غير مصنف

من هو اللاعب الاكثر مشاركة في كاس العالم

الأكثر مشاركة في كأس العالم ، البطولة الأكثر شعبية في العالم ، حيث تشارك المنتخبات الدولية كل أربع سنوات وبالتعاون مع الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA ، حيث يمتلك العديد من اللاعبين العديد من الإنجازات الفردية والألقاب في هذه البطولة وخاصة اللقب من أكثر المشاركين في بطولة العالم منذ بدايتها ومن خلال الصفحة الرحال نيوزية سنتعرف على اللاعب الأكثر مشاركة في المونديال.

من هو اللاعب الأكثر مشاركة في المونديال؟

اللاعب الذي شارك في أكثر مباريات المونديال منذ أن أقيمت البطولة الأولى عام 1930 م لا يزال هو لاعب كرة القدم لوثار ماتيوس. لاعب وسط للمنتخب الألماني ، حيث استطاع أن يخوض 25 مباراة دولية في المونديال منذ بداية مسيرته الكروية الدولية حتى تقاعده. وأنهى ميونيخ مسيرته الكروية باللعب مع فريق هيرتسوجيناوراخ الأول في 2018.[1]

سيرة لوثار ماتيوس

فيما يلي أهم التفاصيل الشخصية عن اللاعب الألماني لوثار ماتيوس: الاسم الكامل: لوثار هربرت ماتيوس. الاسم الألماني: لوثار هربرت ماتيوس. مكان الميلاد: إرلنغن ، ألمانيا. تاريخ الميلاد: 21 مارس 1961 م. العمر: عمره 61 سنة. الطول: 1.74 سم (5’8 1/2 “). المهنة والنشاط: لاعب كرة قدم متقاعد. مركز اللعب: لاعب مركزي. الفرق السابقة: بايرن ميونيخ وإنتر ميلان ولوكوموتيف لايبزيغ. سنوات النشاط: من 1978 م حتى تقاعده في 2018 الحالة الاجتماعية: متزوجة اسم الزوجة: سيدة الأعمال ماريانا ماثيوز سنة الزواج: 2003 ميلادي سنة الانفصال: 2009 ميلادي عدد الأبناء: لا يوجد اللغة الأم: الألمانية

من هو اللاعب صاحب أكبر عدد من الأهداف في المونديال؟

اللاعب الذي سجل أكبر عدد من الأهداف في المونديال منذ أن أقيمت البطولة الأولى عام 1930 م وحتى اليوم هو اللاعب البرازيلي رونالدو المعروف بظاهرة رونالدو والذي سجل 62 هدفاً في 98 مباراة دولية مع المنتخب البرازيلي ، بما في ذلك 15 هدفا في المونديال منذ عام 1998 حتى عام 2006 ، اشتهر اللاعب البالغ من العمر 46 عاما ، من مواليد 18 سبتمبر 1976 في ريو دي جانيرو ، ويحمل الجنسية البرازيلية ولعب في مركز الهجوم قبل اعتزاله. الكرة بعد مسيرة كرة قدم مليئة بالأهداف والألقاب العالمية.

من هو أصغر لاعب في المونديال؟

أصغر لاعب في المونديال منذ بدايته الأولى عام 1930 م حتى الآن هو البرازيلي بيليه الذي كان عمره 17 عامًا و 239 يومًا فقط. سجل الهدف الأول في مرمى المنتخب الويلزي في كأس العالم عام 1958 م معروف بيليه من مدينة تريس كراكوس البرازيلية في 23 أكتوبر 1940 م وهو يبلغ من العمر 82 عامًا. كان يلقب بالجوهرة السوداء. مع مسيرته الكروية المليئة بالأهداف والألقاب الدولية والمحلية منذ بدايتها عام 1956 حتى اعتزاله عام 1977.

في نهاية سطور هذا المقال سنعرف من هو الأكثر مشاركة في كأس العالم ، بالإضافة إلى أهم وأهم المعلومات الشخصية عن اللاعب الألماني لوثار ماتيوس ، وهو اللاعب الأكثر مشاركة في المونديال. .

أسئلة وأجوبة

من هو صاحب الهدف الأول في المونديال؟

الهدف الأول في المونديال كان للاعب الفرنسي لوسيان لوران الذي سجل الهدف الأول مع المنتخب الفرنسي ضد أوروجواي عام 1930.

من هو اللاعب الذي سجل أكبر عدد من الأهداف في المونديال؟

وسجل الألماني ميروسلاف كلوزه أكبر عدد من الأهداف حيث سجل 16 هدفا.

من صاحب أسرع هدف في المونديال؟

سجل التركي هاكان شوكور أسرع هدف في كأس العالم ، بعد 11 ثانية فقط من صافرة.

المراجع

marefa.org ، إحصائيات وسجلات كأس العالم FIFA ، 11/09/2022

السابق
شيماء سليمان قبل وبعد
التالي
هل انتحر حازم الحديدي ، تفاصيل حالة وفاة حازم الحديدي