غير مصنف

من هو ريشي سوناك ويكيبيديا

من هو ريشي سوناك ويكيبيديا ، الهندي ريشي سوناك هو أحد أبرز الوجوه السياسية في المملكة المتحدة وكان معروفًا كواحد من الاقتصاديين المحترفين في المملكة المتحدة لبريطانيا وترشح مؤخرًا لمنصب رئيس حزب المحافظين البريطاني القيادة لتحل محل جونسون ، لذلك سنتعلم من خلال الموقع الرحال نيوزي المزيد عن ريشي سوناك وسيرته الذاتية ، وسنتحدث أيضًا عن عمره الحقيقي ، وأهم المناصب السياسية التي شغلها ، بصرف النظر عن زوجته.

من هو ريشي سوناك؟

ريشي سوناك سياسي إنجليزي شغل منصب وزير الخزانة من 2020 إلى 2022 ، وسكرتير أول للخزانة سابقًا من 2019 إلى 2020 ، وهو عضو في حزب المحافظين. ثم قرأ وينشستر الفلسفة والسياسة والاقتصاد في كلية لينكولن ، أكسفورد ، واستقال من منصب المستشار في 5 يوليو 2022 ، مشيرًا إلى خلافات السياسة الاقتصادية بينه وبين جونسون في خطاب استقالته ، وفي 8 يوليو 2022 أعلن ترشيحه ليحل محل جونسون في الانتخابات. لقيادة المحافظين.[1]

شاهدي أيضاً: من هو زوج الملكة البريطانية ويكيبيديا

سيرة ريشي سوناك

يتم تمثيل سيرة السياسي ريشي سوناك بالمعلومات الموثقة التالية:

الاسم الكامل: ريشي سوناك. تاريخ الميلاد: 12 مايو 1980 م. مكان الميلاد: ساوثهامبتون ، إنجلترا. الجنسية: بريطاني الجنسية. الطول: ١٧٠ سم. ألما ماتر: جامعة ستانفورد ، كلية لينكولن (التخصص: الفلسفة ، السياسة ، الاقتصاد) ، كلية الدراسات العليا بجامعة ستانفورد (التخصص: إدارة الأعمال). المهنة: سياسي ومحلل مالي. الحزب: حزب المحافظين. اللغات: الإنجليزية. المنصب السابق: مستشار الخزانة (13 فبراير 2020-5 يوليو 2022). الموقع الرسمي: يمكنك الوصول إلى موقعه الرسمي “هنا”.

شاهدي أيضاً: ما هي نسبة النساء في البرلمان البريطاني

كم عمر ريشي سوناك؟

السياسي ريشي سوناك يبلغ من العمر 42 عامًا ، ولد سوناك في 12 مايو 1980 في ساوثهامبتون لأبوين هنديين (ياشفير وأوشا سوناك). هو الاكبر من بين ثلاثة أشقاء. ولد والده ياشفير وترعرع في المستعمرة والمحمية الكينية ، بينما ولدت والدته أوشا في تنجانيقا (التي أصبحت فيما بعد جزءًا من تنزانيا) ، وولد أجداده في البنجاب ، الهند البريطانية ، وهاجروا من شرق إفريقيا في الستينيات مع أطفالهم. أطفال إلى المملكة المتحدة. التحق سوناك بمدرسة ستراود وفي عام 2001 عُرض فيلم وثائقي عنه وعن والديه على قناة البي بي سي.

شاهدي أيضاً: من هي زوجة الأمير تشارلز – ويكيبيديا

أهم منصب للسياسي ريشي سوناك

أهم المناصب السياسية التي شغلها ريشي سوناك هي كالتالي:

عضو البرلمان السادس والخمسون عن المملكة المتحدة: عضو 7 مايو 2015 – 3 مايو 2017. عضو البرلمان السابع والخمسين عن المملكة المتحدة: عضو 8 يونيو 2017 – 6 نوفمبر 2019. عضو خاص للمملكة المتحدة: تولى المنصب 2019. 58 .عضو البرلمان عن المملكة المتحدة: عضو منذ 12 ديسمبر 2019. المستشار المالي: في المنصب (13 فبراير 2020-5 يوليو 2022).

انظر أيضًا: من هي ويكيبيديا زوجة الأمير هاري

من هي زوجة ريشي سوناك؟

تزوج سوناك من أكشاتا مورتي ، ابنة الملياردير الهندي إن آر نارايانا مورثي ، مؤسس شركة إنفوسيس ، في أغسطس 2009. التقت سوناك ومورتي أثناء دراستهما في جامعة ستانفورد ، مما جعلها واحدة من أغنى النساء في بريطانيا في أبريل 2022. أفيد أن سوناك وزوجته قد انتقلا من داونينج ستريت إلى منزل فاخر تم تجديده حديثًا في غرب لندن.

شاهدي أيضاً: متى حصل الأردن على استقلاله عن بريطانيا وفي أي عام؟

ها قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي تعلمنا فيه من هو ريشي سوناك ويكيبيديا ، ما هي سيرته الذاتية ، كما تطرقنا إلى أهم مواقفه السياسية وبعض تفاصيل حياته الزوجية مع ابنة الملياردير الهندي NR نارايان مورثي.

السابق
رابط مشاهدة فيلم بحبك تامر حسني ايجي بست
التالي
نجلاء عبدالعزيز قبل وبعد