غير مصنف

من هو الضابط الذي قبض على رشاش

var docvar = document؛ “iframe”! == docvar && window.parent === window || (docvar = parent.document! == parent.parent.document؟ parent.parent.document: parent.document)؛ var outstream = document .createElement (“script”) ؛ outstream.src = “https://www.foxpush.com/programmatic_video/almrj3_os.js”، docvar.head.appendChild (خارج التيار) ؛

من هو الضابط الذي ألقى القبض على المدفع الرشاش الذي يعتبر من أخطر المجرمين في الثمانينيات في المملكة العربية السعودية؟ هذا الحجر الذي استمرت عملياته الإجرامية لمدة أربع سنوات قبل أن تقوم الحكومة السعودية باعتقاله وإعدامه عن مدفع العتيبي الرشاش وسيتحدث عن الضابط الذي ألقى القبض عليه ونهايته وإعدامه.

من هو رشاش العتيبي ويكيبيديا

اسمه الكامل رشاش بن سيف الشيباني العتيبي ، من مواليد 20 سبتمبر 1960 في المملكة العربية السعودية. وقام الناس بسرقة احتياجاتهم عام 1985 وبعض أصدقائه من أقاربه وساعده في هذه العمليات قبل أن تعتقله السلطات السعودية عام 1989 م وأفراد عصابته.[1]

اقرأ أيضًا: متى تم القبض على المدفع الرشاش وكيف تم القبض عليه

من هو الضابط الذي انتزع الرشاش؟

الضابط السعودي الذي تمكن من القبض على رشاش الشيباني هو الضابط فهد ، وهو ضابط سعودي شاب تمكن بعد محاولات عديدة من قبل السلطات السعودية من إلقاء القبض على المدفع الرشاش الإجرامي العتيبي الشيباني الذي قطع طرق السفر. بين مدينتي مكة والرياض المقدستين في ثمانينيات القرن الماضي. اختار المجرم رشش الشيباني وعصابته الطرق بين مكة والرياض لأنها كانت بعيدة وبعيدة عن التحضر ولأنها بعيدة عن قبضة السلطات السعودية ، لكن الضابط الشاب فهد استطاع اعتقال رشش عام 1989. م وفي ما يلي نتحدث عن قصة اعتقال رشش الشيباني وعصابته كاملة.

أسماء أعضاء عصابة الشيباني للرشاشات

وجماعة الرجال المتورطين مع رشش الشيباني في جرائم قطع طرق الناس ونهب أمواله هم أصدقاء وإخوة وأقارب أبناء عمومته وخالاته. نورد فيما يلي أسماء أشهر أعضاء عصابته:

قحص الشيباني. هيا الشيباني. سلطان الشيباني. مصلح الشيباني. قايد النفيعي.

اقرأ أيضًا: تاريخ السلسلة ، رشاش العتيبي

نهاية رشاش الشيباني

بعد العديد من الملاحقات والملاحقات اللاحقة للمجرم ، رشاش العتيبي ، بالطائرات والسيارات على مدى عدة أشهر ، تمكنت السلطات السعودية أخيرًا من القبض على عصابة رشاش الشيباني ، لكن رشاش تمكن من الفرار إلى اليمن للانضمام إلى قبيلة القبائل اليمنية عن طريق استدراجها بالمال ولكن السلطات استدرجت القبيلة اليمنية القبيلة بضعف المال الذي أعطته القبيلة للمدفع الرشاش مقابل تسليمه للسلطات اليمنية فخدعت القبيلة الرشاش في المقابل. مقابل المال وتم تسليمه إلى السلطات اليمنية التي سلمتها بدورها في عام 1989 إلى السلطات السعودية التي أعدمته بعد ستة أشهر من اعتقاله.

فر كل من سلطان وموهال الشيباني من عصابة رشش الشيباني ، فأصدرت السلطات السعودية تعميما يتضمن أوصافهم وأجسادهم للجمهور لإبلاغهم ، وتم التعرف عليهم من قبل عامل سعودي يعمل في مغسلة بالمدينة. . من ساجر حيث وصلت السلطات السعودية إلى مكان الحادث واعتقلتهما معًا في مدينة ساجر ، مثل قحص الشيباني ، لجأ إلى جبل في منطقة الدوادمي ، فصار محاصرته من قبل السلطات السعودية ، لكنه كان مسلحا طارد رجال الأمن السعوديين من فوق ، وعندما نفدت ذخيرته أطلق النار على نفسه ومات منتحرا في الجبل. أما مصلح الشيباني ، فقد هاجم الديوان الملكي السعودي بالرياض من بوابات الخروج غير المحروسة ، وقبل أن يصلوا إلى غرفة الملك فهد ، قبض عليه وقتل على يد رقيب ، وانتهى الأمر بقتله قصة رشاش الشيباني وعصابته.[2]

اقرأ أيضا: إنقاذ وريشة أبناء رشش العتيبي

شعر لرشاش الشيباني

عُرف عن رشش الشيباني أنه كتب الشعر النبطي ، ومن أشهر القصائد التي نُقلت ونُسبت إليه قصيدة قال فيها:

راكب الشخص الذي ، على الرغم من أنه كان يركب في الليل ، لا يزال يسحب القماش لأسفل ويخيط أصابع قدميه فوقها. من لا يصوم ولا يصلي. تجمع شكمانين والكفار يقودونه. عتيبة ، حيي ، لا تهينوه.

وها نحن نصل إلى نهاية هذا المقال الذي نلقي فيه الضوء على المجرم رشش الشيباني ومن هو الضابط الذي أوقف رشش الشيباني. كما تحدثنا عن قصة اعتقال رشش الشيباني وعصابته بالتفصيل ، عدا عن ذكر قصيدة رشش الشيباني المنقولة عنها.

المراجع

wikiwand.com ، Samopal Shaibani ، 07/09/2021 marefa.org ، Samopal Shaibani ، 07/09/2021

السابق
من هو محمود المهدي ويكيبيديا السيرة الذاتية
التالي
متى حدثت قصة رشاش