غير مصنف

كم يبلغ طول الملعب الدولي

ما هي مدة الاستاد الدولي؟ المساحة الفعلية لملعب كرة القدم أكبر بكثير من الصورة التي يراها المشاهدون على التلفزيون ، ولكن هناك معايير ومعايير وضعها الاتحاد الدولي لكرة القدم على مستوى العالم ؛ يجب اتباعه من حيث أبعاد منطقة اللعب والخطوط التالية ؛ من خلال هذا المقال ومن خلال الصفحة الرحال نيوزية ؛ سنتعرف على مفهوم مباراة كرة القدم وسنذكر أيضًا تفسيرًا مبسطًا لمناطق اللعب داخل الاستاد ، وجزء من هذه المقالة سيكون معرفة طول الملعب الدولي.

مباراة كرة قدم

كرة القدم هي أحد أنواع الرياضات ، لكنها الأكثر شعبية على الإطلاق ويتم لعبها بين فريقين ؛ لكل فريق 11 لاعباً (10 لاعبين وحارس مرمى) وتبلغ مدة مباراة كرة القدم 90 دقيقة مقسمة إلى نصفين ؛ مدة كل شوط 45 دقيقة ويمكن تغطية الملعب بالعشب الطبيعي أو الاصطناعي ، واللون الأخضر وجميع العلامات الخطية بيضاء وهي جزء من مساحة الملعب.

شاهدي أيضاً: أفضل أنواع العشب الطبيعي للملاعب وفوائدها وكيفية تركيبها

ما هي مدة الاستاد الدولي؟

ملعب كرة قدم مستطيل الشكل ، خطان طويلان يسمى خطوط اللمس والخطان الآخران يسمى خطوط الهدف ، وقد حدد مجلس FIFA أبعاد الملعب بحيث تكون أبعاد خطي اللمس 105 متر (الطول ) وخطي المرمى 68 مترا (عرض) ويتم تحديد زوايا الملعب بأعلام تسمى أعلام الزاوية ويجب ألا يقل ارتفاعها عن 150 سم. مرسوم الملعب باللون الأبيض وبنفس العرض 12 سم.[1]

أسطح اللعب في الملعب

تحديد مناطق اللعب المميزة بخطوط بيضاء على الملعب ؛ سيكون مثل هذا:

منطقة المرمى (المرمى): وهي منطقة مستطيلة داخل منطقة الجزاء ويتم لعب ركلات المرمى من أحد طرفيها (خط 18). مجال العقوبات: من بين قوانين هذا المجال ؛ يلعب حارس المرمى الكرة بيده داخل هذه المنطقة ، وتتطلب مخالفات الفريق ضد الفريق المنافس في هذه المنطقة ركلة حرة مباشرة للفريق الخصم ، وإذا كانت ركلة جزاء يتم تسديدها مباشرة أمام المرمى ، 12 على بعد ياردات. خط الوسط: هو الذي يقسم الملعب إلى نصفين متساويين تمامًا ويوجد دائرة نصف قطرها 10 ياردات في المنتصف ، مما يساعد الحكم على ضمان احتفاظ الفريق المدافع بـ 10 ياردات ، أثناء ركلات البداية أو عندما تستمر المباراة بعد تسجيل هدف. قوس الزاوية: هذه هي الأقواس الأربعة الموجودة في زوايا الملعب والتي تُستخدم لرمية ركنية بعد أن تعبر الكرة خط المرمى بعد أن يلمسها أحد لاعبي الفريق المدافع.

يقودنا هذا إلى نهاية هذا المقال ، والذي يتضمن مقدمة عن طول الملعب الدولي ، بالإضافة إلى تسليط الضوء على أسطح اللعب داخل الملعب.

المراجع

wikiwand.com ، ملعب كرة القدم ، 04/12/2022

السابق
من هو معلق مباراة انجلترا والسنغال في دور الـ16 كأس العالم
التالي
هل مفيد فوزي مسلم ام مسيحي