غير مصنف

من هن زوجات الامير غازي بن محمد بالأسماء

من هن زوجات الأمير غازي بن محمد بالاسم؟ هذه الشخصية السياسية الأردنية البارزة ، فهو أحد أبناء الأسرة الحاكمة في المملكة الأردنية الهاشمية ، ومن الشخصيات البارزة في المحافل المحلية والدولية ، لا سيما السياسية فيما يتعلق بالعلاقات الدولية ، لذلك من خلال الموقع الرحال نيوزي سوف تعرف على من هو الأمير غازي بن محمد ويكيبيديا ، بالإضافة إلى سيرته الذاتية وهي زوجته وهم أولاده بالاسم.

من هو الأمير غازي بن محمد – ويكيبيديا

الأمير غازي بن محمد هو أحد أفراد الأسرة الحاكمة في المملكة الأردنية الهاشمية وهو ولي العهد السابع عشر في التسلسل الملكي الأردني وابن عم الملك عبد الله الثاني ملك الأردن. في بريطانيا ، حيث حصل الأمير غازي على درجتي الماجستير والدكتوراه في قسم الفلسفة والأدب ، وعمل في البداية كأكاديمي في الجامعة الأردنية ، ولكن بعد قبوله عدة مناصب سياسية ، استقال لتكريس نفسه لخدمة بلاده.

شاهد أيضا: من هي الأميرة مريم زوجة الأمير غازي بن محمد – ويكيبيديا

سيرة الأمير غازي بن محمد

تتمثل سيرة الأمير غازي بن محمد في النقاط التالية:

الاسم الكامل: غازي بن محمد بن طلال بن عبد الله بن حسين. اسم الأب: محمد بن طلال بن عبد الله بن حسين. اسم الأم: فريال ارشيد. تاريخ الميلاد: من مواليد 15 أكتوبر 1966 م. العمر الحالي: 56 سنة. مكان الميلاد: عمان ، المملكة الأردنية الهاشمية. الإقامة: يعيش في عمان. الجنسية: أردني الجنسية. الديانة: الدين الاسلامي. اللغة الأم: العربية. الحالة الاجتماعية: متزوج. الأبناء: عبدالله ، تسنيم ، جنة ، سلسبيل. المؤهلات العلمية: دكتوراه في الفلسفة والآداب ، دكتوراه ثانية في الفلسفة الإسلامية باللغة العربية. الأم: جامعة بريستون ، جامعة كامبريدج ، جامعة الأزهر بالقاهرة. المهنة: أستاذ جامعي وباحث وأمير وسياسي. سنوات نشاطها: بدأت نشاطها من عام 1990 م حتى الآن.

شاهدي أيضاً: صور زفاف الأمير حسين بن عبد الله الثاني

من هن زوجات الأمير غازي بن محمد بالاسم؟

وتزوج الأمير غازي بن محمد مرتين الأولى من الأميرة أريج عمر الزواري وأنجب منها أربعة أبناء. الجدير بالذكر أنها كانت متزوجة سابقًا من الأمير ثورن حتى انتهت علاقتهما في عام 2015.[1]

شاهدي أيضاً: خطيبة الأمير حسين بن عبد الله الثاني من أين؟

أبناء الأمير غازي بن محمد

ولأمير الأردن غازي بن محمد أربعة أبناء من زوجته الأولى أريج عمر الزواري:

الأميرة تسنيم بنت غازي: عمرها حوالي 23 سنة. الأمير عبدالله بن غازي: تبلغ من العمر حوالي 21 سنة. الأمير جنة بنت غازي: يبلغ من العمر حوالي 19 سنة. الأميرة سلسبيل بنت غازي: عمرها حوالي 8 سنوات.

شاهدي أيضاً: من هو هاشم بن عبد الله الثاني على ويكيبيديا

زواج الأمير غازي بن محمد

تزوج الأمير غازي بن محمد ، الأحد ، 4 سبتمبر 2022 ، من الأميرة ترنوفو ، واسمها مريم البلغارية ، ونشر الديوان الملكي صورة تهنئة لهما وسط حفل زفاف بسيط ، وجاء البيان على النحو التالي:

بحضور جلالة الملك عبد الله الثاني. ابن الحسين ، اليوم السبت 7 صفر 1444 هـ الموافق 3 سبتمبر 2022 م ، تم تسجيل عقد زواج صاحب السمو الملكي الأمير غازي بن محمد لدى صاحبة السمو الملكي. الأميرة مريم أميرة ترنوف.

هكذا؛ وصلنا إلى نهاية المقال حول من هن زوجات الأمير غازي بن محمد بالأسماء التي تعرفنا من خلالها على الأمير غازي بن محمد الأردني بالإضافة إلى سيرته الذاتية ومن هم زوجاته وتعرفنا أيضًا على من. هم أولاده بالإضافة إلى زفاف الأمير غازي بن محمد.

السابق
من هو عايد السويح ويكيبيديا
التالي
كم ثروة علي خالد الثعلي