غير مصنف

اسماء شخصيات افتح يا سمسم بالصور

أسماء شخصيات افتتاح يا سمسم بالصور ، برنامج تلفزيوني شهير للأطفال ، هناك العديد من البرامج التليفزيونية التربوية التي تنصح الأطفال بطرق مختلفة ، لكن برنامج عالم سمسم هو أشهر البرامج التي استطاعت أن تحقق نجاحًا كبيرًا منذ ذلك الحين أول عرض في الولايات المتحدة الأمريكية ، تم تقديم النسخة العربية في السبعينيات وحققت نجاحًا كبيرًا.

افتح يا سمسم

“افتح يا سمسم” هو برنامج تعليمي وترفيهي للأطفال وتم إنتاج الجزء الأول من البرنامج منذ عام 1979 لبدء تعليم الجيل بأكمله. من البرنامج الأمريكي المسمى “شارع سمسم” ، عُرضت النسخة العربية الثانية من المسلسل عام 1982 وشارك في العمل العديد من الأطفال والممثلين العرب.

أسماء الشخصيات افتح يا سمسم

أصبحت شخصيات افتتاح يا سمسم مشهورة جدًا وأصبحت أيقونات مشهورة في عالم الأطفال وتحولت إلى دمى للأطفال ونقوم كذلك بشرح أسماء شخصيات افتتاح يا سمسم:

نعمان. ميلسون. عبلة. اكتمل الضفدع. كارجور كعكتي أنيس. بدر. إيداع. إلمو. شمس. إلمو. إزهار. يبتسم. معزول.

أسماء الشخصيات افتح يا سمسم بالصور

هناك العديد من الشخصيات المضحكة والفريدة من نوعها في عالم “افتح يا سمسم” وفي السطور التالية سنعرض لك قائمة بكل شخصيات افتتاح يا سمسم بالصور:

إلمو

إلمو هو دمية ذات شعر أحمر يعيش في شارع سمسم ، ويصف نفسه بأنه يبلغ من العمر ثلاث سنوات ونصف ، ويشير دائمًا إلى نفسه بصيغة الغائب ، شقة في شارع سمسم مع والدته ماي ووالده لوي.

لا احد

نعمان هي إحدى شخصيات افتتاح يا سمسم ، وهي دمية على شكل جمل صغير ، وهو محبوب من شارع سمسم لأنه يتميز بقلبه الطيب والبهجة والمرح ، ويمكنه تكوين علاقات اجتماعية جميلة. ولهذا يحبه كل من حوله.

ميلسون

ميلسون شخصية دمية في برنامج الأطفال التليفزيوني افتح يا سمسم ، وهي دمية على شكل ببغاء أزرق بمنقار أصفر كبير ، وميلسون شخصية مشهورة بين الكبار والأطفال الذين يشاهدون مسلسل “افتح يا سمسم” بسبب إبهاره. الشكل والميزات المميزة.

أنيس أنيس

أنيس شخصية دمية في عالم افتح يا سمسم. إنه دمية برتقالية اللون لكل رجل ، ويتميز بشعر مجعد قصير جدًا وله شخصية قوية ومضحكة ، لذلك فهو محبوب من قبل جميع الشخصيات في العمل وهو صديق مقرب ومفضل لدمى بدر ، لكن أنيس يخطط لكثير من المزح.

بدر بدر

شخصية بدر هي شخصية بارزة ومشهورة في شارع سمسم ولها العديد من الصفات الحميدة منها اللطف والانضباط الذاتي ، كما أنها تحظى باحترام كبير وتفضل دائمًا مساعدة أصدقائها وهي أقرب إلى شخصية أنيس. لكنها أكثر ذكاء منه ولديها عقل حكيم يمكنه أن يوازن الأشياء بشكل صحيح. يحاول دائمًا إعادة تدوير الأشياء وهو دائمًا منزعج من مقالب أنيس.

وحش الكعك

كوكي مونستر هو أحد الشخصيات الرئيسية في شارع سمسم ، وهو مغطى بالفراء الأزرق ولديه زوجان من العيون المحشوة ، وقد سمي باسمه ؛ لأن لديه شهية لا تشبع للكعك ، وعندما تأكل كعكتي شيئًا ما ، سواء كانت كعكة أو أي شيء آخر ، فإنها تصدر صوت مضغ مميز للغاية ، “OMM-nom-nom-nom”.

الضفدع كيرميت

كامل الضفدع هو شخصية دمية شهيرة من سلسلة “افتح يا سمسم” وهي مستوحاة من شخصية الدمى المشهورة عالمياً كيرميت الضفدع ، وكان جيم هينسون أول محرك عرائس أمريكي قام بتحريك الضفدع كيرميت عام 1955 ، وقد أدى ذلك الفنان فوزي مهدي. لعبه. صوت الضفدع في النسخة العربية.

الغرغرة الغرغرة

غرغور هي شخصية دمية في شارع سمسم في البرنامج الترفيهي التلفزيوني افتح يا سمسم. هذه شخصية دمية مستوحاة من دمى جروفر ، وهي دمى زرقاء ولديها حس فكاهي بروح الدعابة. الجدير بالذكر أن شخصية جروفر الأصلية قدمت لأول مرة عام 1967 ، بينما أدى الفنان عبد الجبار كاظم صوتها بالنسخة العربية.

الشمس

شمس هي أحدث دمية في برنامج الأطفال الشهير افتح يا سمسم. هذه دمى صفراء ذات شعر مجعد وطويل ، قدمت حصريا في النسخة العربية من البرنامج ، متحركة وصوتها أسماء الشامسي ، وشمس فتاة لطيفة ومبهجة. ، ويقدم العديد من النصائح للأطفال ليستمتعوا بالنشاط والحيوية والذكاء الاجتماعي.

رويدا

Rawadia هي شخصية الفتاة من عالم السمسم الشهير وهي دمية جميلة ذات روح خاصة والجمهور يراها باستمرار في البرنامج مع معظم الشخصيات وتتميز بشعرها البني والأبيض مع الأصفر ولديها روح مرحة وروح دعابة جميلة تجعل كل الشخصيات تحبها ، لديها العديد من الأطفال ورائدة شخصية تحب العمل معًا ، تحب مساعدة عائلتها وأصدقائها طوال الوقت ويمكنها أن تغني وتلعب غيتار.

سوف تلعب الزهرة

زهرة هي إحدى الشخصيات في برنامج “افتح يا سمسم” وهي فتاة جميلة ومعبرة ، اشتهرت برصانة ورقتها الجميلة ، كما أنها تتمتع بحدس سريع ومؤنسة وتحب كل الشخصيات. وهي تحبهم بشكل جميل وتفضل دائما الظهور وتحب من يهتم بها وتكره التهميش وهي دول برتقالية اللون والجدير بالذكر أنها تحب التمثيل كثيرا.

طائر كبير

Tango هو طائر أصفر مقاس 28.2 بوصة يعيش في شارع السمسم وظهر لأول مرة منذ شارع السمسم في عام 1969 في النسخة الأصلية باسم “الطائر الكبير”. أولاً ، يمكن للطائر الأصفر الكبير أن يتزلج على الجليد ويحب الرقص والغناء وكتابة الشعر والرسم أركب دراجة.

بسمة

بسمة هي دمية أرجوانية مؤنس ، عمرها حوالي ست سنوات ، تحب تجربة الأشياء الجديدة ولديها قدرة خاصة على تأليف الموسيقى والمؤثرات الصوتية أثناء تحريك يديها. تساعدها هذه الموهبة عندما لا تجد الكلمات المناسبة لوصفها. ومنذ ذلك الحين أصبحوا أصدقاء مقربين ، وتجدر الإشارة إلى أن بسمة ظهرت في النسخة الحديثة من برنامج “افتح يا سمسم” والمقدم باسم “أهلاً سمسم”.

أنا افتقدك

هي دمية ماعز لطيفة ، تحب جاد وبسمة كثيرا ولا تستطيع الكلام لذا فهي تعبر عن (ما) وتحب بشكل خاص الدوائر والأشياء الكروية.نسخة جديدة من البرنامج تسمى “أهلا سمسم”.

“افتح يا سمسم” أسماء الممثلين

تظل شخصيات افتح يا سمسم دمى بلا روح ، لكن من أعطاها الحياة فريق من المبدعين المتميزين الذين تم ذكر أسمائهم لكم على النحو التالي:

شخصية نعمان: في الجزء الأول قدمه الفنان والعازف عبد الله الحبيل ، في الجزأين الثاني والثالث ، قدمه الفنان العراقي سعد عباس ، وكان الفنان عبد الله قاسم مؤدي الشخصية في الموسم الرابع. شخصية مليسون: قام بأدائها الفنان توفيق العشا في الحلقتين الأولى والثانية ، وشكلها الفنان طارق العلي في الموسم الثالث ، فيما عبّر الفنان ماهر مرزوق عن الشخصية في الموسم الرابع. شخصية عبلة: برعت النجمة العراقية هدى حسين في تصوير عبلة. شخصية اليانسون: قدم عبد المطلب السنيد صوت شخصية اليانسون من الموسم الأول حتى الموسم الرابع ، فيما قدمه الفنان عبد الله قاسم في الدفعة الخامسة. شخصية بدر: قدم شخصية بدر الفنان عبد القادر الشريف بدءاً من المجلد الأول حتى الجزء المخيف ، فيما قدم الشخصية الفنان عمار الصبان في الموسم الخامس. شخصية كعكي: شخصية كعكي عبّر عنها الفنان عدنان عاشور من الموسم الأول حتى الموسم الرابع ، كما عبر عنها الفنان عمار الصبان في الموسم الخامس. الفداء كامل: الفنان الكبير فوزي مهدي أبدع في تقديم شخصية الضفدع كامل بشكل مختلف. شخصية كركور: قدم الممثل عبد الجبار كاظم شخصية كركور. شخصية شمس: بدأت شخصية شمس بالظهور منذ الموسم الرابع وقدمت الفنانة أسماء الشامسي.

شاهدي أيضاً: من هم شخصيات افتح يا سمسم

رابط لمشاهدة افتح يا سمسم

يعد برنامج افتح يا سمسم برنامج ترفيهي تعليمي مهم جدا للأطفال لأن البرنامج يعزز السلوك الجيد والقيم الإيجابية التي يجب أن يتعلمها الأطفال منذ الصغر لتتمكن من مشاهدة جميع حلقات افتح يا سمسم باللغة العربية من خلال الرابط التالي مباشرة “من هنا “.

أنظر أيضا: أسماء شخصيات المحقق كونان بالصور

هنا وصلنا معكم نهاية هذا المقال ، فبعد أن عرضنا لكم أسماء شخصيات افتتاح يا سمسم بالصور ، وضحنا أيضًا أسماء الممثلين العرب الذين عبروا عن أصوات شخصيات عالم سمسم وزودناكم برابط لمشاهدة افتتاح. يا سمسم.

السابق
من هي سمية رضا ويكيبيديا
التالي
كم عمر عبد الله تركماني