غير مصنف

من كاتب كلمات النشيد الوطني الإماراتي

من مؤلف كلمات النشيد الوطني الإماراتي ، لكل دولة عربية نشيدها الوطني الخاص بهويتها ، لأن النشيد الوطني الإماراتي يعتبر من أجمل الكتابات والكلمات التي قيلت من أجل فخر واعتزاز دولة الإمارات العربية المتحدة ، لذلك من خلال موقع الرحال نيوز سنتحدث عن النشيد الوطني لدولة الإمارات وسنتعرف على من هو مؤلف النشيد الوطني لدولة الإمارات وما هي أهم المعلومات عنه وسنرفق الكلمات من النشيد الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة.

مؤلف كلمات النشيد الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة

مؤلف كلمات النشيد الوطني الإماراتي هو الكاتب عارف الشيخ عبد الله الحسن كاتب ومؤلف من أصل إماراتي ، كتب النشيد الوطني بعد خمسة عشر عاما من الاستقلال ، حيث شارك في تأليف الكلمات الوطنية. نشيد الإمارات للفنان سعد عبد الوهاب والنشيد الوطني بعد موافقة مجلس الوزراء الإماراتي أصبح التحية الرسمية للعلم.[1]

سيرة عارف شيخ

تتضمن سيرة عارف الشيخ المعلومات التالية:

الاسم الكامل: عارف شيخ عبد الله الحسن. تاريخ الميلاد: من مواليد 1952 م. مكان الميلاد: الإمارات العربية المتحدة. العمر: 70 سنة. الجنسية: إماراتي الجنسية. الدين والمعتقد: يعتنق الدين الإسلامي. الحالة الاجتماعية: متزوج. عدد الاطفال: 6 اطفال. المهنة: شاعر. المؤهل العلمي: تخرج من كلية الشريعة والقانون بجامعة الأزهر ودكتوراه في الدراسات الإسلامية.

قصة النشيد الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة

وقال عارف الشيخ إن فكرة كتابة النشيد الوطني جاءت من وزير التربية والتعليم آنذاك ، أحمد حميد الطاير ، بعد أن وقف على صمت الطلاب أثناء رفع علم الإمارات في المدارس ، فطلب المساعدة. عارف الشيخ ، لأنه أفضل كاتب في الإمارات ، وأضاف عارف الشيخ أنه استغرق ثلاثة أيام لكتابة النشيد الوطني ، وكُتب رسمياً بعد 15 عاماً من الاستقلال ، رغم وجود الدستور الإماراتي ، التي تنص على ضرورة النشيد الوطني للبلاد.

كلمات النشيد الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة

يتكون النشيد الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة من أربعة مقاطع لفظية تليها كلمة “بلدي” تليها ثمانية مقاطع أخرى وهي كالتالي:

عاشت بلدي وتحيا اتحاد إماراتنا. تحيا الأمة التي دينها الإسلام نعمة القرآن.

وفي نهاية المقال تطرقنا إلى قصة كاتب كلمات النشيد الوطني لدولة الإمارات وما هي أهم المعلومات عنه ، وشرحنا قصة كتابة النشيد الوطني لدولة الإمارات من خلال كتابة النشيد الوطني الإماراتي. كلمات النشيد الاماراتي.

أسئلة وأجوبة

عارف شيخ كم عمره؟

عارف الشيخ من مواليد 1952 ويبلغ من العمر 70 عاما.

المراجع

wikiwand.com ، عارف الشيخ ، 11/29/2022

السابق
اصل محمد سال من وين
التالي
تشكيلة منتخب هولندا أمام قطر في كأس العالم 2022