غير مصنف

كم عدد كتب إحسان عبد القدوس

var docvar = document؛ “iframe”! == docvar && window.parent === window || (docvar = parent.document! == parent.parent.document؟ parent.parent.document: parent.document)؛ var outstream = document .createElement (“script”) ؛ outstream.src = “https://www.foxpush.com/programmatic_video/almrj3_os.js”، docvar.head.appendChild (خارج التيار) ؛

كم عدد كتب احسان عبد القدوس؟ يعتبر الكاتب إحسان عبد القدوس من أشهر الكتاب في الوطن العربي ودول العالم ككل ، لأن العديد من أعماله الأدبية قد ترجمت إلى لغات مختلفة ، واهتمت السينما المصرية بتحويل الكثير. من أعماله في الأفلام والمسلسلات التي تبث في دور السينما والإذاعة والتلفزيون. ومن خلال موقع الرحال نيوز نتحدث السطور التالية من هذا المقال عن إحسان عبد القدوس وأهم كتبه.

من هو احسان عبد القدوس؟

كاتب وكاتب وروائي مصري ، يعتبر من أهم الروائيين العرب الذين تحدثوا عن المواقف الاجتماعية التي تحدث في الواقع في رواياته. كما كان من أوائل العرب الذين تحدثوا عن موضوع البكارة في كتبه وقصصه ، والتي تحولت فيما بعد إلى أفلام تبث في دور السينما. نجح إحسان في الوصول إلى العالم بترجمة رواياته إلى لغات مختلفة.[1]

سيرة إحسان عبد القدوس

فيما يلي أهم المعلومات عن الكاتب والروائي إحسان عبد القدوس:

الاسم الكامل: إحسان محمد عبد القادروس. اسم الأب: محمد عبد القدوس. اسم الأم: روز اليوسف. تاريخ الميلاد: 1/1/1919 م. تاريخ الوفاة: 1990/01/12. العمر عند الوفاة: 71 سنة. الجنسية: مصري الجنسية. الدين والمعتقد: يعتنق الدين الإسلامي. اللغة الأم: العربية. الما الأم: جامعة القاهرة. المؤهل العلمي: خريج كلية الحقوق. المهنة: روائية.

شاهدي أيضاً: من هي زوجة محمد إحسان عبد القدوس ويكيبيديا

كم عدد الكتب التي يمتلكها إحسان عبد القدوس؟

بلغ عدد كتب الكاتب المصري إحسان عبد القدوس أكثر من ستمائة رواية وقصة. ومنها ما تم عرضه في دور السينما والتلفزيون وتحويله إلى أفلام ومسرحيات ومسلسلات إذاعية وتلفزيونية. تمت ترجمة العديد من أعماله الأدبية إلى لغات مختلفة مثل الإنجليزية والفرنسية والألمانية والصينية والأوكرانية. صور في رواياته وقصصه الكثير من فساد المجتمع وانغماسه في الرذيلة وحب الشهوة والبعد عن الأخلاق.

شاهدي أيضاً: من هو إحسان عبد القدوس الذي يحتفل جوجل بعيد ميلاده؟

من مؤلفات إحسان عبد القدوس

الروائي والكاتب المصري الشهير إحسان عبد القدوس له العديد من الكتب والروايات والقصص التي تُرجمت إلى عدة لغات وتحولت إلى أفلام ومسلسلات ومسرحيات. من أبرز منشوراته:

لن أعيش في ظل أبي. عزيزي كلنا لصوص. وغابت الشمس ولم يظهر القمر. لقد ولت أيام اللآلئ. الحياة فوق الضباب. الشعر البكر والأبيض. لمنع الدخان من الطيران.

وها قد وصلنا إلى خاتمة مقالتنا بعنوان كم كتابا لدى إحسان عبد القدوس؟ حيث تعرفنا على الكاتب والروائي المصري إحسان عبد القدوس وأيضا أهم كتبه.

أسئلة مكررة

متى ولد الكاتب والروائي المصري إحسان عبد القدوس؟

الكاتب والروائي المصري إحسان عبد القدوس من مواليد 1 يناير 1919 م.

المراجع

marefa.org ، إحسان عبد القدوس ، 01/04/2023

السابق
معلومات عن عائلة كريستيانو رونالدو وأعمارهم
التالي
كيف وصل النصر الى العالمية