غير مصنف

موعد اجازة راس السنة الهجرية في قطر 2022

يعد موعد عطلة رأس السنة الهجرية في قطر 2022 من أهم الأمور التي ينشرها النشطاء على مواقع التواصل لمعرفة تاريخ بدء رأس السنة الهجرية وطول إجازتها الرسمية. هل تم تحديد موعد رأس السنة الهجرية في قطر أم لا؟ هذا ما سنكتشفه في الموقع الرحال نيوزي الذي سيعطيك تاريخ عطلة رأس السنة الهجرية في قطر وجميع الأعياد الدينية الرسمية في قطر.

ويكيبيديا رأس السنة الهجرية

الأول من ستة أيام من الهجرة هو اليوم الذي يبدأ فيه العام القمري الجديد ، أي الأول من محرم “بداية التقويم المعتمد في البلدان الإسلامية”. عادة ما يكون هذا اليوم عطلة رسمية وتعطل خدمات الدولة في معظم البلدان الإسلامية. تم اعتماد التقويم الهجري لأول مرة في زمن الفاروق عمر بن الخطاب – رضي الله عنه – في 17 هـ ، ابتداءً من أول محرم من كل عام وانتهاءً بنهاية شهر العبادة ذي الشهر. الحجة. يبدأ الناس محرم بدلاً من رمضان ، فيقول: “بل محرم ، لأن الناس تركوا حجهم”.[1]

انظر أيضًا: تاريخ عطلة رأس السنة الهجرية 1444 في دولة الإمارات العربية المتحدة

موعد عطلة رأس السنة الهجرية في قطر 2022

يوافق رأس السنة الهجرية هذا العام في دولة قطر والدول العربية والإسلامية المجاورة ، ويصادف يوم السبت 31 يوليو 2022 ، وهو يوافق الأول من محرم 1444 هـ ، وعادة ما يكون أول محرم عطلة رسمية ، كما هو الحال في جميع المكاتب الرسمية. ومعظم الحفلات الخاصة متوقفة عن العمل ليوم واحد. فقط في دولة قطر تلجأ بعض الحفلات للاحتفال بهذا اليوم من خلال تزيين الشوارع والأحياء وتوزيع الحلوى في البيوت والشوارع ، ومن المعتاد أن يصلي الناس كثيرًا على نبي الإسلام عند تلقي الهدايا.

انظر أيضًا: تاريخ عطلة رأس السنة الهجرية 1444 في الدول العربية

الأعياد الدينية الرسمية في قطر

حددت دولة قطر الأعياد والمناسبات الدينية المعترف بها كعطل رسمية بالاتفاق في حالة عدم وجود دول إسلامية ، وهي على النحو التالي:[2]

عيد الفطر السعيد “1-2-3 شوال”. عيد الأضحى المبارك “1-2-3-4 ذو الحجة”. رأس السنة الهجرية “أول محرم”. ذكرى ولادة الرسول الكريم “12 ربيع الأول”. بالإضافة إلى العطلات الرسمية للمناسبات الوطنية القطرية ، تعتبر دولة قطر من الدول الأقل إجازات رسمية في الجوار ، حيث تم إلغاؤها في اليوم الرياضي للدولة في 2 فبراير ، واليوم الوطني في 1 مارس ، واليوم الوطني لدولة قطر في 18 ديسمبر. خارج الأعياد الدينية.

شاهدي أيضاً: ما هو موعد رأس السنة الهجرية 1444؟

كم تبقى حتى رأس السنة الهجرية في قطر 2022

تم تحديد يوم 30 ذو الحجة 1443 فلكيًا ليكون اليوم الأخير من العام الهجري الحالي ، الجمعة 30 مايو ، وبناءً عليه تبدأ السنة الهجرية الجديدة في الساعة 00: 1 في اليوم التالي ، ويمكن تتبع المزيد من العد التنازلي إلى رأس السنة الهجرية الجديدة الوقف في العام المقبل. 1444.

كم تبقى حتى رأس السنة الهجرية في قطر 2022

يحذب؛ بعد ذكر توقيت العد التنازلي قبل حلول رأس السنة الهجرية ، نختتم مقالنا بعنوان تاريخ عطلة رأس السنة الهجرية الإسلامية في قطر 2022 ، حيث تعلمنا معنى العام الجديد وعاداته في دولة قطر من خلال فقراته.

السابق
حل لغز ماهو الذي لحمه من الداخل وعظمه من الخارج
التالي
من هو صالح بن إبراهيم الرشيد ويكيبيديا