غير مصنف

من هو نجيب علي الحمدان

من هو نجيب علي الحمدان الذي انتشر اسمه في المواقع الإخبارية والصحف وشبكات التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية مؤخرا بعد وفاته بسبب حزن العديد من المواقع والصحف الرياضية في المملكة ، قاد السعودية اتحاد الدراجات وعن شخصية نجيب علي الحمدانة سوف تتلخص حديثنا في هذا المقال المقدم من الموقع الرحال نيوزي. في محاولة لكشف المزيد من المعلومات والتعرف على شخصيته وحياته عن قرب ، قاموا أيضًا بحل الحادث الذي أودى بحياته.

من هو نجيب علي الحمدان؟

نجيب علي الحمدان مواطن سعودي في العقد الرابع من عمره. لديه ثلاثة أطفال. يعمل بدوام كامل في شركة الكهرباء. يحب ركوب دراجته وسباق دراجته لأنه أحد أبرز الدراجين في المملكة العربية السعودية. أحب ركوب الدراجات منذ صغره وطور الكثير من قدراته فيها منذ الصغر حتى وفاته ، لذلك اعتمد على التدريب وتطوير مستواه من خلال المشاركة في العديد من المسابقات داخل وخارج المملكة ، كما حصل على العديد من الجوائز و الاعتراف بالمشاركة الفعالة في المسابقات. لقد مارس هذه الرياضة لفترة طويلة ، حتى وفاته أثناء ممارسته لهذه الهواية.

وفاة نجيب علي الحمدان

قبل أيام تعرض الدراج نجيب علي الحمدان لحادث سير صدمه مواطن سعودي بسيارته بينما كان يتدرب على دراجته على مسار جامعة الأميرة نورة خارج البوابة رقم 9 ، وأدى هذا الحادث إلى وفاة نجيب. بعد إصابته بكدمات وكسور متعددة على جسده ، وقال الاتحاد السعودي للدراجات إن الحادث وقع. في التاسعة مساءً ، كان نجيب يتدرب كالمعتاد عندما وصلت سيارة يقودها مواطن سعودي وكانت السيارة مسرعة عندما صدمته من الخلف ودهست بالقرب من مدرسة القيادة. لكن حتى هذه الإجراءات لم تحميه من قوة الاصطدام التي تركته لاهثًا بعد أيام من الحادث.[1]

سبب وفاة نجيب علي الحمدان

وبحسب يوسف القعود ، عضو الاتحاد السعودي للدراجات ، فإن الاصطدام الذي تعرض له نجيب علي الحمدان كان شديدًا لدرجة أنه تعرض لإصابات في الرأس ونزيفًا ، رغم أن نجيب كان يرتدي سترة خفيفة وخوذة واقية لم تكن كذلك. حمايته. من الخلف بعد إصابته تم استدعاء سيارة إسعاف وتم نقله على الفور إلى مستشفى المواساة بفرع غرناطة حيث لفظ أنفاسه لأن النزيف الداخلي في رأس المستشفى كان ضخما حتى لم يتمكن نجيب من الهروب منه. .

هروب منفذ مقتل نجيب الحمدان

بعد دهس نجيب علي الحمدان والاصطدام به والتأكد من إصابته بجروح خطيرة ، هرب الجاني بعد دهسه وإصابته بكدمات وإصابات متفرقة ، وأفاد بأنه تسبب في إصابة نجيب في رأسه. أصيب بجروح خطيرة في الرأس بعد وفاته. كان في حالة حرجة في مستشفى المواساة لمدة ثلاثة أيام قبل أن ينتقل ليكون مع ربه تاركًا وراءه عائلته وأطفاله. وقال شقيق نجيب عبر وسائل الإعلام إن الجاني الذي فر بعد صدم شقيقه لم يتم التعرف عليه بعد. كما دعا السلطات السعودية إلى سرعة العثور على الجاني ومعاقبته.[2]

اقرأ أيضا: من هو الفنان المعمر

أثر وفاة نجيب على رأي الحمدان السعودي

كان لوفاة نجيب علي الحمدان أثر عميق على المجتمع السعودي خاصة عبر مواقع التواصل الاجتماعي التي لعبت دورًا رئيسيًا في تفعيل القضية ، حيث صدم المواطنون بالحادث المأساوي الذي تعرض له نجيب وفرار الجاني. كان اسمه لعدة أيام في طليعة مواقع التواصل والأخبار وطلبها. وسارع معظم المشاركين في هذه الوسوم على مواقع التواصل بالقبض على الجناة ومحاكمتهم ، كما طالبوا الجهات المسؤولة بتخصيص ممرات خاصة للدراجات لحمايتهم من الاختناقات المرورية والحوادث. ودفن جثمان المتوفى يوم الجمعة. بعد الصلاة ودفن في المقبرة الشمالية بالرياض.

في نهاية المقال من هو نجيب علي الحمدان تحدثنا بإيجاز عن نجيب وبعض المعلومات عن شخصيته ، عندما تطرقنا إلى الحادث المأساوي بوفاته والذي نتج عنه إصابات خطيرة أدت إلى وفاته نهاية العام. وتطرق أيضا إلى تأثير مقتل نجيب علي الحمدان على مواقع الرأي والاتصالات السعودية.

المراجع

alarabiya.net، وفاة راكب دراجة سعودي في دهس .. وهروب الجاني، 10/18/2022 al-hadth.com، وفاة راكب دراجة سعودي متضررا بجراحه، 10/18 / 2022

السابق
من هو زوج ليلى إسكندر رائد العبكل
التالي
من هو اول رائد فضاء عربي