غير مصنف

من هي دينا بنت عبد الحميد ويكيبيديا

من هي دينا بنت عبد الحميد ويكيبيديا ، كان هناك العديد من الشخصيات البارزة التي لها دور كبير سواء محليًا أو دوليًا ، وتذكر أن الملكة دينا هي المملكة الأردنية الهاشمية السابقة ، وقد ظهرت الملكة في العديد من الأشكال المختلفة. وشغلت عدة مناصب في الرفيعة وعملت في عدة مجالات بارزة وتزوجت مرتين في حياتها حتى انتقلت بفضل الله تعالى.

من هي دينا بنت عبد الحميد؟ – ويكيبيديا

الشريفة دينا بنت عبد الحميد بن محمد عبد العزيز بن عون الرفيق هي ملكة سابقة للمملكة الأردنية الهاشمية وقد تميزت الملكة دينا محليًا في البلاد. من ناحية أخرى ، كان للأميرة عدد من الإسهامات المختلفة تعمل من خلالها على تشجيع الحركة النسائية بالإضافة إلى حماية حقوق المرأة والطفل في المملكة الأردنية والعديد من الأنشطة الأخرى.[1]

شاهدي أيضاً: من هو مراد منير زوج فايزة كمال؟

سيرة دينا بنت عبد الحميد

كان للأميرة العديد من الاهتمامات والأنشطة المختلفة وكان لها ميل كبير وحب للعديد من الخيول العربية الأصيلة من الدرجة الأولى ، وعملت على تعليمها وشاركت في السباقات وفيما يلي قائمة بأهم المعلومات المتعلقة بالأميرة دينا على النحو التالي:

الاسم الكامل: دينا بنت عبد الحميد بن محمد بن عبدالعزيز بن عون. تاريخ الميلاد: 15 ديسمبر 1929. مكان الميلاد: القاهرة عاصمة مصر. تاريخ الوفاة: 21 آب 2019. سن الوفاة: توفيت عن عمر يناهز 89 عامًا. الجنسية: مصري وأردني الجنسية. الزوج: الملك حسين وصلاح التعمري. الأبناء: علياء بنت الحسين. العائلة: هاشيموفسي. المؤهلات العلمية: بكالوريوس في الأدب الإنجليزي ودبلوم دراسات عليا في العلوم الاجتماعية. ألما ماتر: كلية جيرتون في جامعة كامبريدج في بريطانيا وكلية بيدفورد في لندن. المهنة: أستاذ الفلسفة والأدب الإنجليزي بجامعة القاهرة.

شاهدي أيضاً: من هي أسماء شريف منير على ويكيبيديا

من هو زوج دينا بنت عبد الحميد؟

تزوجت الأميرة دينا بنت عبد الحميد مرتين خلال حياتها ، المرة الأولى عام 1955 من ملك الأردن الثالث حسين بن طلال بن عبد الله الأول الهاشمي ، لكن كل زواج لم يدم طويلاً. عندما انفصل عام 1957 م ، الأمر الذي أدى إلى زواج كل منهما من الأميرة الأردنية الوحيدة ، علياء بنت الحسين ، وبعد سنوات قليلة ، أي في 7 أكتوبر 1970 ، تزوجت صلاح التعمري ، واسمه اسعد سليمان حسن عبد القادر احد الشخصيات الهامة واستمر زواج كل منهما. حتى 21 أغسطس 2019 م.

شاهدي أيضاً: من هي ريم مصطفى من ويكيبيديا

تفاصيل وفاة دينا بنت عبد الحميد

توفيت الأميرة الأردنية دينا بنت عبد الحميد بحمد الله تعالى ، يوم الأربعاء 21 أغسطس 2019 م عن عمر تسع وثمانين عامًا. ونعى وفاتها أعيان في المملكة الأردنية الهاشمية ، وفي يوم وفاتها قدم المشيعون كل ملك عبد الله بن الحسين وولي العهد والأمير الحسن. يشار إلى أن وفاته في مسجد الحرس الملكي وبعد الانتهاء من تشييعها دفنت في المقابر الملكية في عمان.

ها قد وصلنا إلى نهاية فقرات مقالنا بعنوان من هي دينا بنت عبد الحميد وويكيبيديا ومن خلالها علمنا تفاصيل وفاة دينا بنت عبد الحميد ومن هم زوجها الأول والثاني. كما سلط الضوء بشكل مباشر على حياة الجليلة دينا ، إحدى الشخصيات البارزة التي لعبت دورها المهم في المناصب التي شغلتها.

السابق
موديلات مريول مدرسة للمدارس السعودية جديدة
التالي
عدد اسيستات دي بروين في مسيرته