غير مصنف

ما هي قصة جيف بيزوس بالتفصيل

ما هي القصة التفصيلية لجيف بيزوس الذي يعتبر من أغنى أثرياء العالم؟ منذ أن قام مؤخرًا برحلة فضائية كلفته ملايين الدولارات برفقة شقيقه ، وهو أيضًا مؤسس أهم الشركات العالمية مثل أمازون ، من خلال الصفحة الرحال نيوزية سنتعرف على من هو جيف بيزوس ، بالإضافة إلى الحديث حول تفاصيل قصته وأهم إنجازاته المهنية وسنضيف أيضًا رابطًا إلى صفحته الرسمية عبر Instagram.

من هو جيف بيزوس ويكيبيديا

جيف بيزوس رجل أعمال ومدير تنفيذي سابق لشركة أمازون. لديه الجنسية الأمريكية. ولد في 12 يناير 1964 في البوكيرك ، أكبر مدينة في نيو مكسيكو ، ويعيش في المدينة المنورة ، واشنطن. يبلغ جيف بيزوس من العمر 58 عامًا ، وكان متزوجًا من ماكنزي بيزوس. هي كاتبة أمريكية أطلقت حملة مناهضة للتنمر باسم “ثورة المتفرجين”. كان لديها 4 أطفال ، لكنهم انفصلا في عام 2019 بعد 26 عامًا من الزواج ، ويتحدث جيف بيزوس اللغتين الإنجليزية والإسبانية.

شاهدي أيضاً: من هي زوجة جيف بيزوس وويكيبيديا

ما هي القصة التفصيلية لجيف بيزوس

أمضى جيف بيزوس طفولته بين مدينتي هيوستن وميامي. في عام 1986 ، تخرج من جامعة برينستون الخاصة في الولايات المتحدة الأمريكية بدرجة البكالوريوس في الهندسة الكهربائية وعلوم الكمبيوتر. كانت بداياته المهنية من عام 1990 عندما تولى منصب أصغر نائب رئيس في تاريخ Bankers Trust ، وبعد التخرج عمل أيضًا في وول ستريت في نيويورك حتى بداية عام 1994 وفي نهاية ذلك العام أسس أكبر بائع تجزئة عبر الإنترنت “أمازون” وفي عام 2000 أسس شركة الفضاء “بلو أوريجين” وفي عام 2021 أسس “ألتوس لابز” بالتعاون مع يوري ميلنر ، شركة التكنولوجيا الحيوية ، ولكن في 5 يوليو 2021 استقال من منصب الرئيس التنفيذي لشركة أمازون وفي يوليو 2021 2021 طار جيف بيزوس إلى الفضاء برفقة شقيقه رائد الفضاء الأمريكي مارك بيزوس.[1]

شاهدي أيضاً: قصة أغلى طلاق في التاريخ

ما مدى ثراء جيف بيزوس؟

تبلغ ثروة رجل الأعمال الأمريكي جيف بيزوس 204.600.000.000 دولار ، لأن حياته المهنية غنية بالإنجازات التي بفضلها أسس أشهر الشركات العالمية مثل أمازون ؛ أدت زيادة أسهمها بنسبة 2.5 في المائة إلى تجاوز ثروته 100 مليار دولار في عام 2017 ، ونتيجة لتجاوز ثروته 150 مليار دولار في عام 2018 ، أصبح أول ملياردير يُسمى أغنى رجل في التاريخ الحديث لمؤشر فوربس للثروة. وفي عام 2020 ، زادت أصوله بنحو 24 بالمائة. مليار دولار لأنها لم تتأثر بوباء كوفيد -19.

حساب جيف بيزوس على الإنستغرام

يمتلك رجل الأعمال الأمريكي جيف بيزوس حسابًا رسميًا على منصة Instagram يمكن الوصول إليه مباشرة “من هنا”. لديه حوالي 4 ملايين متابع من جميع أنحاء العالم ويبدو أنه يحب مشاركة تفاصيل حياته الشخصية معهم. حيث ينشر صورا لأصدقائه ويوثق رحلته الفضائية بعدة صور.

وصلنا هنا إلى نهاية مقالتنا التي نعرف فيها بالتفصيل ما هي قصة جيف بيزوس بصرف النظر عن مقدار ثروته المالية.

أسئلة وأجوبة

ما هو الاسم الكامل الحقيقي لجيف بيزوس؟

اسمه الحقيقي الكامل هو (جيفري بريستون بيزوس) وهو أحد أغنى الأشخاص في العالم لأنه كان الرئيس التنفيذي السابق للتجارة الإلكترونية في أمازون.

هل جيف بيزوس متزوج؟

تزوج جيف بيزوس من ماكنزي سكوت عام 1993 ، لكنها انتهت بالطلاق في عام 2019 ، بعد 26 عامًا من زواجهما ، الذي جرى بهدوء بين الطرفين.

كم تبلغ قيمة ماكنزي سكوت؟

تقدر ثروة ماكنزي سكوت بنحو 27.7 مليار دولار ، حيث حصلت على ربع أسهم أمازون كتعويض عن طلاقها من جيف بيزوس.

المراجع

instagram.com ، جيفبيزوس ، 11/27/2022

السابق
من هو حكيم زياش لاعب منتخب المغرب
التالي
اصل عبدالاله العمري من وين