غير مصنف

اسماء عصابة رشاش العتيبي

var docvar = document؛ “iframe”! == docvar && window.parent === window || (docvar = parent.document! == parent.parent.document؟ parent.parent.document: parent.document)؛ var outstream = document .createElement (“script”) ؛ outstream.src = “https://www.foxpush.com/programmatic_video/almrj3_os.js”، docvar.head.appendChild (خارج التيار) ؛

أسماء عصابة رشاش العتيبي هي أسماء يتذكرها الناس في المملكة بقلق. خلال الثمانينيات ، عملت العصابة على استغلال السرقات المسلحة وقطع الطرق وترويع المسافرين لارتكاب السرقة والنهب ، لدرجة أن أخبار عصابة العتيبي استحوذت على الرأي العام السعودي ودفعت السلطات إلى اتخاذ إجراءات. من خلال تكثيف عمليات البحث والمطاردة حتى اعتقاله ومن خلال الموقع الرحال نيوزي يمكن للزائر معرفة أسماء عصابة رشاش العتيبي وأسماء الممثلين في مسلسل Machine Gun و

من هو رشاش العتيبي ويكيبيديا

رشش العتيبي مواطن سعودي يحمل الجنسية السعودية ويعرف برشش بن سيف بن مبارك الشيباني البرقاوي العتيبي ، من مواليد (20 سبتمبر 1960 م) ويمكن تعريفه بأنه مجرم نشط في المملكة العربية السعودية في ثمانينيات القرن الماضي ومعروف عنه ، كما انضم إلى الحرس الملكي السعودي قبل مغادرته الوكالة ليشكل عصابته الخاصة حيث بدأ الرجل عملياته الإرهابية بعد تكوين عصابة مترابطة من عدة مجرمين يعملون تحت قيادته. أمر ، وكان معظمهم من أقاربه وأصدقائه ، بما في ذلك شقيقه. اتصل رشش بقس الشيباني وعدد من أبناء عمومته وأعمامه. استقرت هذه العصابة في الطرق التي تقع خلف أسوار المدن الكبرى بالمملكة ، بعيدًا عن أعين قوات الأمن والشرطة التي كثفت عملياتها فيما بعد حتى تم القبض عليه وفرض حكم العدل والشريعة الإسلامية عليه. وهو حكم الإعدام والصلب في أكتوبر 1989 عندما أعدم عن عمر يناهز 29 عامًا.

اسماء عصابة العتيبي للرشاشات

أعضاء عصابة العتيبي الرشاشات التي كانت تحت إمرته هم:

رشاش الشيباني العتيبي. قحص الشيباني: الرجل الثاني في العصابة. هيا الشيباني. سلطان الشيباني. مصلح الشيباني. قايد النفيعي.

وجميعهم مقربون من رشش من أبناء عمومته وأبناء إخوته وكانوا محترفين في السطو المسلح وترويع المسافرين على طرق المملكة السريعة بقطع الطريق وسرقة المسافرين وكانت عصابة خطرة مكونة من ستة أشخاص برئاسة لرشش الشيباني العتيبي ، وكانت هذه العصابة نشطة في الثمانينيات. قلوب الناس الذين سافروا عبر أراضي المملكة خلال تلك الفترة ، لأن حكومة المملكة بذلت قصارى جهدها للقبض على هذه العصابة ولكن بسبب مهارتهم في الهروب ومعرفتهم بالطرق بسهولة وسرعة في الصحراء أكثر من رجال الشرطة ، لأن الفرار إلى الجبال الوعرة لجأ إليهم ، كانت مهنتهم وحرفة يصعب على أي شخص الدخول فيها.

شاهدي أيضاً: قصيدة رشاش العتيبي مكتوبة في الجم

مسلسل رشش العتيبي

مسلسل العتيبي رشاش من إنتاج المملكة العربية السعودية وتصدره مجموعة (mbc) بعيدًا عن المدن والجهات لقطع الطرق ونهب المسافرين ونهبهم ، بالإضافة إلى السرقات التي انخرط فيها.[1]

تعمل السلطات منذ ذلك الحين وبعد أن اشتهرت المدفع الرشاش العتيبي وعصابته في المملكة ، قاموا بملاحقته بقوة واستمرت هذه المطاردة لفترة طويلة بسبب تجربة العصابة في الأماكن الصعبة. وقدرتهم على الاختباء فيها. مجموعة حلقات و 8 حلقات فقط. تم إنشاء العمل باللغة العربية ليتم ترجمته إلى اللغة الإنجليزية بعد موافقة حقوق النشر من شركة الإنتاج.

شاهدي أيضاً: متى مات المدفع الرشاش العتيبي؟

اعتراض قبيلة العتيبة على سلسلة رشاشات

انتقلت قبيلة العتيبة ، التي ينحدر منها رشش العتيبي وإخوانه ، إلى حساب القبيلة الرسمي على تويتر للتعبير عن غضبهم من نية الجماعة (mbc) عرض المسلسل بعد أن كانت القبيلة قد طلبتهم من قبل رفضه. حيث تعتبر قبيلة العتيبة من قبيلة عدنان العربية المعروفة في شبه الجزيرة العربية. إبراهيم ، حيث جاء في الطعن ما يلي:[2]

ومؤخرا رأينا أن بعض القنوات قد أساءت إلى قبيلة العتيبة ، فهي تبث بعض المسلسلات التي تم استخدامها في محاولة لإثارة الخلافات وتقسيم الصفوف والتأثير على وحدة الوطن الأم ، وهو ما قد يفعله أعداء الوطن والدولة. لا سمح الله انظري ونعبر عن استنكارنا لما تبثه هذه القنوات من سموم ». وهي تركز على الأمن القومي واستقرار مملكتنا ، ونحن في عصر التماسك والمحبة ، نقف معا تحت راية الوحدة وخلفها. قيادتنا الحكيمة ، تقدم أشياء نادرة وثمينة لاستقرار ونهضة هذا البلد المعطاء ، ومن المفروض والواجب أن تعرض هذه القنوات السير الذاتية لعظماء الراحل الذين شاركوا في تأسيس هذه الدولة المباركة حفظ الله مجده. والحماس لتقوية تماسك الشعب مع قيادته وتحقيق أهداف رؤيته وترك كل ما يولد العنصرية البغيضة التي يسعى إليها أعداء الوطن الأم ، كما لوحظ من إذاعة سلسلة الرشاشات.

في وقت لاحق ، أعادت القبيلة التأكيد على الرفض بنشر:

“الكل يعرف ما تفعله MBC من حيث إصرارها على عرض مسلسل Machine Gun. نحن بصدد إيصال صوتنا للقيادة حفظهم الله ووزارة الإعلام … كلنا نتمنى خادم الحرمين الشريفين وولي عهده حفظهما الله يوقفان خط الرشاشات ويحاكمان المسئولين عن هذا العمل الأحمق ، بل يحول الألم ويزرع الجريمة في نفوس الشباب. حفظ الله بلادنا وحفظها في ظل قيادتنا الرشيدة “.

نص بيان اعتراض قبيلة العتيبة

صانعو العمل في مسلسل رشش العتيبي

الجدير بالذكر أن مسلسل Machine Gun يستند إلى قصة حقيقية عرفناها وأرعبت المملكة ورحالها لفترة طويلة ، حيث أن سيناريو الفيلم من تأليف كاتب ومؤلف بريطاني شهير. (طوني جوردان). مسلسل لأن الكاتب لديه عدد من الأعمال البارزة في رصيده منها (هيسل) الذي استطاع الفوز بجائزتي إيمي وبافتا لنجاحه ، وكتبت الشيخة (سهى آل خليفة) بالتعاون مع (ريتشارد بلامي) العمل العديد من النجاحات الدولية. إذا كانت الموسيقى التصويرية في هذا العمل الفني هي للموسيقي الفرنسي أمين بوهاف الأصل من تونس.

انظر أيضًا: معلومات سلسلة Machine Gun ويكيبيديا

أسماء الممثلين في المسلسل رشش العتيبي

سعت مجموعة (mbc) إلى استقطاب عدد من نجوم الدراما السعوديين البارزين لإنتاج هذا العمل الذي يحمل رمزية كبيرة للعديد من السعوديين الذين سمعوا القصة من آبائهم وأجدادهم ، ومن بين الشخصيات:

الفنان يعقوب الفرحان: بطل القطعة يؤدي دور رشاش. نايف الظفيري: بطل الرواية وهو يقوم على أداء شخصية الضابط فهد. الفنان فايز بن جريس: يلعب دور عمر. حكيم جمعة: من يلعب دور سلطان. عبد الله البراق: يؤدي دور المحل. الفنان إبراهيم الحجاج: من الشخصيات البارزة في المملكة ويلعب دور قس. أيمن المطهر: شخصية مصلح. خالد يسلم: شخصية الشيف عزام. الممثلة سمية رضا: تؤدي دور عايدة. وظهر الفنان حسن عسيري بالقطعة. الفنان محمد الحجي. الممثلة علاء شاكر. عزيز الغرباوي. جوزيف بولس. احمد السعيد. فيصل الدوخي. حمادة سمسم. عبد العزيز عادل الخميسي.

انظر أيضًا: أين تظهر سلسلة Machine Gun؟

نهاية عصابة العتيبي للرشاشات

وتدور القصة منذ شهور أن العصابة تم تجريمها في المملكة حتى أصبحت حديث مخيف لمن ينوي السفر أو الهجرة من مدينة إلى أخرى ، وقاومت العصابة حملات كثيرة من قبل السلطات السعودية وقوات الأمن. وأجهزة استخبارات ذات حرفية عالية وقدرة على الاختباء والانسحاب واستمرت في نشاطها لعدة أشهر ويرجع ذلك إلى براعتهم في الهروب والاختباء في الجبال.

لم يسقط ريشاش ورفاقه بسهولة في قبضة القوات الأمنية ، لكن بعد مطاردة طويلة تمكنت القوات السعودية من اعتقالهم وإلقاء القبض عليهم واحداً تلو الآخر ، كما تروي القصة عن التعاون الذي حدث بين المخابرات السعودية. ونظيره اليمني في شراء ولاء قبيلة يمنية لجأ إليها رشش واشتراه بالمال. مقابل حمايته ، وبالفعل تعرض للخيانة من قبل قبيلة يمنية ليتم اعتقاله لاحقًا من قبل المخابرات اليمنية وتسليمه للسعودية ، وتمت محاكمته وسجنه لعدة أشهر قبل تنفيذ حكم التحضير. في 14 ربيع الأول 1410 هـ الموافق أكتوبر 1989 م عندما تم إعدام رشاش الشيباني العتيبي بعد أشهر من إعدام أفراد عصابته (مهال الشيباني ، سلطان الشيباني ، قايد الشيباني). النفيعي) حيث تم تنفيذ حكم الإعدام في مدينة الرياض أمام ساحة المحكمة. جدير بالذكر أن رؤوسهم قُطعت وصلبوا أجسادهم لمدة أسبوع في الصفاة.

حتى هذه اللحظة قدم لنا القارئ أسماء عصابة رشاش العتيبي التي أرعبت في مرحلة ما العديد من المسافرين والمواطنين في المملكة العربية السعودية ، كما علمنا بمصير تلك العصابة الخطيرة التي ارتكبوا جرائم قتل وسرقة حتى حصلوا على عقوبة عادلة بعد محاكمة طويلة استمرت سنوات.

المراجع

okaz.com.sa ، مسلسل The Machine Gun ، أعظم عمل تلفزيوني ، 7/10/2021 twitter.com ، اعتراض قبيلة العتيبة ، 7/10/2021

السابق
من هو عمر في مسلسل رشاش
التالي
من هو زوج بدرية البشر ويكيبيديا