غير مصنف

معلومات عن خطيب عرفة 1443

معلومات عن خطيب عرفة عام 1443 م والذي جاء تعيينه بموافقة خادم الحرمين الشريفين سلمان بن عبد العزيز ، وتم التعيين على صلة باقتراب عيد الأضحى ، والشيخ مؤهل لحمل ذلك. ثقة خاصة ، وأنه من كبار علماء المملكة العربية السعودية ، حيث يشغل مناصب عديدة بالإضافة إلى ذلك. نظرا لكثرة معرفته في مؤلفاته المفيدة ، فإن الموقع الرحال نيوزي يتعامل مع المعلومات حول من هو خطيب يوم عرفة في هذا العام 1443 ، والتعريف بالشخصية وعمله وأهم المناصب التي شغلها بالإضافة إلى حسابه الرسمي على Twitter.

من هو خطيب عرفة 1443

خطيب يوم عرفة هو الشيخ محمد العيسى ، أحد كبار المشايخ وقاضٍ سابق تعود أصوله إلى المملكة العربية السعودية. بدأ العيسى دعوته بعد أن أنهى دراسته في الفقه الإسلامي في جامعة الإمام محمد بن سعود. كان لديه دافع واضح لإصلاح القضاء. وارتقى العيسى إلى مناصب كان آخرها تعيينه أمينًا عامًا لرابطة علماء المسلمين ، وسافر إلى العديد من دول العالم برغبة في نشر الدين الإسلامي.[1]

شاهدي أيضاً: من هو الشيخ محمد العيسى ويكيبيديا

معلومات عن الداعية عرفة 1443

يعتبر الشيخ محمد العيسى من أبرز الشخصيات التي تحدثت عنها شهرة بسبب تاريخها الغني. تمثل النقاط التالية معلومات عن الخطيب يوم عرفة:

اسمه الكامل محمد بن عبد الكريم العيسى. ولد العيسى في 9 يونيو 1965 م ويبلغ حاليًا 57 عامًا. بالإضافة إلى التدريب في الإدارة والقضاء ، حصل العيسى على درجات علمية متقدمة منها الشريعة والقانون ، ودرجة الماجستير في الدراسات القضائية ، ثم الدكتوراه. عمل في ديوان المظالم السعودي وشهدت فترة ولايته العديد من الإصلاحات الإدارية التي كان لها تأثير واضح وحصل على ميداليات الشرف داخل وخارج المملكة. له مؤلفات مختلفة في الفكر والفقه الإسلامي ، منها “حاضنات الفكر والأساليب” و “المراجعة الدستورية في المملكة العربية السعودية”. عمل محاضرًا أكاديميًا في القانون الدستوري والشريعة الإسلامية وألقى محاضرات أخرى في المملكة العربية السعودية وخارجها.

عين محمد العيسى خطيبًا يوم عرفة

وصدر الأمر بتعيين الشيخ محمد العيسى وزيرا للشؤون العامة وبمباركة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان عبد العزيز ليقود مسجد نمير بالوعظ والصلاة يوم عرفة.

صدور الموافقة النبيلة والنبيلة لسعادة الشيخ د. محمد بن عبد الكريم العيسى ، عضو هيئة كبار العلماء والأمين العام لرابطة العالم الإسلامي ، لإلقاء خطبة وصلاة يوم عرفة بمسجد نمرة لهذا العام 1443 هـ.

وانظر أيضا: من أين محمد العيسى

موقف محمد العيسى

شغل الشيخ محمد العيسى أثناء عمله في الدوائر الحكومية والقانونية عدة مناصب مختلفة منها:

عمل باحثاً في الأمانة العامة لمجلس كبار السن. وزير العدل. رئيس المجلس الأعلى للقضاء. الرئيس الفخري لمجلس وزراء العدل العرب. رئيس مركز الحرب العقلية بوزارة الدفاع. أمين عام رابطة العالم الإسلامي. رئيس اتحاد الجامعات الإسلامية. رئيس الديوان العام لاختصاص اموال الاحداث. مدرس ومناقش للعديد من رسائل الدبلوم والدكتوراه. رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء العدل العرب.

محمد العيسى تويتر

لدى محمد العيسى أكثر من مليوني متابع عبر حسابه الرسمي على تويتر ، وهو يشارك صور لقاءاته في دول عربية وإسلامية بعدة لغات إلى جانب العربية وما هو جديد في عالم السعودية. القضاء. انقر فوق الارتباط “هنا”.[2]

شاهدي أيضاً: كم عمر وزير الشؤون الإسلامية السعودي؟

بعد التعريف بتفاصيل شخصية الشيخ محمد العيسى ، لمعرفة المزيد عن معلوماته الشخصية وأهم مواقعه ، بعد التحقق ، إلى جانب حسابه الرسمي على تويتر.

السابق
جدول ترتيب الدوري الفرنسي 2022
التالي
كيف مات ابن حازم شومان