غير مصنف

اسماء ابناء يوسف القرضاوي ونبذة عنهم

أسماء أبناء يوسف القرضاوي ووصف موجز عنهم؟ أين ذهبت روح الشيخ يوسف القرضاوي ، صباح الاثنين 26 سبتمبر 2022 ، في الدوحة عاصمة قطر. زوجة الشيخ يوسف القرضاوي إلى جانب أولاده بجوار صور أبناء الشيخ يوسف القرضاوي.

من هو يوسف القرضاوي – ويكيبيديا

يوسف عبد الله القرضاوي عالم ديني مصري الجنسية وحصل على الجنسية القطرية عام 1977. والجدير بالذكر أنه الرئيس الأسبق للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين ، وهو من مواليد 9 سبتمبر 1926 أي. يبلغ من العمر حوالي 96 عامًا ، وتقول إنه توفي صباح اليوم ، الموافق 26 سبتمبر 2022 ، في الدوحة ، قطر ، أسس يوسف القرضاوي كلية الشريعة والدراسات الإسلامية بجامعة قطر وهو المدير السابق للسنة النبوية. ومركز أبحاث السيرة النبوية بجامعة قطر.

أنظر أيضا: سبب الوفاة د. يوسف القرضاوي

سيرة يوسف القرضاوي

يمكن مشاهدة سيرة الشيخ يوسف القرضاوي في النقاط التالية:

الاسم الكامل: يوسف عبدالله القرضاوي. تاريخ الميلاد: 9 سبتمبر 1926 م. محل الميلاد: قرية صفط طراب مركز المحلة الكبرى – محافظة الغربية – جمهورية مصر العربية. تاريخ الوفاة: 26 سبتمبر 2022 م. العمر عند الوفاة: 96 سنة. الاقامة: الدوحة – قطر. الجنسية: من عام 1922 حتى عام 1953 في مملكة مصر. من عام 1926 حتى عام 1953 في جمهورية مصر العربية. من 1953 إلى 1961 في الجمهورية العربية المتحدة. من عام 1961 حتى الآن في قطر. العقيدة: أهل السنة والجماعة الأشاعرة. الأبناء: عبد الرحمن – إلهام – سهام – أسماء – أسامة – حمد – علا. المدرسة: جامعة الأزهر. المهنة: عالم لاهوت – كاتب – شاعر. اللغة الأم: العربية. الجوائز: جائزة الملك فيصل العالمية للدراسات الإسلامية 1994 م – جائزة دبي العالمية للقرآن الكريم.

شاهدي أيضاً: سيرة الشيخ يوسف القرضاوي

اسماء اولاد يوسف القرضاوي وسيرهم

وكان للشيخ يوسف القرضاوي سبعة أبناء من زوجته المصرية إسعاد عبد الجواد. يتكون التعرف على أسماء أبنائه ، بالإضافة إلى أهم المعلومات المتعلقة بهم ، مما يلي:[1]

محمد يوسف عبدالله القرضاوي

محمد يوسف القرضاوي هو الابن الأكبر للشيخ يوسف القرضاوي للسيدة إسعاد عبد الجواد. ولد محمد في قطر في منتصف أكتوبر 1967 م ، مما يعني أنه في منتصف عقده السادس حاليًا. جدير بالذكر أن محمد يوسف القرضاوي كان مشغولاً بالعمل السياسي في قطر منذ عدة سنوات.

شاهدي أيضاً: قصة وفاة فضيلة الشيخ يوسف القرضاوي

أسامة يوسف عبدالله القرضاوي

أسامة يوسف القرضاوي سياسي مصري وقطري لكنه من أصل مصري فبراير 1972 م.

شاهدي أيضاً: القرضاوي سنّي أم شيعي؟

إلهام يوسف عبد الله القرضاوي

إلهام يوسف القرضاوي أستاذ الفيزياء النووية بجامعة قطر. كما حصلت على درجتي الماجستير والدكتوراه في إنجلترا. تبلغ إلهام من العمر 63 عامًا تقريبًا. ولدت في 19 سبتمبر 1959 في قرية سمنود بجمهورية مصر العربية.

شاهدي أيضاً: تويتر الرسمي للقرضاوي

سهام يوسف عبدالله القرضاوي

سهام يوسف القرضاوي أستاذة الكيمياء الضوئية بجامعة قطر ، حيث حصلت على ماجستير ودكتوراه من إنجلترا في الكيمياء ، وحصلت سهام سابقًا على براءة اختراع لجهاز يعمل على أكسدة الكربون. حوالي 62 سنة حيث ولدت في الخامس من سبتمبر 1960 م.

وانظر أيضاً: أين يعيش يوسف القرضاوي

علا يوسف عبدالله القرضاوي

علا يوسف القرضاوي هي زوجة حسام خلف ومن الجدير بالذكر أنها اعتقلت مع زوجها خلال 30 يونيو 2017 م لأن الثنائي انضم للفرق المحظورة وقام الثنائي بتمويل هذه المجموعات وبقيت علا في إجراءات المحاكمة. رهن الاعتقال لمدة أربع سنوات حتى تم الإفراج عنه. أطلق سراحها في 31 ديسمبر 2021 وما زال زوجها قيد التحقيق.

وانظر أيضا: ما هو مرض الشق يوسف القرضاوي

أسماء يوسف عبد الله القرضاوي

أسماء يوسف القرضاوي هي إحدى بنات الشيخ القرضاوي ولا يُعرف تاريخ ميلادها بالضبط ، لكن يرجح أنها في العقد الخامس من عمرها.

وانظر أيضاً: ما هي مذهب يوسف القرضاوي؟

عبد الرحمن يوسف عبدالله القرضاوي

عبد الرحمن يوسف القرضاوي شاعر وصحفي من أصول مصرية وجنسية بالإضافة إلى جنسيته القطرية. جدير بالذكر أنه يبلغ من العمر حوالي 52 عامًا ، حيث ولد في 18 سبتمبر 1970 م ، وعبد الرحمن معروف بسجائه المتواصل.

انظر أيضا: رابط تحميل كتب القرضاوي PDF

حساب يوسف القرضاوي الرسمي على تويتر

يمتلك القرضاوي حسابًا رسميًا على منصة تويتر ، يمكن الوصول إليه مباشرة “من هنا” ، حيث يتابعه أكثر من 3 ملايين متابع من جميع أنحاء العالم.

هكذا؛ وصلنا الى نهاية المقال عن اسماء ابناء يوسف القرضاوي وموجز عنهم مما جعلنا نتعرف على الشيخ يوسف القرضاوي وهم ابنائه في الصور كما غطت الرابط الخاص به. حساب رسمي على منصة Twitter.

السابق
من هو يوسف القرضاوي ويكيبيديا
التالي
رأي ابن باز في القرضاوي