غير مصنف

من هي زوجة محمد علي كلاي ويكيبيديا

من هي زوجة محمد علي كلاي ويكيبيديا الذي يعتبر من أشهر الملاكمين في التاريخ ، حقق خلال حياته الرياضية العديد من النجاحات والانتصارات الساحقة في أكثر من 50 مباراة في بطولة العالم. لم يتذوق طعم الهزيمة ، كلاي رفض الالتحاق بالجيش ، وهذا ما سبب منعه من لعب المباريات؟ من هو محمد علي كلاي؟ وستجيب صفحة الرحال نيوز على ذلك بالتفصيل ، بالإضافة إلى معلومات عن زوجته وسبب وفاتها.

من هو محمد علي ويكيبيديا؟

محمد علي كلاي ، رياضي وملاكم أمريكي ، ولد في ولاية كنتاكي عام 1942 م ، ويعتبر محمد أول ملاكم في العالم في كل التاريخ ، لأنه كان يتمتع بشخصية كاريزمية جعلت منه محط أنظار كثير من الناس. . جماهير في جميع أنحاء العالم وحقق العديد من النجاحات في الملاكمة بالإضافة إلى العديد من الأنشطة الخيرية ، علم كلاي بموهبته في الملاكمة بالصدفة عندما تعرض للسرقة ، لأنه في ذلك الوقت أراد أن يضرب لصًا ، لكن شرطي أوقفه وأخبره. ليتعلم القتال أولاً ، لذلك بدأ التدريب معه للفوز بالعديد من الجوائز الذهبية في الملاكمة. [1]

شاهدي أيضاً: كم عدد زوجات محمد علي كلاي ومن هن؟

سيرة محمد علي كلاي

يعتبر محمد علي كلاي من أشهر الشخصيات الرياضية في التاريخ كله ومن أهم المعلومات عن حياته الشخصية ما يلي:

الاسم الكامل: محمد علي كلاي. اسم ما قبل الإسلام: كاسيوس مارسيلوس كلاي جونيور. الاسم الانكليزي: كاسيوس مارسيلوس كلاي جونيور. العمر: 74 سنة. تاريخ الميلاد: 17 يناير 1942 م. مكان الميلاد: كنتاكي ، الولايات المتحدة الأمريكية. الجنسية: أمريكي. دين المسلمين. تاريخ اعتناق الإسلام: 1964 م. الحالة الاجتماعية: متزوج. عدد الزوجات: 4 زوجات. عدد الاولاد: ثمانية و 7 بنات وولد. المهنة: رياضي ، ملاكم. سنة التقاعد: 1981 م. تاريخ الوفاة: 2 يونيو 2016. مكان الدفن: Cave Do Cemetery in Kentucky.

من هي زوجة محمد علي؟ – ويكيبيديا

تزوج محمد علي من كلاي 4 مرات في حياته ، وكان زواجه الأول من ميلاي عام 1964 من فتاة تُدعى نادلة الكوكتيل سنجي روي ، لكن هذا الزواج انتهى بالانفصال بعد أن أعلنت اعتراضها على تعاليم الدين الإسلامي ، وبعد سنوات من طلاقها. . تزوج بليندا بويد خلال عام 1967 م وبعد الزواج أسلمت وأصبح اسمها خليلة علي ومن هذا الزواج ولد 5 أطفال ثم التقى فيرونيكا بورش وانتهى هذا التعارف بالزواج لكن زواجهما لم يدم طويلا كما أعلن طلاقه منها بعد ولادته لفتاة اسمها هانا ثم تزوج من بولندا وتبني طفل اسمه أسعد.

اقرأ أيضًا: ما كان اسم محمد علي كلاي قبل الإسلام

سبب وفاة محمد علي كلاي

أكدت مصادر عائلية أن الملاكم محمد علي كلاي أصيب بصدمة أدت إلى ارتفاع ضغط الدم الذي كان السبب المباشر لوفاته. عند وفاته في 4 يونيو 2016 م ، دفن في مسقط رأسه لويزفيل ، كنتاكي ، الولايات المتحدة الأمريكية.

وبهذا نكون قد أكملنا هذا المقال بعنوان من هي زوجة محمد علي كلاي وويكيبيديا حيث تعرفنا على اللاعب محمد علي كلاي وتفاصيل زوجاته ومعلومات عنهن وسبب وفاة محمد علي.

أسئلة وأجوبة

محمد علي كلاي شيعي أم سنّي؟

اعتنق محمد علي كلاي الدين الإسلامي وفق المذهب والجماعة السنية حيث أسس العديد من الأعمال الخيرية وحاول تصحيح الصورة الخاطئة التي انتشرت في أذهان كثير من الناس.

ما هو اصل الملاكم محمد علي كلاي؟

تعود أصوله إلى عائلة أفريقية عاشت طوال حياته في ولاية كنتاكي الأمريكية.

المراجع

britannica.com ، محمد علي كلاي ، 10/30/2022

السابق
متى بدأ فيصل السيف قناته على اليوتيوب
التالي
صور وعبارات هابي هالوين بالانجليزي