غير مصنف

سبب استقالة مريم العقيل من ديوان الخدمة المدنية

سبب استقالة مريم العقيل من ديوان الخدمة المدنية ، والتي أثارت ضجة كبيرة في وسائل الإعلام منذ الساعات الأولى من انتشارها من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي ، خاصة في ظل الظروف السياسية الراهنة التي تعيشها دولة الإمارات. تمر الكويت منذ أشهر بمن هي مريم العقيل وويكيبيديا وما هي تفاصيل استقالتها ، سنكتشف في موقع الرحال نيوز الذي سيخصص في السطور التالية لسمات شخصية العقيل ومسيرتها المهنية.

مريم العقيل ويكيبيديا

مريم العقيل هي موظفة حكومية كويتية تبلغ من العمر 54 عامًا. ولدت في الكويت في 1 يناير 1968 ، وهي تشغل منصب وزيرة الدولة للاقتصاد ورئيسة ديوان الخدمة المدنية ، وفي عدة مناصب أخرى متتالية ، وكذلك من خلال مشاركتها في عدة لجان ومشاركتها في اللجان المحلية والمحلية. الأحداث الدولية وخاصة في اجتماعات الأمم المتحدة.

شاهدي أيضاً: من هو عيسى أحمد الكندري وزير الأوقاف؟

سيرة مريم العقيل

مريم العقيل مثال للمرأة الكويتية الناجحة. أثبتت أن العنصر النسائي قادر على العطاء والمساهمة في بناء المجتمع الكويتي. السطور التالية تحتوي على أهم بيانات السيرة الذاتية للعقيل وهي كالتالي:[1]

الاسم والعلاقة: مريم العقيل – إنجليزي “مريم العقيل”. اسم الأب: عقيل السيد هاشم العقيل. اسم الأم: غير معروف. تاريخ الميلاد: 1 يناير 1968 م. مكان الميلاد: الكويت. العمر: 54 سنة. الجنسية: الجنسية الكويتية. المعتقدات الدينية: الإسلام. التعيين: غير معروف. الحالة الاجتماعية: متزوج. المؤهل الأكاديمي: بكالوريوس محاسبة. ألما ماتر: جامعة الكويت. اللغة الرسمية: العربية – اللهجة الكويتية. لغات أخرى: الإنجليزية. المهنة: موظف حكومي رفيع المستوى. الوظيفة الهامة: وزير شؤون الدولة – وزير الاقتصاد. سنوات العمل: بدأت العقيل حياتها المهنية عام 1990 – حتى الآن.

سبب استقالة مريم العقيل من ديوان الخدمة المدنية

أكدت مصادر إعلامية مطلعة أن استقالة رئيسة ديوان الخدمة المدنية مريم العقيل من منصبها كانت لأسباب شخصية ، لكن رواد مواقع التواصل الاجتماعي يتفقون على أن السبب الحقيقي لهذه الاستقالة هو أنها لاحظت الاستقالة. ارتفاع معدل البطالة بين الشباب الكويتي ، فقررت التنحي بحسب هذه المصادر. وإيمانًا منها بعدم قدرتها على إحداث التغيير ، أعلنت العقيل استقالتها مساء أمس الاثنين ، أول أيام أغسطس الجاري ، ومن المتوقع قبولها رسميًا الأسبوع المقبل.

شاهدي أيضاً: كم عدد أعضاء مجلس مدينة الكويت؟

موقف مريم العقيل

منذ تخرجه من الجامعة قبل ثلاثة عقود ، شغل العقيل المناصب التالية بالترتيب:

قسم المحاسبة في تمويل التعليم العالي. المحاسبة والرقابة اللاحقة داخل دائرة الشؤون المالية بوزارة المالية. مدير دائرة الاحصاء المركزية. نائب رئيس ديوان الرقابة المالية بوزارة المالية ومدير مكتب الرقابة فيها. رئيس اللجنة الإحصائية لمنظمة التعاون الإسلامي. وزير الاقتصاد والشؤون الاجتماعية – ووزير التنمية والتخطيط. رئيس ديوان الخدمة المدنية.

يحذب؛ بقراءة سريعة لأبرز مواقف العقيل نختتم مقالنا بعنوان لماذا استقالت مريم العقيل من ديوان الخدمة المدنية ، حيث تعرفنا على شخصية وسيرة مريم العقيل من خلال فقراتها.

السابق
المجنب من الاوادم ما يخلى كلمات
التالي
من هي زوجة هاني الحامد ويكيبيديا