح من الشخصيات العامة السعودية وفيما يلي أهم المعلومات المتعلقة به من خلال النقاط التالية:

الاسم الكامل: خالد بن عبدالعزيز الفالح. الاسم الانكليزي: خالد عبدالله الفالح مكان الميلاد: في عاصمة الرياض ، المملكة العربية السعودية. الإقامة: الظهران ، المملكة العربية السعودية. الجنسية: سعودي الجنسية. تاريخ الميلاد: ولد الفالح عام 1960 م. العمر: 62 سنة. الدين والمعتقد: يعتنق الدين الإسلامي. الحالة الاجتماعية: متزوج. عدد الأبناء: لديه خمسة أبناء (ولدان وثلاث بنات). اللغة الأم: العربية واللهجة السعودية. لغات أخرى: يجيد اللغة الإنجليزية. المؤهل العلمي: حاصل على درجة الماجستير في إدارة الأعمال. الأم: جامعة الملك فهد للبترول والمعادن – جامعة تكساس إيه آند إم. المهنة: رجل أعمال ، سياسي. الوظيفة الحالية: يشغل حاليا منصب وزير الاستثمار السعودي. الجوائز: جائزة الزمالة الأكاديمية الملكية للهندسة.

اقرأ أيضًا: من هو وزير الطاقة السعودي الجديد؟

موقف خالد الفالح

شغل خالد الفالح عدة مناصب حتى منصبه الحالي في وزارة الاستثمار بالمملكة ، منها:

وزير الطاقة والثروة والمعادن. وزير الاستثمار السعودي. رئيس شركة الزيت العربية (أرامكو). رئيس هيئة المساحة الجيولوجية السعودية. وزير الصحة السعودي. رئيس مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية. رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية للصناعات العسكرية. أحد رئيس مجلس إدارة هيئة تنمية الصادرات السعودية. عضو نادي أكسفورد لاقتصاديات الطاقة. عضو الهيئة العامة للتعليم التقني والمهني. عضو مجلس إدارة جي بي مورجان العالمي.

الخلفية العائلية لخالد الفالح

تعود جذور عائلة خالد الفالح إلى منطقة الزلفي بالعاصمة الرياض ، المملكة العربية السعودية. أما خط العائلة فيعود إلى القحطين. اشتهرت عائلة الفالح بين العائلات الكبيرة في العاصمة الرياض ، ويشغل أبناؤه أرقى المناصب في المملكة العربية السعودية ومنهم أطباء ومهندسون ومشاعر وغيرهم.

شاهدي أيضاً: من هو زوج شحانة العزاز على ويكيبيديا

من هي زوجة خالد الفالح؟

زوجة خالد الفالح هي د. نجاح الجراوي: سيدة من المجتمع تتقلد مناصب اكاديمية بارزة. هي أستاذة مساعدة في كلية الآداب بالدمام ، حيث حصلت على الماجستير والدكتوراه في الجغرافيا. جدير بالذكر أن الصالح لديه خمسة أبناء بينهم ولدان وثلاثة أبناء ويعيش مع أسرته في الظهران.

تويتر خالد الفالح

يمتلك خالد الفالح حسابًا موثقًا على تويتر يستخدمه لنشر صور لأعماله في مجال الاستثمار ، لا سيما لقاء شخصيات سعودية أو حتى شخصيات غريبة ، والفالح لديه أكثر من نصف مليون متابع وآخر الأخبار عن خالد الفالح. – يمكنكم مشاهدة الفالح وعمله واجتماعاته بالضغط مباشرة على الرابط “هنا”.[1]

في ختام هذا المقال ، من خلال إظهار حساب تويتر للوزير خالد الفالح ، نكون قد استنفدنا البحث عن من هو خالد الفالح على ويكيبيديا ، وقد ذكرت تفاصيل حياته الشخصية واسم زوجته وحياته. الجذور العائلية ، باستثناء معرفة شخصه وعمله ووظائفه.

السابق
من هو ولد وزير الاستثمار السعودي
التالي
التميمي وش يرجع ، اصل عائلة التميمي من وين